أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية أن رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس، سيقوم بزيارة رسمية للهند يومي 21 و22 فبراير الحالي؛ تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي. 

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها مسئول يوناني - على مستوى رئيس دولة أو رئيس حكومة - إلى الهند منذ 15 عاما، حيث جرت آخر زيارة على مثل هذا المستوى خلال شهر يناير عام 2008، وقام بها رئيس الوزراء اليوناني - في ذلك الوقت - كوستاس كارامانليس.

وأضاف البيان أن وفدا رفيع المستوى يضم مسئولين يونانيين وكبار رجال الأعمال، سيرافق رئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس، خلال الزيارة ، وأن رئيس الوزراء الهندى سيجرى مباحثات ثنائية مع نظيره اليوناني، وسيقيم مأدبة غداء؛ تكريما للوفد اليوناني. 

ولفت البيان إلى أن العلاقات الهندية اليونانية كانت قد ارتقت لمستوى الشراكة الاستراتيجية خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي لليونان في شهر أغسطس عام 2023، حيث صرح رئيس الوزراء مودي - بعد تلك الزيارة - بأنها أضافت قوة دفع للصداقة بين البلدين وللعلاقات الشعبية، بوجه خاص، ورحب بانضمام اليونان للتحالف الدولي للطاقة الشمسية.

وأشارت وزارة الشئون الخارجية الهندية إلى أن العلاقات الهندية اليونانية تستند إلى قيم ثقافية مشتركة ونمو اقتصادى سريع، بالإضافة إلى التعاون في مجالات الأمن والدفاع والملاحة البحرية والتقارب في وجهات النظر بشأن القضايا الاقليمية والعالمية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس الوزراء الیونانی

إقرأ أيضاً:

فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بمقطع فيديو، يظهر فيه رجل قيل إنه تم العثور عليه داخل كهف بالقرب من بنغالورو في الهند.

وأشار الفيديو، الذي حقّق ملايين المشاهدات عالمياً، إلى أن الرجل الذي ساعدوه بالخروج من الكهف بصعوبة، يبلغ من العمر 188 عاماً، ما جعل البعض يصفونه بـ "أكبر أهل الأرض".

وأوضحت وسائل إعلام أنه بعد إنقاذه نُقل إلى المستشفى، حيث كان في حالة حرجة. وأدى مظهره الهزيل والمنحني إلى تشكك الكثيرين في صحة الادعاء بشأن عمره.
وأعرب العديد من المستخدمين عن عدم تصديقهم لذلك، مشيرين إلى أنه من المستحيل علمياً الوصول إلى هذا العُمر حالياً.
وعادت تقارير أخرى لتكشف أن الرجل المسن هو معلم هندي، ويُعرف بين الناس بالشخصية الدينية "سيارام بابا"، وأن عمره 110 أعوام، وليس 188 عاماً كما تردد.

???????? This Indian Man has just been found in a cave.

It’s alleged he’s 188 years old. Insane. pic.twitter.com/a7DgyFWeY6

— Concerned Citizen (@BGatesIsaPyscho) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء اليابان يزور منطقة متضررة من الكوارث
  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • رئيس الوزراء العراقي يستقبل أول سفير سويسري بعد 33 عاماً
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية.. والأولى بالرعاية ومراقبة الأسواق الأهم
  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • أنور إبراهيم أول رئيس حكومة يزور بنغلاديش بعد سقوط حكم الشيخة حسينة
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن