مسقط- الرؤية

استضافت أمس الكلية العسكرية التقنية بطولة العالم لألعاب القوى (العدو الريفي) الجامعي والتي تقام فعالياتها على مدى يومين، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، واللجنة العمانية للرياضة الجامعية، والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، وبمشاركة 159 متسابقاً و60 مدربا يمثلون 21 دولة.

وتشارك الكلية العسكرية التقنية إلى جانب استضافة وتنظيم البطولة بعدد من اللاعبين ضمن المنتخب الوطني للرياضة الجامعية لسلطنة عمان، حيث أقيمت أمس المرحلة الأولى من البطولة والتي تضمنت مسابقة التتابع القصير ومسابقة التتابع الطويل.

كما شاركت الكلية العسكرية التقنية في المعرض المصاحب للفعالية، والذي تضمن العديد من المشروعات والابتكارات والأفكار الإبداعية لطلاب الكلية، لتعريف الزائرين من مختلف الدول المشاركة في البطولة بالأماكن السياحية والإرث الحضاري الذي تزخر به سلطنة عمان.

وفي ختام منافسات اليوم الأول، قام العميد الركن جوي مهندس محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية إلى جانب رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية، ورئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، بتتويج الفرق الفائزة في مسابقات المرحلة الأولى من البطولة، على أن تستكمل المسابقات اليوم في المجمع الرياضي بالكلية العسكرية التقنية.

يشار إلى أن مسابقة العدو الريفي تنظم كل سنتين بإشراف من الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، وتُعرَف باسم (جري اختراق الضاحية) وتقام في مسار واضح ومحدد بأعلام أو شرائط مميزة لتوضيح مسار السباق.

وقال العقيد الركن جوي عبدالكريم بن عبدالله الفارسي مدير بطولة العالم للعدو الريفي الجامعي 2024: "سعت الكلية العسكرية التقنية جاهدة لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي، وذلك من خلال تقديم ملف متكامل حول استضافة البطولة، حيث جاءت الموافقة بالاستضافة قبل عام من انطلاقها، وبحمد الله تم العمل على تشكيل العديد من اللجان التخصصية لتذليل كافة الصعاب، إلى جانب تسخير كافة الإمكانات لتنظيم الحدث الرياضي بالشكل المطلوب".

وذكر العقيد الركن سلطان بن حمد العبري مدير الأنشطة العسكرية بالكلية العسكرية التقنية: "جاءت فكرة المشاركة تجسيدًا للدور المجتمعي الذي توليه الكلية في خدمة المجتمع، حيث قامت الكلية بتشكيل فرق عمل بالتعاون مع الاتحاد العماني واللجنة العمانية للرياضة الجامعية لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي في الكلية العسكرية التقنية لأول مرة على مستوى سلطنة عمان".

وصرح النقيب محمد بن الذيب المعمري مدير لجنة المتطوعين ببطولة العالم للعدو الريفي للرياضة الجامعية قائلًا: "شملت مسابقات العدو الريفي والتتابع الطويل والتتابع القصير وسباق السيدات وغيرها من المسابقات الأخرى التي يشارك فيها طلبة الكليات والجامعات من دول العالم".

وقال النقيب مالك بن علي السيابي من لجنة تنظيم البطولة: "شارك طلبة الكلية العسكرية التقنية في هذا الحدث الرياضي الكبير، وتأتي هذه المشاركة ضمن الشراكة المجتمعية في تنظيم المحافل الرياضية المختلفة تحت مظلة اللجنة العمانية للرياضة الجامعية والتي تخدم الشراكة المؤسسية وبما يتواءم مع مستهدفات رؤية عمان 2040، كما تأتي هذه الفعالية تماشيا مع تطلعات وأهداف الاتحاد العماني لألعاب القوى والذي يلعب دورا بارزا في تعزيز المهارات الرياضية لدى الشباب".

وأوضح اللاعب عبدالرحمن بن أحمد الخروصي طالب في الكلية العسكرية التقنية ومشارك في البطولة: "تشرفت بأن أكون أحد اللاعبين بالمنتخب الوطني للرياضة الجامعية، ونحن على استعداد وجاهزية تامة للمشاركة والمنافسة في سباق التتابع القصير 3 كيلومتر".

وعبرت مارتا سيرانو من مملكة إسبانيا مشاركة في البطولة عن سعادتها قائلة: "تشرفت بالمشاركة للمرة الثانية في بطولة العالم للعدو الريفي الجامعي، والتي تنظمها هذا العام سلطنة عمان، المنافسة قوية جدا وأنا وزملائي في أتم الجاهزية للمنافسة على المراكز الأولى في المسابقة، والتنظيم رائع وهذه المرة الأولى التي أزور فيها سلطنة عمان".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الکلیة العسکریة التقنیة الحدث الریاضی سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

«تقني تبوك» يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات

تبدأ الكلية التقنية الرقمية الجديدة للبنات، بتبوك، الإثنين، في استقبال طلبات قبول المتدربات للفصل التدريبي الأول، وذلك عبر بوابة القبول الموحد للمؤسسة بعد غدٍ.

وقال مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس علي مرزوق البلوي ، إن هذه الكلية تعد إحدى الكليات التقنية المتخصصة في المجال الرقمي، وستعمل بـ3 تخصصات رئيسية في مرحلتها الحالية، وهي تقنية إدارة أنظمه الشبكات ، وتقنية البرمجة وتطوير الويب وتقنية الوسائط المتعددة وتقنيات الويب، وبذلك يصبح عدد الكليات التقنية للبنات بمدينة تبوك اثنتين هما الكلية التقنية للبنات والكلية التقنية الرقمية.

وأضاف أنه تم استحداث تخصص "تقنية الموارد البشرية" للبنات بمحافظة أملج، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها المؤسسة لدعم برامج تطوير وتأهيل الكوادر الوطنية وتعزيز الإمكانات البشريّة وتوسيع نطاق منشآتها التدريبية, لمواكبة احتياجات سوق العمل وضمان الاتساق مع الإطار الوطني للمؤهلات.

ودعا البلوي الراغبات في التقدم إلى ضرورة الاطلاع على شروط القبول والتسجيل على البوابة الإلكترونية للتسجيل، وكذلك المزايا التي يحصل عليها المتدرب، مبيناً أن التسجيل سيكون عبر البوابة الإلكترونية للقبول "قبولي" بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عبر الرابط https://adm.tvtc.gov.sa/auth.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • «تقني تبوك» يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات
  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا
  • بدء القبول للعام الجامعي 1446هـ في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض