شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بحث تعزيز التعاون بين جامعتي اليرموك وأوبورن الأميركية، صراحة نيوز 8211;  بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد مع وفد من جامعة أوبورن الاميركية برئاسة الدكتور اندرو جِليسبي، اليوم الخميس، سبل .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحث تعزيز التعاون بين جامعتي اليرموك وأوبورن الأميركية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحث تعزيز التعاون بين جامعتي اليرموك وأوبورن الأميركية

صراحة نيوز –  بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد مع وفد من جامعة أوبورن الاميركية برئاسة الدكتور اندرو جِليسبي، اليوم الخميس، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية. وأكد مسّاد، حرص الجامعة على توثيق صلات التعاون مع مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الدولية الرائدة، معربًا عن أمله بتوسيع مجالات التعاون وتفعيلها بشكل أكبر في مجال تبادل الزيارات العلمية بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بمختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك . وأشار إلى أن اليرموك وباعتبارها إحدى المؤسسات الوطنية الرائدة تحرص على القيام بدورها بترجمة التوجيهات الملكية الهادفة إلى تمكين الشباب وإعدادهم لمواكبة تغيرات العصر بمختلف المجالات من خلال المحافظة على جودة النظام التعليمي، وتسليح الطلبة بالمهارات التي تفتح أمامهم آفاق التواصل مع العالم . بدوره، أشاد جِليسبي بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك، وإمكانية تعزيز التعاون بين الجامعتين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مستعرضًا نشأة جامعة أوبورن الأميركية والكليات التي تضمها والتخصصات العلمية التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية. وخلال زيارتهم للجامعة قام الوفد بجولة في الحرم الجامعي تضمنت زيارات على مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، ومتحف التراث الأردني، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، ومكتبة الحسين بن طلال في الجامعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة «تريندز» ينظم مؤتمره السنوي الدولي الرابع في اليابان محمد الشرقي يلتقي سليمان العنتلي الفائز بالمركز الأول في «تحدي القراءة»

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، في مكتبه في الديوان الأميري، جانت شاو لينج، عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في جمهورية الصين، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الصينية، رئيس مجلس إدارة شركة سينوماك، المتخصصة في صناعات المعدات الثقيلة، وذلك بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان.
ورحب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، بزيارة معالي جانت شاو لينج والوفد المرافق، مؤكداً سموه أهمية هذه الزيارة في تعزيز وتدعيم علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين.
وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية ترتبطان بعلاقات صداقة تاريخية، وشراكة استراتيجية شاملة. وتبادل سمو ولي عهد عجمان مع رئيس «سينوماك»، الحديث حول مشروعات الشركة الصينية وخططها في المنطقة، مؤكداً أهمية بناء شراكات استراتيجية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتبادل الخبرات.
وعلى هامش اللقاء، شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وجانت شاو لينج، توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة عجمان وشركة سينوماك؛ لتعزيز سبل التعاون المستقبلية في حزمة مشاريع استثمارية في البنية التحتية والصناعات التحويلية بقيمة 5 مليارات درهم. وقَّع مذكرة التفاهم عن حكومة عجمان، الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، ويان ويهوا، مدير عام مجموعة «CNEEC»، نيابة عن شركة سينوماك. وأكد سمو ولي عهد عجمان أن حكومة عجمان حريصة على توفير بيئة أعمال مثالية لرواد الأعمال وجذب الاستثمارات، تحقيقاً للرؤى والاستراتيجيات الاقتصادية للإمارة والدولة.

مقالات مشابهة

  • غرفة الشرقية وجامعة الأمير محمد بن فهد تُوقعان اتفاقية مشتركة في المجالات العلمية والفنية
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي
  • عبد العاطي: مصر تعمل على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع المجر
  • عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية