صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@08:51:09 GMT

سان جيرمان.. «الفارق 14»!

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة نصري: سان جيرمان لن يذهب بعيداً في «الأبطال»! مدرب إشبيلية: مبابي يفوز بـ «الكرة الذهبية» قريباً!


واصل المهاجم الدولي كيليان مبابي هوايته التهديفية، عندما دخل بديلاً في الشوط الثاني، وسجل الهدف الثاني لفريقه باريس سان جيرمان في مرمى مضيفه نانت 2-0 على ملعب «لابوجوار»، في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.


وسجل مبابي الهدف الثاني، بعد 16 دقيقة من دخوله مكان الدولي الإسباني ماركو أسنسيو من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه «62»، رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً، في صدارة لائحة الهدافين، بعدما افتتح المدافع الدولي لوكاس هرنانديز التسجيل في الدقيقة 60.
وأبقى المدرب الإسباني لباريس سان جرمان لويس أنريكي على مبابي، مُسجّل الهدف الأول في مرمى ريال سوسيداد الإسباني «2-0»، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب بارك دي برانس، على دكة البدلاء، وذلك بعد أربعة أيام على إبلاغ الدولي الفرنسي ناديه برحيله بنهاية عقده في يونيو المقبل.
واختار أنريكي الدولي راندال كولو مواني، لاعب نانت السابق، لخلافة بطل العالم 2018.
كما فضّل أنريكي الإبقاء أيضاً على جناحه الأيمن الأساسي الدولي عثمان ديمبلي على دكة البدلاء، ودفع بالإسباني ماركو أسنسيو الذي لعب بديلاً في المباراة ضد ريال سوسيداد الإسباني في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وكان مبابي بين آخر اللاعبين الذين نزلوا من حافلة الفريق لدى وصولها إلى ملعب «لابوجوار» في نانت، وانطلق بسرعة إلى غرفة الملابس، وألقى تحية مقتضبة على جماهير نانت التي جاءت للترحيب به.
وأجرى أنريكي تعديلات كثيرة على تشكيلته، وإذا كان الحارس الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما احتفظ بمركزه أساسياً، ولعب مباراته الـ100 بألوان سان جيرمان، فإن لاعب الوسط الدولي وارين زاير-إيمري شغل مركز ظهير أيمن على حساب الدولي المغربي أشرف حكيمي، مع هرنانديز الظهير الأيسر، الى جانب القائد الدولي البرازيلي ماركينيوس والبرتغالي دانيلو بيريرا.
ولعب الكوري الجنوبي كانج-إن لي، العائد من كأس أمم آسيا، جنباً إلى جنب مع البرتغالي فيتينيا والأوروجوياني مانويل أوجارتي في الوسط.
وهو الفوز الثالث توالياً لسان جيرمان والسادس عشر في الدوري هذا الموسم، ورفع رصيده إلى 53 نقطة، وابتعد مؤقتاً بفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر نيس الذي يحل ضيفاً على رينس «الأحد».
نجح هرنانديز في منح التقدم لسان جرمان بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتطمت بقدم لاعب الوسط موسى سيسوكو وسكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ديكان «60».
وأمَّن مبابي فوز فريقه، عندما اقتنص ركلة جزاء، إثر عرقلته من لاعب الوسط البرازيلي دوجلاس أوجوستو، بعد مراوغة ذكية بين قدميه، وانبرى لها بنفسه قوية بيمناه على يسار ديكان «78».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان نانت كيليان مبابي لويس إنريكي سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

الاولمبياد الخاص الدولي يعلن عن قطر السعودية بالألعاب العالمية الشتوية بإيطاليا 2025.. ابطال العنابي يجرون على ثلج ايطاليا بلاعب ولاعبه

أعلن قطاع الألعاب والمسابقات بالرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص  الدولي الشرق الاوسط وشمال افريقيا برئاسة الدكتور شريف الفولى عن حصة  قطر  وباقي برامج المنطقة المشاركة في الألعاب العالمية الشتوية والتي تستضيفها مدينة تورنيو الإيطالية ويجدر الإشارة إلى مدينة تورينو الإيطالية ستستضيف الالعاب الشتوية في  ثلاث بلديات وهي باردونيكيا، سيستريير، براجيلاتو، وتقام في الفترة من 8 وحتى 16 مارس 2025،  من بين  مشاركة  2500 لاعب ولاعبة من 101 دولة  ، بالإضافة إلى 625 مدربا و3 آلاف متطوعا، ومن المتوقع مشاركة  300  ألف متفرج، ويأتي الإعلان عن حصص الدول عقب كشف إيطاليا عن شعار الألعاب وبدء الاستعدادات الجادة لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير والذى يقام كل اربع سنوات، ولم تقام الالعاب الماضية التي كان من المقرر اقامتها في كازان 2021 بسبب تفشى متحور كورونا  دلتا بلاس 

الاولمبياد الخاص الدولي يعلن عن قطر السعودية بالألعاب العالمية الشتوية بإيطاليا 2025.. ابطال العنابي يجرون على ثلج ايطاليا بلاعب ولاعبه

وكشف الفولى بأن قطر  سوف تشارك ببعثة قوامها 6 أفراد من بينهم لاعب ولاعبه يجرون على الثلج بالإضافة إلى مدرب ومدربة وادارى ورئيسا للبعثة.

ويبلغ إجمالي بعثة المنطقة المشاركة في الالعاب 184 فردا بينهم 84 لاعبا ولاعبه يمثلون 17 دولة هي مصر، الجزائر، البحرين، إيران، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان،قطر، السعودية، فلسطين،تونس،الامارات، حيث تشارك مصر ببعثة قوامها 15 فردا بينهم 6 لاعبين عبارة عن ثلث ذكور وثلاث اناث واثنين اداريين بالإضافة إلى 6 مدربين ورئيسا للبعثة، وتشارك الجزائر بوفد مكون من 6 افراد عبارة عن  لاعبين لاعب ولاعبه  ومدربين  وادارى  ورئيس بعثة، بينما تشارك البحرين  بوفد مكون من 6 افراد عبارة عن لاعبين ومدربين وادارى ورئيس بعثة وتشارك ايران ببعثة قوامها 10 افراد عبارة عن  4 لاعبين  2 ذكور و2 اناث واربع مدربين وادارى ورئيس بعثة، بينما تشارك العراق بوفود مكون من 13 فردا عبارة عن 8 لاعبين و2 اداريين ومدربين ورئيس بعثة، بينما تشارك الاردن ببعثة مكونه من 13 فردا عبارة عن 8 لاعبين واداريين ومدربين ورئيس بعثة، وتشارك الكويت ببعثة مكونة من 8 افراد عبارة  عن 3 لاعبين لاعب ذكر ولاعبتين انثى  وادارى و3 مدربين  وادارى ورئيس بعثة، وتشارك لبنان ببعثة قوامها 6 افراد عبارة عن لاعبين ذكر وانثى ومدربين وادارى ورئيس بعثة، وتشارك ليبيا ببعثة قوامها 6 أفراد عبارة عن لاعبين ذكر وانثى  وادارى ومدربين ورئيس بعثة، وتشارك موريتانيا ببعثة قوامها 6 أفراد عبارة عن لاعب ولاعبه وادارى ومدربين ورئيس بعثة، وتشارك المغرب ببعثة قوامها 17 فردا عبارة عن 10 لاعبين  عبارة عن لاعب ذكر و9 اناث وادريين واربع مدربين بالإضافة إلى رئيس بعثة، وتشارك عمان ببعثة قوامها 15 فردا عبارة عن 6 لاعبين  3 ذكور و3 اناث واداريين و6 مدربين ورئيس بعثة، وتشارك فلسطين ببعثة قوامها 6 أفراد عبارة عن  لاعب ولاعبه  ودارى ومدربين ورئيس بعثة، وتشارك قطر  ببعثة قوامها 6 أفراد عبارة عن لاعب ولاعبه ومدربين وادارى ورئيس بعثة، وتشارك السعودية ببعثة قوامها 20 فردا عبارة عن 12 لاعبا ولاعبة واداريين و5 مدربين ورئيس للبعثة، وتشارك  تونس ببعثة مكونه من  6 أفراد عبارة عن لاعب ولاعبة وادارى ومدربين ورئيس بعثة، وتشارك الامارات ببعثة مكونة من 25 فردا وهى اكبر بعثات منطقة الشرق الاوسط وشكال افريقيا حيث تضم 11 لاعبا  5 ذكور و6 اناث واداريين و11مدربا بالإضافة إلى رئيسا للبعثة

مقالات مشابهة

  • مفاجأة صادمة.. تياجو ألكانتارا يقرر الاعتزال
  • موندو ديبورتيفو: لامين يامال ينافس على جائزة الفتى الذهبي
  • نجم الأرجنتين السابق : نخوض الكوبا بتحدٍ كبير
  • الاولمبياد الخاص الدولي يعلن عن قطر السعودية بالألعاب العالمية الشتوية بإيطاليا 2025.. ابطال العنابي يجرون على ثلج ايطاليا بلاعب ولاعبه
  • القادسية يسعى للتعاقد مع يوسف النصيري لاعب إشبيلية
  • لورين مورون يقترب من الانتقال إلى دوري روشن
  • لامين يامال.. «النجومية» من «العين» إلى «العالمية»
  • فرنسا.. الاستطلاعات تظهر تقلص الفارق بين «اليمين» و«اليسار»
  • الإسباني بيدري يودع «يورو 2024»!
  • حساب نادي إشبيلية الإسباني ينعى أحمد رفعت