صدى البلد:
2024-10-05@00:40:34 GMT

أسباب تؤدي لزيادة استهلاك الوقود في السيارة

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

يرتكب العديد من سائقي السيارات أخطاءً شائعة تعمل على زيادة استهلاك السيارة من الوقود، وبات الكثيرون يبحثون عن طرق لتقليل الاستهلاك لتوفير الوقود.

 

أسباب زيادة استهلاك الوقود في السيارة

الضغط على دواسة الوقود بشدة عند بداية تشغيل السيارة.عدم زيادة السرعة عند الصعود في طريق مرتفع بالسيارة، ويستحسن زيادة السرعة قبل الوصول إليه وليس في أثناء صعوده.

السير في الطرق الوعرة والرملية لأن فيها تزداد مقاومة الطريق للسيارة وبالتالي تحتاج الى جهد أكبر مما يزيد استهلاك البنزين.الأوزان الزائدة، حيث أنه كلما زاد الوزن زاد المجهود وبالتالي زاد استهلاك البنزين.تلف البوجيهات (شمعات الاحتراق) أو استخدام نوعية غير أصلية في حال وجود مشاكل في المحرك فإنه يستهلك كمية كبيرة من البنزين.عدم غلق نوافد السيارة عند السير في الطرق السريعة، حيث يدخل الهواء الى السيارة وبالتالي تزداد مقاومته للسيارة.انسداد فلتر الهواء.التحرك بالسيارة سريعا ومن ثم التوقف بصورة فجائية يستهلك كمية كبيرة جدا من البنزين، وغالباً ما تتخطى تلك النسبة 30% عن المعدل الطبيعي.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوقود فلتر الهواء البنزين البوجيهات السيارة

إقرأ أيضاً:

التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل نيابة القاهرة الجديدة، التحقيقات في واقعة مصرع شخصين إثر حادث تصادم مروع بين سيارة ودراجة نارية بمنطقة التجمع الأول، حيث أمرت النيابة بالتحفظ علي السيارة المتسببة في الحادث، وعرضها على مهندس فنى لفحصها، وكتابة تقرير عنها.

مصرع شابين في التجمع الأول

تلقى قسم شرطة التجمع الأول، بلاغا من شرطة النجدة بوجود مصادمة ومتوفين إثر حادث تصادم بين سيارة ملاكى وموتوسيكل يستقله شابين.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وتبين وفاة شاب وإصابة الآخر، وتم نقل المصاب للمستشفى إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بداخلها.

ضحايا حادث التجمع الأول 

تم التحفظ على سائق السيارة، ويقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود، وإجراء التحريات، وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على مُلابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

مقالات مشابهة

  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • حملات توعية في المدارس لترشيد استهلاك المياه ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • غارة إسرائيلية تؤدي لقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها
  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • دراسة صادمة: كورونا تؤدي إلى شيخوخة الدماغ 20 سنة
  • أسباب وعادات تؤدي لآلام الكتف والرقبة الشديدة وطرق التخلص منها