شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن دعم المقاومة منع طواقم الإعمار في الأقصى من العمل يفرض على الأردن التصدي له، أكد الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن على ضرورة التصدي للعدوان الذي يعد له المحتل ضد الأقصى في “ذكرى خراب الهيكل” التوراتية في .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دعم المقاومة: منع طواقم الإعمار في الأقصى من العمل يفرض على الأردن التصدي له، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دعم المقاومة: منع طواقم الإعمار في الأقصى من العمل...

أكد الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن على ضرورة التصدي للعدوان الذي يعد له المحتل ضد الأقصى في “ذكرى خراب الهيكل” التوراتية في 27-7-2023، والتي تتقاطع مع الذكرى السادسة لنصر باب الأسباط.

ودعا الملتقى في بيان صادر عنه، إلى توجيه الاهتمام إلى ما يجري في المسجد الأقصى وفي القدس هذه الأيام دفاعاً عن هوية هذه المدينة وعن مقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وأكد على أهمية تجربة المقاومة في جنين والتي أسست لمعادلة الأرض المحررة في الضفة وتقدم برهانا ساطعا على جدوى المقاومة.

وتاليا نص البيان:

بيان سياسي

صادر عن الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن

مقاومة مخيم جنين تؤسس لمعادلة الأرض المحررة في الضفة الغربية، وتقدم برهاناً ساطعاً على جدوى المقاومة

ملتقى دعم المقاومة: منع طواقم الإعمار في الأقصى من العمل عدوان يستكمل تقويض الوضع القائم ويفرض على الأردن بكل مكوناته التصدي له

فرضت تجربة مخيم جنين منذ تأسيس كتيبة جنين عقب عملية نفق الحرية في 6-9-2021 وحتى اليوم معادلة قاعدة المقاومة العصية. لقد جاء إعلان هذه الكتيبة رسالة إلى الأسرى الذين حرروا أنفسهم بالوصول إلى مخيم جنين باعتباره قاعدة محمية بسلاح المقاومة العلني، في تحدٍّ غير مسبوق للاجتلال وآلة عدوانه، والذي حاول على مدى 22 شهراً أن يقتحم مخيم جنين أكثر من تسعة مرات، ارتقى خلالها أكثر من 52 شهيداً، كان آخرها عدوانه الواسع الذي شارك فيها أكثر من 1,000 جندي و120 مدرعة وجرافة وشنت خلاله 17 غارة جوية، لترسم في المحصلة وبكل جسارة معادلة التحرير في الضفة الغربية.

لقد تحققت هذه المعادلة بفضل إرادة مقاومة لا تلين، وإمداد بالسلاح والإمكانات والخبرات، والأهم من ذلك كله حالة وحدة ميدانية فريدة بين كل مكونات المقاومة في المخيم، والاحتضان الشعبي الاستثنائي الذي حاول العدوان الصهيوني ضربه بتدمير البنى التحتية وتهجير عائلات المخيم، ليلمس بنفسه عبثية المحاولة حين تصدى أهالي المخيم لقناصته الذين تركهم خلفه لعدة ساعات بعد إعلانه الانسحاب من المخيم، لعله يتمكن من اغتيال المقاومين إذا ما ظهروا. وإذ ترسي مقاومة جنين هذه المعادلة فإننا نشد على أيدي مقاوميها وحاضنتهم الشعبية، ونؤكد على ضرورة دعمهم بكل السبل السياسية والمادية والمعنوية.

لقد فرض الاحتلال، وبالتزامن مع عدوانه الواسع على مخيم جنين حظراً شاملاً على طواقم لجنة الإعمار التابعة للأوقاف الأردنية في المسجد الأقصى، فمنعهم حتى من الالتحاق بمشاغلهم بدءاً من 2-7-2023، بعد أن كان قد فرض حظراً على أعمال الصيانة في شهر 2-2019 بعد فتح مصلى باب الرحمة بالإرادة الشعبية رغم أنفه، وبعد أن كان قد منع الشروع بأية مشروعات ترميم جديدة منذ عام 2013 بناء على توصية اتخذها الكنيست الصهيوني بهذا الشأن.

واليوم إذ تمر عشر سنوات على منع مشروعات الإعمار، وأربع سنوات على حظر أعمال الصيانة، وثمانية عشر يوماً على منع طواقم الإعمار من أي شكل من العمل واشتراط إغلاق مصلى باب الرحمة؛ فإن الاحتلال يستكمل تقويض الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى باعتبار الأوقاف الإسلامية هي الجهة المسؤولة حصراً عن المسجد الأقصى المبارك، ما يفرض على الأردن الرسمي أن يتصدى لهذه التحديات الكبرى بالخروج من مسار وادي عربة المذل،والانسحاب من اتفاقيات الغاز والماء مقابل الكهرباء وغيرها من الاتفاقيات رهنت الأردن للعدو الصهيوني.

أخيراً، فإننا في الملتقى الوطي لدعم المقاومة وحماية الوطن، نؤكد على ضرورة التصدي للعدوان الذي يعد له المحتل ضد الأقصى في “ذكرى خراب الهيكل” التوراتية في 27-7-2023، والتي تتقاطع مع الذكرى السادسة لنصر باب الأسباط، وندعو إلى توجيه الاهتمام إلى ما يجري في المسجد الأقصى وفي القدس هذه الأيام دفاعاً عن هوية هذه المدينة وعن مقدساتها الإسلامية والمسيحية.

عمان في 20-7-2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المسجد الأقصى مخیم جنین على ضرورة

إقرأ أيضاً:

قوات إسرائيلية خاصة تقتحم قرية برقين جنوب جنين وتحاصر منزلاَ

اقتحمت قوات خاصة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قرية برقين جنوب جنين.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوة خاصة من "المستعربين" تسللت إلى البلدة وحاصرت منزلاً، وأطلقت النار على من فيه.

وأشارت مصادر محلية إلى تواجد شاب برفقة زوجته وأطفاله في المنزل، وسط نداءات استغاثة.


وفي السياق ذاته، أصيب شاب وفتى برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة فقوعة شرق جنين.


وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه نقلت شابًا أصيب بالرصاص الحي في الظهر، وفتى (17 عامًا) أصيب بالكتف والفخذ عند السياج العازل قرب بلدة فقوعة شرق جنين، إلى مستشفى جنين الحكومي.

مقالات مشابهة

  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق “2” وتقر البرنامج الخاص بالمسيرة الأسبوعية
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية ضد العدو الصهيوني
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق (2) في عمق الكيان
  • ” ملتقى دعم المقاومة” يطالب الجانب الرسمي ببناء رؤية وطنية استراتيجية لمواجهة تصاعد التهديدات الصهيونية للأردن
  • مغردون: لماذا يصر الأردن على التصدي لصواريخ إيران المتجهة لإسرائيل؟
  • جبهة الإسناد اللبنانية.. صمودٌ أسطوريّ في زمن الأقزام
  • قوات إسرائيلية خاصة تقتحم قرية برقين جنوب جنين وتحاصر منزلاَ
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • فصله من العمل.. موظف أردني قرر الانتقام من مديره بطريقة شنيعة |فيديو
  • 7 شهداء في قصف استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة