شدّد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الأولوية يجب أن تكون أيضًا لإنهاء الكارثة الإنسانية التي تحدث في القطاع.
وطالب سموه في جلسة نقاش بعنوان: "نحو الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط: تحدي خفض التصعيد"، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2024م، بالتركيز على انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة، وزيادة وصول المساعدات الإنسانية لسكان غزة.

محادثات المملكة مع أمريكاوأكد أن الطريق نحو الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، بما في ذلك إسرائيل، هو من خلال إقامة دولة فلسطينية، مطالباً المجتمع الدولي بالتركيز على ذلك.#ميونخ | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في جلسة نقاش "نحو الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط: تحدي خفض التصعيد" بمؤتمر ميونخ للأمن 2024 https://t.co/hnTSNkwF4W pic.twitter.com/piR83zg2Pf— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) February 17, 2024
أخبار متعلقة المصحف الشريف.. قصة اهتمام أذهلت ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرةفي 3 مناطق.. ضبط 4 مقيمين بتهمة ترويج المخدراتوكشف سموه تفاصيل محادثات المملكة مع أمريكا، مبينا أن محادثات المملكة مع الولايات المتحدة الأمريكية ركّزت على العديد من النقاط في القضية الفلسطينية.
كما شدّدت على أن الأولوية الملحّة هي معالجة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، والحاجة إلى إيجاد طريقة لإنهاء القتال هناك، مع إيجاد طريقة لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.الاستفزازات الإسرائيلية قد تخدم أيديولوجيات الإرهابوأكد سمو وزير الخارجية أن الاستفزازات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي تؤجج حتماً مشاعر الأمتين العربية والإسلامية، خاصةً مع اقتراب عدد القتلى إلى 30 ألف مدني، و17 ألف يتيم.
وكذلك استمرار المعاناة الإنسانية الهائلة في قطاع غزة، ومنها نقص الغذاء، ونقص المياه، ونقص الدواء، مبينا أن تلك الاستفزازات الإسرائيلية قد تخدم أيديولوجيات الإرهاب والتطرف في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس ميونخ قوات الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل غزة وزير الخارجية السعودي الخارجية السعودية أخبار السعودية محادثات المملکة مع وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيرانية في بيروت

وصلت الى  مطار رفيق الحريري الدولي طائرة ايرانية، تقل  وزير الخارجية الدكتور عباس عراقجي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطبة خامنئي اليوم.. ظهر ببندقية قناصة روسية وهدد أمريكا وإسرائيل
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية بنظيره الفرنسي.. مصر ترفض انتهاك سيادة لبنان
  • جماعة متطرفة في أمريكا تستتر وراء الرياضة لإنشاء مليشيا.. تحقيق يكشف تفاصيل مثيرة
  • وزير الخارجية الإيرانية في بيروت
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي