عقد وزير الشئون الخارجية الهندي، إس. جايشانكار، اجتماعات ثنائية مع نظرائه في بولندا وبلجيكا والبرتغال، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، جرى خلالها بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح وزير الشئون الخارجية الهندي - في تدوينات متتالية نشرها اليوم على منصة "إكس" للتدوين المصغر تويتر سابقا اليوم الأحد، أنه بحث مع وزير الخارجية البولندي، رادوسلاف سيكورسكي، سبل دعم التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات مختلفة، فضلا عن مباحثات "عميقة" بشأن موضوع الصراع في أوكرانيا.

وفيما يتعلق باجتماعه مع وزيرة الخارجية البلجيكي هادجا لاهبيب في ميونخ، أعرب الوزير الهندي عن تقديره للعلاقات الثنائية بين الهند وبلجيكا، وقال إنه شعر "بسرور" لهذا اللقاء، حيث تتولى بلجيكا رئاسة الاتحاد الأوروبي حاليا، وإنه يتطلع لدفع العلاقات الثنائية إلى الأمام.

وتطرق الوزير الهندي إلى لقائه مع وزير الخارجية البرتغالي خواو كرافينو، مشيرا إلى أنه جرى تبادل وجهات النظر بشِأن أخر التطورات العالمية.

من ناحية أخرى، أشار الوزير الهندي إلى أنه زار رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة واجد - على هامش مؤتمر ميونخ - وقدم لها التهنئة على حصول رابطة "عوامي"، التي تتزعمها على تفويض جديد خلال الانتخابات العامة التي جرت مؤخرا في بنجلاديش، كما أعرب عن تقديره للتقدم الذي تشهده العلاقات بين الهند وبنجلاديش.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخارجية الهندية مؤتمر ميونخ للأمن رئيسة وزراء بنجلاديش الشؤون الخارجية الهندي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية مملكة إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في العاصمة الإسبانية مدريد.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في شتى المجالات، ومناقشة المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة حيالها.

#مدريد | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية مملكة إسبانيا السيد خوسيه مانويل ألباريس، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية pic.twitter.com/qsF0nAg0xQ— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 4, 2024
أخبار متعلقة إغلاق بوابتي القبول الموحد في الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلابآيات قرآنية وخطوطُ مذهّبة تزيّن قباب وأساطين وأعمدة الروضة الشريفةحضر اللقاء صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا - واس

مقالات مشابهة

  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات من نظيريه اليوناني والبحريني بمناسبة توليه المنصب الجديد
  • وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يبحث التطورات بقطاع غزة في إسبانيا
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يعرب عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع بمدينة "هاثراس"