قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، إن العرف والقانون في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية أن أي سلاح يٌورد لأي دولة يتم تحديد شروط استخدامه في الاتفاقيات الموقعة، وأن قتل المدنيين ترقى إلى مرتبة جرائم الحرب.

ضياء رشون: أمريكا تعلم أن سلاحها استخدم في الحرب

وأضاف «رشوان»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، أن أمريكا تعلم جيدا عبر كل المؤسسات الأممية والحقوقية والدبلوماسية سواء الأمريكية، أو الحليفة في الغرب أن هذا السلاح الأمريكي استٌخدم في جرائم ضد الحرب، وأمريكا شككت في الأسابيع الثلاثة الأولى من الحرب على غزة في أعداد الضحايا فالسلطات الصحية الفلسطينية أصدرت لها أسماء الضحايا وأرقام هواتفهم.

أمريكا تعلم جيدا أن ما يجرى الآن في غزة

وأشار إلى أن أمريكا تعلم جيدا أن ما يجرى الآن في غزة هو جزء كبير منه بسلاح وذخيرة أمريكية وصلت إلى تل أبيب وتعلن الآن عما سيأتي في المستقبل أيضا من الأسلحة، واستخدمت بند الطوارئ في الحكومة الأمريكية لإرسال أسلحة بغير موافقة الكونجرس، وبالتالي أمريكا تتحمل كل هذا».

وواصل: «الأمر في ظني يرتقي إلى محكمة العدل الدولية في مرحلة ما إذا ما تمت إدانة إسرائيل بشيء يتعلق بجرائم الحرب أو الإبادة الجماعية أو المحكمة الجنائية الدولية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل الحرب جرائم الحرب

إقرأ أيضاً:

وكالة الأمن القومي الأمريكية لديها الآن بودكاست

حسنًا، إنه رسمي: الجميع لديهم بودكاست. أطلقت وكالة الأمن القومي اليوم بودكاست No Such Podcast، في إشارة إلى لقب الكيان، No Such Agency، عندما كان وجودها سريًا. تروج وكالة الأمن القومي للبودكاست على أنه يجمع "أشخاصًا من جميع أنحاء الوكالة لمناقشة دورنا كوكالة دعم قتالي، ومهام استخبارات الإشارات الأجنبية والأمن السيبراني، وغير ذلك الكثير. تُعرف وكالة الأمن القومي بأنها موطن لأعظم صانعي الشفرات وكاسري الشفرات في العالم - يتم فك شفرتهم الآن".

ومع ذلك، فإن البودكاست بعيد كل البعد عن مستوى المشاركة التي قدمها إدوارد سنودن. سارعت رئيسة الاتصالات الاستراتيجية في وكالة الأمن القومي، سارة سيجل، إلى إضافة أن بعض أعمال الوكالة حساسة للغاية بحيث لا يمكن مناقشتها. سيكون هذا البودكاست منصة لسرد "المزيد" من القصص مع مشاركة الخبرة وتسليط الضوء على المسؤولين الحكوميين.

يتوفر بودكاست No Such Podcast على YouTube وفي أي مكان تحصل فيه بانتظام على البودكاستات الخاصة بك. نشرت وكالة الأمن القومي الأمريكية حلقتين في يوم الإطلاق، حيث ركزت الأولى على الأمن السيبراني بينما تناولت الثانية بالتفصيل دور الوكالة في العثور على أسامة بن لادن. وستقوم وكالة الأمن القومي الأمريكية بإصدار ست حلقات أخرى أسبوعيا حتى منتصف أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة تتحمل أي كارثة قد تحدث في الضفة الغربية
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة
  • الرئيس السابق للشاباك: لسنا مؤهلين لحروب طويلة وعلينا وقف القتال الآن
  • قيادي بفتح: أمريكا لا ترغب في وقف الحرب الإسرائيلية المسعورة على غزة
  • وكالة الأمن القومي الأمريكية لديها الآن بودكاست
  • قيادي بفتح: أمريكا لا ترغب في إنهاء الحرب المسعورة على الفلسطينيين
  • حركة فتح: أمريكا لا ترغب في وقف إطلاق النار بقطاع غزة (فيديو)
  • معلمة في غزة تتحدى الدمار وتقيم مدرسة لطلابها على ركام منزلها
  • باحث سياسي: نتنياهو يخدع الإدارة الأمريكية الحالية ويتبع سياسة حرق الوقت (فيديو)
  • مصدر رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية ويسعى من خلالها تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله