صحافة العرب:
2024-09-10@07:27:46 GMT

توعية بالمركبات والقوارب المهملة في أبوظبي

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

توعية بالمركبات والقوارب المهملة في أبوظبي

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن توعية بالمركبات والقوارب المهملة في أبوظبي، ت + ت الحجم الطبيعي نظمت بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بقطاع عمليات البلديات الفرعية في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي حملة توعوية شملت جميع .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توعية بالمركبات والقوارب المهملة في أبوظبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توعية بالمركبات والقوارب المهملة في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي - ممثلة بقطاع عمليات البلديات الفرعية - في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي حملة توعوية شملت جميع المناطق الواقعة ضمن اختصاصات البلديات الفرعية في أبوظبي وضواحيها، استهدفت تعزيز الوعي المجتمعي بالآثار السلبية لإهمال المركبات والقوارب والدراجات الهوائية وغيرها، ودور المجتمع في الارتقاء المستمر بمظهر المدينة.

وتأتي هذه الحملة الموحدة ضمن إطار حرص البلدية على تعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه مواجهة مشوهات المظهر العام لمدننا، وتطوير أنماط التشارك والتعاون مع المجتمع لجعل مدننا أجمل، وخالية من أي نوع من أنواع المشوهات العامة.

وأكدت البلدية أن ترك المركبات على اختلاف أنواعها مهملةً في المرافق العامة، أو في الساحات، وبين الأحياء السكنية له آثار بيئية سلبية، كما يعرقل حركة السير، ويساهم في تشويه المظهر الحضاري للمدينة، ويوفر بيئة خصبة لتكاثر القوارض والحشرات، مشيرة إلى أهمية العناية المستمرة بنظافة المركبات وإيقافها في الأماكن المخصصة لذلك.

وقد تضمنت الحملة نشر منشورات توعوية على منصات التواصل الاجتماعي «انستغرام- فيس بوك- تويتر- سناب شات»، وعلى تطبيق (فريجنا)، وإرسال رسائل نصية توعوية «SMS» إلى السكان، بالإضافة إلى تكثيف الزيارات الميدانية لجميع المناطق المستهدفة.

وضمن إطار الحملة الموحدة نفذ كل من مركز بلدية الوثبة، مركز بلدية المدينة، مركز بلدية الشهامة، مركز بلدية مصفح، مركز بلدية مدينة زايد، مركز التواجد البلدي - بني ياس حملات ميدانية استهدفت حث السكان للحفاظ على المظهر العام من خلال توعية القاطنين بعدم ترك المركبات والدراجات الهوائية أو القوارب والكرفانات والشاحنات مهملةً في الأماكن العامة.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية، تشكيل لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود، برئاسة الوزارة، وعضوية القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع»، وشركة الإمارات للبترول «إمارات»، وشركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك».

وقال المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، رئيس فريق اللجنة المشتركة للأمن والسلامة، في بيان صحفي اليوم، إن الهدف من تشكيل اللجنة الدائمة، هو تبادل الخبرات والإجراءات، وتوحيد الممارسات المبتكرة على مستوى الدولة، إضافة إلى إعداد الدراسات وتنظيم برامج وحملات توعوية على مدار العام، بما يضمن الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة، مشيراً إلى أن الحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات الوقود، في نسختها الخامسة التي اختتمت مؤخراً، حققت نجاحاً كبيراً واستثنائياً، في تعزيز الوعي بأهمية اتباع إجراءات السلامة.

وأوضح أن الحملة أسهمت خلال النسخ ال 5 بشكل ملحوظ، في تقليل عدد الحوادث المرتبطة بتداول الوقود، بفضل التعاون المثمر بين الجهات المعنية والجمهور، وأن النتائج الإيجابية التي تحققت تؤكد أهمية استمرار مثل هذه الحملات التوعوية.

وكانت اللجنة المشتركة للأمن والسلامة بمحطات الوقود، أعلنت منتصف يوليو الماضي، إطلاق الحملة الوطنية للأمن والسلامة بمحطات الوقود لصيف 2024، تحت شعار «السلامة التزام وليست اختياراً».

واستهدفت الحملة، التي اختتمت في 31 أغسطس الماضي، رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي محطات الوقود في الدولة، بأهمية اتباع قواعد الأمن والسلامة، خاصة في أثناء تعبئة المركبات بالوقود، وتمكنت من الوصول إلى أكثر من مليون شخص من السائقين ومرتادي المحطات.

وسجلت الحملة التزاماً تاماً من مستخدمي محطات الوقود بمؤشرات الأمان والسلامة التي رُوِّج لها، ما يعزز من ثقافة السلامة في المجتمع الإماراتي.

أخبار ذات صلة تصفيات آسيا ترفض التوقعات! «بداية مثالية» لمنتخبنا في «الجولة الافتتاحية»

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»: إن النتائج التي حققتها الحملة تظهر مدى الجهود المبذولة من قبل اللجنة المشتركة للأمن والسلامة وشركائها، لتحقيق أعلى معايير السلامة في محطات الوقود، إذ يعكس نجاح هذه الحملة التزاماً جماعياً بتحقيق بيئة آمنة، ويسلّط الضوء على التفاعل الإيجابي من المجتمع الأمر الذي يعزز ثقافة السلامة، ويؤكد أهمية الإجراءات الوقائية.

من جانبه، قال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي ل«أدنوك للتوزيع»، إن الحملة ساهمت إلى حد بعيد في زيادة الوعي بأهمية السلامة وتقليل الحوادث ذات الصلة بعمليات التزود بالوقود، وإن التعاون الفعال بين الجمهور والجهات المعنية كان حاسماً في تحقيق هذه النتائج الإيجابية.

وأكد مواصلة العمل لضمان بيئة آمنة ومستدامة، والتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات، من خلال التعاون مع الشركاء والمجتمع.

بدوره، أكد سعادة علي خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للبترول «إمارات»، أن الحملة حققت، في دورتها الخامسة، المزيد من النتائج والأصداء الإيجابية، بفضل تكامل الجهود الوطنية والعمل المشترك والبناء بين كافة الشركاء الاستراتيجيين، لتعزيز الوعي لدى مستخدمي ومرتادي محطات الوقود، بقواعد السلامة والأمن المتبعة فيها.

وأكد قائد عام الدفاع المدني اللواء جاسم محمد المرزوقي، أن هذه الحملة شكلت جهوداً استثنائية، لتعزيز العمل التوعوي في مجالات الحماية والوقاية والسلامة العامة، مشيراً إلى أن حملات التوعية تعد جانباً مهماً في جهود الوقاية التي يبذلها قطاع الدفاع المدني، في تعزيز الاستعداد والجاهزية، وبناء القدرات.

وقال إن وزارة الداخلية تعمل مع الشركاء في هذه الحملة الوطنية، لنشر الثقافة الوقائية والتوعوية، من خلال استهداف مستخدمي محطات الوقود للتعريف باشتراطات الوقاية من الحرائق والسلوكيات الصحيحة الواجب اتخاذها، حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي تستعرض خططها المستقبلية
  • محافظ الديوانية يصدر توجيها بشأن المركبات الحكومية
  • تقرت: تفكيك شبكة دولية لتزوير وثائق إدارية وتهريب المركبات من تونس
  • منتصر زيتون: أسعار المركبات ارتفعت 200%.. وسيارات ذوي الهمم تحولت إلى تجارة
  • مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024
  • منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث محطة رئيسية لزوّار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • وزير الصناعة السعودي يبحث مع فوتون الصينية إقامة صناعة المركبات بالمملكة
  • لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود