سواليف:
2024-07-04@01:53:53 GMT

ما بعد العدوان .. غزة بدون حماس / فاخر الدعاس

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع أن يستمر هذا العدوان أكثر من شهرين ..
ولم يكن أحد ليتوقع هذا الحجم من المجازر والإبادة ..
لا يمكن تخيل هذا الصمت الدولي الأقرب للتواطؤ ..
لا يمكن تصور حجم قبح السيد الأمريكي الذي كشفه هذا العدوان ..
الآن وقد استمر هذا العدوان لأكثر من أ بعة أشهر، فمن الهام التأكيد على الآتي:
١- الكيان وعلى الرغم من كل عنجهيته إلا أنه يعيش في مأزق حقيقي يتمثل في عجزه عن تحرير أسراه، وعدم قدرته على القضاء على المقاومة أو حتى تحجيمها.


٢- الأمريكان وبعد فشل خيارهم بالانحياز للكيان ودعمهم المطلق واللامحدود له وعلى الرغم من تغطية العدوان في كل المحافل الدولية، إلا أن كل هذا لم يؤد الا الى المزيد من ضعف الامبراطورية الامريكية، وتراجع نفوذها وتحولها الى عدو في نظر الشعوب العربية قاطبة. في مقابل تقدم ملحوظ في الموقف العيكري والسياسي الروسي في أوكرانيا
٣- الترويج الامريكي -وفي محاولة لانتزاع انتصار سياسي بعد فشل الخيار العسكري- لفكرة “غزة بدون حكم حماس- واستخدام أدواتها من منظرين ومحللين وإعلاميين عرب لإيهام الناس أن الأمر قد حسن في هذا الجانب.
هذا الترويج لن يلغي من حقيقة أن حماس هي أمر واقع وأن المقااومة هي خيار الشعب وليس فئة من الشعب.
أخيرًا.. المقاومة التي صمدت أكثر من أربعة أشهر في ظل صمت غربي وعربي -لاحظوا أننا لم نسمع بأي دعوة لقمة عربية- لا يمكن أن تقبل بأن تصلح على الهامش أو ترمي سلاحها. وعلى الطرف الخاسر تحمل نتائج خسارته.
المجد للمقاومة

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

«هيئة الطرق» تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال 6 أشهر

استقبل مركز الاتصال (938) التابع للهيئة العامة للطرق خلال النصف الأول من العام الجاري، 42422 مكالمة من مستخدمي الطرق في المملكة، إضافة إلى عدد من الاستفسارات التي وردت عبر قنوات التواصل الرقمية المتعددة.

وأوضحت "هيئة الطرق" أنها عالجت أكثر من 11914 ملاحظة وردت عبر مركز الاتصال والقنوات الرقمية الأخرى، شملت خدمات رفع البلاغات والطلبات، إضافة إلى الإجابة على جميع الاستفسارات، مشيرةً إلى أن متوسط سرعة الرد بلغ 7 ثوانٍ فقط، فيما بلغ مستوى الخدمة نسبة 93%، وزاد مستوى رضا العملاء إلى نحو 89%، مؤكدةً أهمية مشاركة مستخدمي الطرق بملاحظاتهم ومقترحاتهم التي تسهم في تحسين شبكة الطرق في المملكة.

وبينت الهيئة أن عدد المستفيدين من مركز الاتصال (938) منذ إطلاقه بلغ أكثر من 92418 مستفيدًا، وذلك في إطار تعزيز مشاركة مستخدمي الطرق في رفع مستوى الجودة والسلامة على الطرق، إذ تأتي هذه الجهود في إطار التحقق من الامتثال لمواصفات ومعايير الجودة، ورفع مستوى الرقابة على الطرق والإشراف عليها لتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

ولفتت إلى أن مركز الاتصال مزود بفريق عمل مؤهل من الموظفين المختصين، الذين يتمتعون بمعرفة متقدمة حول الخدمات التي تقدمها الهيئة، ويقدمون المساعدة بشكل سريع وفعال لحل طلبات المستفيدين، مؤكدةً التزامها الدائم في تذليل العقبات التي تواجه مستخدمي الطرق وتقديم الدعم اللازم لهم، من خلال مركز الاتصال، وطرق التواصل المختلفة التي توفرها الهيئة لمستخدمي الطرق من خلال حساب المركز في منصة اكس 938@, أو عبر تطبيق (938) المخصص للأجهزة الذكية، أو عبر الإيميل (938@rga.gov.sa) بعدة لغات.

مقالات مشابهة

  • تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان
  • أكثر من ثلاثة مليارات دولار صادرات السلع الإيرانية للعراق في 3 أشهر
  • 9 أشهر من البحث عن السنوار.. 3 أشخاص يعرفون مكانه ويوفرون احتياجاته
  • القاهرة الإخبارية: «9 أشهر من العدوان.. الاحتلال يعاني من نقص الجنود»
  • «هيئة الطرق» تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال 6 أشهر
  • مسؤولون أمنيون إسرائيليون: التهدئة مع حماس يمكن أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب
  • بعد تسعة أشهر من العدوان الهمجي على غزة:صواريخ المقاومة تدك العمق الصهيوني وجيش العدو يُعلن حاجته لتجنيد عشرة آلاف مقاتل بشكل فوري
  • بعد 9 أشهر من القتال.. ما المطلوب أن تتنازل حماس عنه!
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي: اقتربنا من القضاء على حماس
  • محكمة باكستانية تحكم على رجل مسيحي بالإعدام لنشره محتوى يحض على كراهية المسلمين