قالت منظمة ‏الصحة العالمية، إن مجمع ناصر الطبي في خان يونس لا يعمل منذ يومين.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

لعنة تصيب جيش الاحتلال خلال يومين فقط من التوغل البري في لبنان.. ماذا حدث؟

أكدت وسائل إعلام عبرية، أن لعنة كارثية أصابت جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال يومين فقط من بدء التوغل البري إلى لبنان، حيث عاد نحو 8 جثث لجنود وضباط الاحتلال، فضلا عن عدد من الإصابات لم يُعلن عن عددها على وجه الدقة.. ماذا حدث؟

لعنة تصيب جيش الاحتلال

وبحسب تقرير نشرته صحيفة واينت العبري، فقد أعلن جيش الاحتلال أمس الأربعاء عن مقتل 8 من جنوده كانوا ضمن القوات التي توغلت داخل الأراضي اللبنانية، حيث تمكنت قوة الرضوان التابعة لحزب الله من إيقاعهم في كمين والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة، وأسقطتهم بين قتيل وجريح.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن الخسائر التي تعرض لها جيش الاحتلال خلال اليومين الماضيين ترجع إلى حالة الطقس في جنوب لبنان، فقد واجه الجنود ظروفا جوية صعبة وضبابا كثيفا وبرد قارسا.

وأضافت أن هذه الخسائر وقعت على الرغم من أن سلاح الجو التابع للاحتلال ضرب العديد من المناطق والقرى القريبة من موقع الكمين.

وقالت الصحيفة العبرية، إن مستشفى فولسون في منطقة بتاح تكفا كشفت عن وصول نحو 5 جنود جرحى كانت إصابتهم ما بين متوسطة وخطيرة.

قوات الرضوان لم تشارك في الاشتباكات

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه حزب الله أن قوات الرضوان لم تشارك حتى اللحظة في الاشتباكات التي تدور مع قوات الاحتلال، موضحة أن القوات العسكرية هي من يتولى القتال حتى الآن.

كمين العديسة.. مشاهد توثق لحظة استهداف القوات الإسرائيلية من قبل عناصر "حرب الله" في كمين محكم تسبب بمقتل وإصابة العديد من الجنود الإسرائيليين خلال محاولتهم اجتياح بلدة العديسة الحدودية.#حزب_الله #إسرائيل #لبنان #ترند #فيديو #viral #اكسبلور pic.twitter.com/VsJQjKmBSZ

— د.قاسم أحمد الحمران (@Qasim_AlHamran) October 2, 2024

وكشف حزب الله أنه شن 27 هجوما على قوات الاحتلال خلال يوم أمس الأربعاء فقط، حيث نشر مقطع فيديو توثيق للحظة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية من قِبل مقاتلي حرب الله في كمين محكم تسبب بمقتل وإصابة العديد من جنود الاحتلال خلال محاولتهم اجتياح بلدة العديسة الحدودية.

مقالات مشابهة

  • بشأن الإمدادات الطبيّة للبنان.. هذا ما أعلنته الصحة العالمية
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • لعنة تصيب جيش الاحتلال خلال يومين فقط من التوغل البري في لبنان.. ماذا حدث؟
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف المنطقة الشرقية لخان يونس
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة