أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية أن رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس، سيقوم بزيارة رسمية للهند يومي 21 و22 فبراير الحالي، تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي.

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الأحد، أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها مسئول يوناني - على مستوى رئيس دولة أو رئيس حكومة - إلى الهند منذ 15 عاما، حيث جرت آخر زيارة على مثل هذا المستوى خلال شهر يناير عام 2008، وقام بها رئيس الوزراء اليوناني - في ذلك الوقت - كوستاس كارامانليس.

وأضاف البيان أن وفدا رفيع المستوى يضم مسئولين يونانيين وكبار رجال الأعمال، سيرافق رئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس، خلال الزيارة، وأن رئيس الوزراء الهندى سيجرى مباحثات ثنائية مع نظيره اليوناني، وسيقيم مأدبة غداء، تكريما للوفد اليوناني.

ولفت البيان إلى أن العلاقات الهندية اليونانية كانت قد ارتقت لمستوى الشراكة الاستراتيجية خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي لليونان في شهر أغسطس عام 2023، حيث صرح رئيس الوزراء مودي - بعد تلك الزيارة - بأنها أضافت قوة دفع للصداقة بين البلدين وللعلاقات الشعبية، بوجه خاص، ورحب بانضمام اليونان للتحالف الدولي للطاقة الشمسية.

وأشارت وزارة الشئون الخارجية الهندية إلى أن العلاقات الهندية اليونانية تستند إلى قيم ثقافية مشتركة ونمو اقتصادى سريع، بالإضافة إلى التعاون في مجالات الأمن والدفاع والملاحة البحرية والتقارب في وجهات النظر بشأن القضايا الاقليمية والعالمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الوزراء اليوناني الشراكة الاستراتيجية زيارة الهند رئیس الوزراء الیونانی

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار: حل جميع مشكلات خدمات تأسيس الشركات الأربعاء المقبل

أكدت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تنبية موجه للمستثمرين، أنها ستنتهي من حل جميع المشكلات التقنية التي عرقلت تقديم خدمات تأسيس الشركات بالكفاءة المطلوبة بشكل جذري بحلول يوم الأربعاء المُقبل 9 أكتوبر 2024، على أن تتوقف خدمات التأسيس ليومي الاثنين والثلاثاء المُقبلين لضمان كفاءة تشغيل المنظومة الإلكترونية لخدمات الاستثمار.

وأضافت عبر موقعها الرسمي، نهيب بالمستثمرين استمرار التعاون المُثمر، ونشكرهم على تفهمهم، ونعدهم بتقديم الخدمات وفق أعلى معايير للجودة، ونؤكد على التزامنا بالعمل المستمر على تحسين بيئة الاستثمار ومواصلة جهود التحول الرقمي وطرح خدمات إلكترونية جديدة لضمان تجربة أفضل للمستخدمين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالاستثمار في مصر.

الهيئة العامة للاستثمار

اقرأ أيضاًباستثمارات 150 مليار دولار.. مكاسب مصرية من مشروع رأس الحكمة

باستثمارات 10 ملايين دولار.. أضخم منتجي المشروبات عالميا يختارون مصر للتوسع الإقليمي

حسام هيبة: مصر نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العالمية والفرنسية للاستثمار بها

مقالات مشابهة

  • هيئة الاستثمار: حل جميع مشكلات خدمات تأسيس الشركات الأربعاء المقبل
  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • الشئون العربية بالصحفيين تستضيف سفير عمان الأربعاء المقبل
  • الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل أول سفير سويسري بعد 33 عاماً
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية.. والأولى بالرعاية ومراقبة الأسواق الأهم