يواصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إثارته للجدل خلال حملته الانتخابية، عندما أدلى بتصريحات صادمة أمام أنصاره، حين قال إن الولايات المتحدة أصبحت «عالم ثالث» وفي طريقها للانهيار.

ومن المعروف أن مصطلح العالم الثالث كان يُطلق على الدول النامية، أو تلك الدول التي لم تصل إلى قوتين العالمين الأول والثاني أي الدولة الغربية ودول الاتحاد السوفيتي السابق.

الولايات المتحدة تنهار

وقال «ترامب» أمام أنصاره في ولاية «ميشيجان»: «إن الولايات المتحدة تنهار،انظروا.. بلدنا ينهار.. ونحن، كعالم ثالث، يجب أن نُولي اهتماما لمطاراتنا، ألق نظرة على مطاراتنا. أعني، كم هم سيئون»، حسب تصريحات نقلتها قناة «روسيا اليوم»

وقال الرئيس الأمريكي السابق إن الولايات المتحدة ذاهبة إلى الجحيم بسبب سياسات إدارة الرئيس الحالي جو بايدن، مضيفاً أن الدولة «يسيطر عليه الفاشيون.. جو بايدن والفاشيون الذين يسيطرون عليه يٌشكلون تهديدا للديمقراطية».

واتهم «ترامب» الرئيس الحالي بالفاسد، قائلاً إنه: «رئيس فظيع يتمتع بأدنى معدل ذكاء في تاريخ البلاد»، وواصل كيل الاتهامات له قائلاً إن «بايدن» رجل ذو مستوى منخفض جدا من الذكاء»، معتبراً أنه غير كفؤ لمنصبه»، على حد زعمه.

أضحوكة العالم

وقال الرئيس السابق خلال حملته الانتخابية أمام أنصاره في «ميشيجان» إن الولايات المتحدة أصبحت أضحوكة ولم تعد تحظى بالاحترام على المسرح العالمي، وهي التصريحات التي تعد واحدة من أكثر التصريحات المثيرة للجدل من قبل «ترامب».

ويترقب الأمريكيون والعالم بكل تأكيد واحدة من أكثر الانتخابات الأمريكية إثارة في نوفمبر نهاية العام الجاري، حيث يتوقع أن ينافس ترامب وبايدن لثاني مرة، بعد أن هزم الثاني الأول في انتخابات 2020 وحرمه من الفوز بولاية ثانية، شهدت وقتها أحداثاً مؤسفة عندما اقتحم أنصار «ترامب» مبنى الكابيتول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب بايدن انتخابات الرئاسة الأمريكية أمريكا إن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بعد محاولة إغراق طفلة فلسطينية في الولايات المتحدة.. بايدن يعلق

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استنكاره لتقارير تتحدث عن تعرض طفلة فلسطينية لمحاولة إغراق بأحد المسابح في ولاية تكساس الأمريكية.

إقرأ المزيد بايدن يعلق على جريمة بحق طفل فلسطيني ووالدته في الولايات المتحدة بسبب حرب غزة

وكتب الرئيس الأمريكي على منصة "إكس": "أشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية أمريكي يبلغ من العمر 3 سنوات في حوض سباحة"، مضيفا أنه "لا ينبغي أبدًا أن يتعرض أي طفل لهجوم عنيف، وقلبي مع العائلة".

وأرفق بايدن منشوره بمقال لصحيفة "نيويورك تايمز" يتحدث عن محاولة سيدة في الـ42 من العمر إغراق طفلة في مسبح مجمع سكني وإدلائها بتعليقات عنصرية تجاهه.

وقالت والدة الطفلة إن عائلتها فلسطينية ومسلمة.

وأفادت شرطة مدينة يولس في تكساس بأنها استدعيت إلى مسبح المجمع السكني، فأكد شهود عيان لرجال الأمن أن امرأة حاولت إغراق الطفلة وتجادلت مع والدتها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • CNN: أكثر مناظرة مصيرية في التاريخ الأمريكيين بين بايدن وترامب غداً الجمعة
  • حدث كبير يجري غدا الخميس يحدد مستقبل العالم الغربي
  • مناظرة ترامب وبايدن ستحدد مستقبل العالم الغربي
  • بايدن وترامب يعرضان رؤى مختلفة لمستقبل الولايات المتحدة في العالم
  • بايدن وترامب وجها لوجه.. أسباب تضاعف أهمية المناظرة بينهما
  • هل يعيد ترامب رسم الخريطة السياسية في الولايات المتحدة؟
  • مصادر لـCNN: إدارة بايدن تتجه نحو السماح للمتعاقدين العسكريين الأمريكيين بالعمل في أوكرانيا
  • ترامب يشكك فى بايدن على الصمود أمامه ويصفه بالضعيف والجمهوريون يحذروه من قوة الديمقراطى بعد تعاطيه "الأديرال"
  • بعد محاولة إغراق طفلة فلسطينية في الولايات المتحدة.. بايدن يعلق
  • الطريق إلى البيت الأبيض!