عقد وزير الشئون الخارجية الهندي، إس. جايشانكار، اجتماعات ثنائية مع نظرائه في بولندا وبلجيكا والبرتغال، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، جرى خلالها بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح وزير الشئون الخارجية الهندي - في تدوينات متتالية نشرها اليوم على منصة "إكس" للتدوين المصغر “تويتر سابقا” اليوم لأحد، أنه بحث مع وزير الخارجية البولندي، رادوسلاف سيكورسكي، سبل دعم التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات مختلفة، فضلا عن مباحثات "عميقة" بشأن موضوع الصراع في أوكرانيا.

وفيما يتعلق باجتماعه مع وزيرة الخارجية البلجيكي هادجا لاهبيب في ميونخ، أعرب الوزير الهندي عن تقديره للعلاقات الثنائية بين الهند وبلجيكا، وقال إنه شعر "بسرور" لهذا اللقاء، حيث تتولى بلجيكا رئاسة الاتحاد الأوروبي حاليا، وإنه يتطلع لدفع العلاقات الثنائية إلى الأمام.

وتطرق الوزير الهندي إلى لقائه مع وزير الخارجية البرتغالي خواو كرافينو، مشيرا إلى أنه جرى تبادل وجهات النظر بشِأن أخر التطورات العالمية.

من ناحية أخرى، أشار الوزير الهندي إلى أنه زار رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة واجد - على هامش مؤتمر ميونخ - وقدم لها التهنئة على حصول رابطة "عوامي"، التي تتزعمها على تفويض جديد خلال الانتخابات العامة التي جرت مؤخرا في بنجلاديش، كما أعرب عن تقديره للتقدم الذي تشهده العلاقات بين الهند وبنجلاديش. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الصين الأسبوع المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "ماو نينج"، إن رئيسة وزراء بنجلاديش " الشيخة حسينة " ستقوم بزيارة رسمية للصين خلال الفترة من 8 حتى 10 يوليو الجاري.

وأوضحت نينج حسبما ذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن)، اليوم الخميس إن رئيسة وزراء بنجلاديش ستقوم بهذه الزيارة بناء على دعوة من رئيس مجلس الدولة الصيني "لي تشانج".

يشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين الصين وبنجلاديش بدأت منذ 49 عاما.. وتقوم العلاقات بين البلدين على الدعم المتبادل في القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية لكل منهما بما يحقق منافع ملموسة لكلا الشعبين.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • "مودي" يتطلع للتعاون مع "ستارمر" لتعزيز الشراكة الهندية البريطانية
  • تلفيقات إسرائيلية تطال وزير الخارجية.. وبيان توضيحي مهم!
  • الجيش الهندي يحصل على دفعة من رشاشات كلاشينكوف "АК-203"
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات من نظيريه اليوناني والبحريني بمناسبة توليه المنصب الجديد
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الصين الأسبوع المقبل
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا