يتواصل عدوان الاحتلال على غزة بلا هوادة لليوم الخامس والثلاثين بعد المئة، بقصف على مناطق مختلفة من القطاع غزة، وسط تصاعد التحذيرات الدولية من تهجير الفلسطينيين، إلى جانب مطالبات بوقف فوري لإطلاق النار.

في حين، تواصل آلة حرب الاحتلال قصف عدة مناطق في القطاع، لاسيما خان يونس، ورفح جنوب القطاع.

اقرأ أيضاً : حماس: الموقف الأمريكي والدولي من اجتياح رفح يتسم بالنفاق ويسمح عمليا بمجازر مروعة

ويأتي ذلك مع تصاعد المواقف الدولية الرافضة لتهجير الفلسطينيين داخل أرضهم أو خارجها.

دمار مهول

وأفادت حصيلة المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بأن قوات الاحتلال شنت 2,512 مجزرة، راح ضحيتها 28,858 شهيدا ممن وصلوا إلى المستشفيات، من بينهم 12,660 شهيداً من الأطفال، و8,570 شهيدة من النساء، وفقدان 7 آلاف شخص، 70 بالمئة من المفقودين الأطفال والنساء، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف المكتب الإعلامي بغزة في بيان له، أن 340 من الطواقم الطبية استشهدوا، إلى جانب ارتقاء 46 شهيدا من الدفاع المدني، و130 شهيدا من الصحفيين.

وأشار إلى نزوح نحو 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة، وإصابة 700 ألف فلسطيني بالأمراض المعدية نتيجة النزوح، ورصد 8 آلاف حالة التهاب الكبد الوبائي.

ويتعرض نحو 350 ألف مريض مزمن للخطر جراء عدم إدخال الأدوية للقطاع، و60 سيدة حامل معرضة للخطر نتيجة عدم توفر الرعاية الصحية لهن.

عدوان مستشر

وتستعد إدارة بايدن لإرسال قنابل وأسلحة أخرى إلى تل أبيب، في ظل الدعوات الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة، وفقًا لمسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين، نقلت تصريحاتهم "صحيفة وول ستريت".

اقرأ أيضاً : نتنياهو: سنقوم بالعملية العسكرية في رفح وسنطلب من السكان الإخلاء قبل البدء - فيديو

ووفقا للصحيفة الأمريكية، تشمل الشحنة المقترحة حوالي ألف قنبلة من طراز "MK-82"، و"KMU-572 " التي تضيف توجيهًا دقيقًا للقنابل، وأفيونات" FMU-139"، وفقًا للمسؤولين، بقيمة تقدر بعدة عشرات من ملايين الدولارات.

وأفادت صحيفة معاريف العبرية عن مصادر في تل أبيب، مساء السبت، بأن واشنطن اشترطت تجميد الاستيطان في الضفة الغربية، مقابل تزويد تل أبيب بذخائر دقيقة التوجيه.

استشهاد أكثر من 28 ألف

وفي آخر حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، أسفر عدوان الاحتلال المتواصل على غزة عن استشهاد 28,858 فلسطينيا وإصابة 68,677 آخرين، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة غزة حماس المقاومة الفلسطينية قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير لبناني: 1640 شهيداً و8408 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي

 

أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور ناصر ياسين، استشهاد 1640 شخصاً، وإصابة 8408 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

برلماني: العدوان الإسرائيلي على لبنان تهديد مباشر للأمن الإقليمي الاحتلال: هاجمنا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان

وقال ياسين رئيس لجنة الطوارئ الحكومية - في تقرير اليوم الأحد وفق الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - إن عدد مراكز الإيواء في المرافق العامة ارتفع إلى 777 مركزاً تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية موزعة في مختلف المحافظات، كما قامت وزارة التربية اللبنانية بإضافة 120 مدرسة جديدة لاستقبال النازحين في الساعات الأخيرة ووصلت القدرة الاستيعابية للحد الأقصى في المؤسسات التعليمية الرسمية في بيروت وجبل لبنان.

كما بلغ عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية حتى اليوم 116100 نازح.

وذكر التقرير أنه من تاريخ الـ 23 من الشهر الجاري وحتى اليوم سجّل الأمن العام عبور 36188 مواطناً سورياً و41307 مواطنين لبنانيين إلى الأراضي السورية.

وفي سياق متصل، طالب رئيس دائرة المستشفيات في وزارة الصحة العامة اللبنانية الدكتور هشام فواز،المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية بالتدخل الفوري والعاجل والضغط على الكيان الصهيوني لوقف تعمد استهداف المنظومة الصحية في بيروت.

وقال المسؤول اللبناني - في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية - "إن الوضع العام في بيروت مأساوي للغاية في ظل الاستهدافات الإسرائيلية المتواصلة بحق العاملين في المنظومة الصحية، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 14 عاملا صحيا منذ بدء العدوان على البلاد". 

واستنكر بشدة انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لجميع القوانين والاتفاقيات الدولية بما فيها اتفاقية جنيف باستهداف سيارات الإسعاف والمدنيين العزل منذ بدء العدوان على لبنان، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة العمل على وقف إطلاق النار والاعتداءات التي تطال الطواقم الطبية والعاملين في المجال الإنساني في بيروت. 

وأشار إلى خروج مستشفى "المرتضى" بمحافظة بعلبك الواقعة شرق لبنان عن الخدمة بعد الاستهدافات الإسرائيلية التي أسفرت عن تدمير خزان الأكسجين وبعض المنشآت الداخلية بشكل كامل وسقوط عدد كبير من الجرحى من العاملين في المجال الصحي، مؤكدا صعوبة الوضع الصحي في لبنان مع استمرار حالة النزوح من مكان لآخر جراء التهديدات الإسرائيلية المتواصلة باستهداف مناطق متفرقة من البلاد.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • وزير لبناني: 1640 شهيداً و8408 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41586 شهيدا و96210 مصابين
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى
  • "أنصار الله": تطور عدوان الاحتلال على لبنان يفتح الباب على حرب شاملة