صحيفة الاتحاد:
2024-07-12@16:19:36 GMT

تشافي: قرار الرحيل أشعل برشلونة!

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة نابولي.. «الترنّح مستمر»! أتلتيكو يُنذر الإنتر بـ «خماسية»!


أعاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة «حامل اللقب» إلى سكة الانتصارات، بتسجيله «ثنائية» الفوز الصعب والمتأخر على مضيفه سلتا فيجو 2-1 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
عاد برشلونة إلى نغمة الانتصارات، بعد تعادله «المخيب» أمام ضيفه غرناطة 3-3 في المرحلة الماضية، رافعاً رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف جاره الكاتالوني جيرونا الثاني الذي يلعب مع أتلتيك بلباو «الاثنين»، وبفارق 7 نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر قبل مواجهته مع رايو فايكانو «الأحد».


ويدين فريق المدرب تشافي هرنانديز بالفوز إلى ليفاندوفسكي الذي سجّل الهدفين «45 و97 من ركلة جزاء».
ورفع نجم بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين سابقاً رصيده إلى 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم.
وقال تشافي «أعتقد أن الفريق بذل جهداً، وأظهر التزاماً جيداً، قراري بالرحيل كان بهدف تحقيق ذلك، وهو أمرٌ يجري على نحوٍ جيّد، حققنا 10 نقاط من أصل 12».
ولم يكن فوز برشلونة مقنعاً قبل رحلته إلى إيطاليا لمواجهة نابولي الأربعاء، في قمة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما توقّف رصيد سلتا فيجو عند 20 نقطة في المركز السابع عشر.
وعانى برشلونة في فرض أفضليته وصنع فرص للتسجيل، وانتظر الدقيقة 45 لهز شباك مضيفه، عندما مرر لامين يامال كرة إلى ليفاندوفسكي خارج المنطقة، هيأها لنفسه عند حافتها وسددها قوية بيمناه وأسكنها على يمين الحارس فيسنتي جوايتا «45».
ونجح سلتا فيجو في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية لقائده المخضرم ياجو أسباس فشل الحارس الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيجن في التصد لها «47».
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة اقتنص يامال ضربة جزاء انبرى لها البولندي بنجاح «97»، وجنّب مدربه تشافي الذي أعلن رحيله عن النادي نهاية الموسم، المزيد من الانتقادات.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة ريال مدريد جيرونا سيلتا فيجو تشافي هيرنانديز ليفاندوفسكي

إقرأ أيضاً:

الأمين جمال.. مراهق مغربي يكسر رقم بيليه القياسي

توجهت الأنظار نحو الأمين جمال بعد أن أصبح الثلاثاء أصغر لاعب على الإطلاق في عمر طفل يسجل في بطولة أوروبا ومساهما في وصول المنتخب الإسباني إلى النهائي على حساب فرنسا. 

فبعد أن بدت إسبانيا مضطربة وكانت تكافح لاحتواء الهجمات المرتدة من فرنسا، ومحاولة إدراك تأخرها بهدف، تغيرت اللعبة في غمضة عين، بفضل إحساس المراهق جمال.

وفجأة، سدد التلميذ، الذي وعد معلميه قبل البطولة بأنه سيواصل واجباته المدرسية في ألمانيا، بقدمه اليسرى على بعد 25 مترا من المرمى وسدد كرة مذهلة لولبية في زاوية قاتلة لتلمس القائم ثم إلى داخل المرمى في الدقيقة 25 من عمر المباراة ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة البرازيلي بيليه كأصغر لاعب يسجل في كأس العالم أو بطولة أوروبا.

جمال اختير أفضل لاعب في المباراة

وقال جمال الذي يلقبه البعض بأنه خليفة الأسطورة ليونيل ميسي واختير أفضل لاعب في مباراة الثلاثاء إنه يسعى نحو الفوز وسيحتفل بعيد ميلاده في ألمانيا مع فريقه، بحسب أسوشيتد برس.

 

"بداية أسطورتين".. حكاية صور منسية لميسي ورضيع اسمه لامين يامال..! حين التقط المصور خوان مونفورت صورا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع طفل رضيع خلال فعالية خيرية قبل ما يقرب من 17 عاما، كان يوقن بأن البرغوث سيصبح نجما في سماء كرة القدم، لكن لم يكن في حسبانه أن الطفل الصغير سيفعل ذلك أيضا.

الشاب اليافع المولود في عام 2007 في إسبانيا، البالغ من العمر 16 عاما الذي سيكمل عامه الـ17 السبت، قبل يوم واحد من المباراة النهائية في برلين ضد إنكلترا أو هولندا اختار تمثيل إسبانيا بعد محاولات من المنتخب المغربي للمشاركة معه في مونديال 2022 بقطر. 

والاسم الكامل للاعب هو لامين (الأمين) جمال نصراوي إيبانا، من أب أصوله مغربية هو منير نصراوي (32 عاما)، وأم أصولها من غينيا الاستوائية هي شيلا إيبانا، بحسب صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية. 

لا يزال الشاب اليافع يحتاج لإذن الوالدين للسفر إلى الخارج سواء مع المنتخب الوطني أو ناديه برشلونة، بحسب صحيفة "الغارديان" التي أشارت إلى أنه حمل معه دروسه وواجباته المدرسية في حقيبته أكمل امتحاناته وهو في ألمانيا بالفعل حيث كان مع المنتخب الإسباني في بطولة كأس أوروبا. 

وبحسب "الغارديان"، فقد ظهر لأول مرة مع برشلونة عندما كان عمره 15 عاما. ولم يمض سوى أقل من عام منذ أن أجريت محادثات مع عائلته للتأكد من أنه سيختار إسبانيا بدلا من المغرب. 

وكان مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي قد قال سابقا في مؤتمر صحفي إنه اجتمع مع اللاعب الذي كان يلعب بالفعل مع برشلونة ومنتخب إسبانيا للناشئين وحاول إقناعه باللعب لصالح أسود الأطلس. 

ورغم اختيار الأمين لتمثيل إسبانيا فإنه ظهر في فيديو خلال مونديال قطر 2022 وهو يرتدي قميص المنتخب المغربي الذي فاجأ العالم بوصوله إلى المربع الذهبي. 

وإذا فاز جمال في المباراة النهائية سيكون ذلك أفضل احتفال بعيد ميلاده وسيكون الأول مع المنتخب الإسباني بعد إحرازه لقب الدوري الإسباني مع برشلونة في 2023، ما يضعه على خريطة المواهب الفذة الواعدة المتوقع لها بمسيرة حافلة بالجوائز والبطولات. 

وكان جمال أيضا أصغر لاعب يشارك في مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما لعب أساسيا مع فريقه، برشلونة، ضد باريس سان جرمان، مثلما هو أصغر لاعب في بطولة أمم أوروبا الجارية الآن في ألمانيا.

صبي يلعب بالكرة بجوار رسم على حائط في برشلونة للاعبين الإسبانيين الأمين جمال نيكو ويليامز

وقبل تسجيل جمال هدفه الرائع في مرمى فرنسا الثلاثاء، نشر منير نصراوي، والد جمال على حسابه على إنستغرام صورة لميسي ولنجله عندما كان لا يزال رضيعا بجانب والدته خلال حصة تصويرية عام 2007 في ملعب كامب نو. 

View this post on Instagram

A post shared by MOUNIR (@hustle_hard_304)

كتب منير على الصورة حين نشرها الأسبوع الماضي "بداية أسطورتين".

مقالات مشابهة

  • مبابي يخطط لشراء نادي فرنسي
  • مبابي يتسبب بأزمة في ريال مدريد قبل وصوله
  • تشافي سيمونز يكشف حقيقة رحيله عن برشلونة
  • هوراشيو مولدوفان يريد الرحيل عن أتلتيكو مدريد
  • ريال مدريد يُقدّم نجمه مبابي الثلاثاء المقبل
  • الأمين جمال.. مراهق مغربي يكسر رقم بيليه القياسي
  • ريال مدريد يعلن موعد حفل تقديم مبابي في البرنابيو
  • ريال مدريد يُقدّم نجمه كيليان مبابي الثلاثاء المقبل
  • ريال مدريد يُقدّم مبابي الثلاثاء المقبل
  • ننشر صور الأولى لشخص أشعل النيران في زوجته بسبب خلافات بينهما بالمرج