صدى البلد:
2024-07-01@22:40:48 GMT

شاهد.. ماذا يحدث لأذنك عند التعرض للضوضاء؟

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

الضوضاء العالية والمستمرة يمكن أن تكون خطرًا على الأذن وتؤدي إلى مشاكل صحية، عندما يتعرض الشخص لمستويات ضوضاء مرتفعة لفترة طويلة من الزمن، فإنه يمكن أن يحدث ضرر في الأذن وخاصة في القوقعة والأذن الداخلية، بحسب ما نشره موقع إكسبريس.

شبه العروس.. أصالة تفاجئ جمهورها بإطلالة غير متوقعة اخبار مصر| السيسي وماكرون يحذران من التصعيد في رفح.

. حقيقة تعديل خطة تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان شاهد ماذا يحدث لأذنك عن التعرض للضوضاء 

الضوضاء العالية يمكن أن تسبب مشاكل مثل فقدان السمع المؤقت أو الدائم، وزيادة احتمالية الإصابة بالطنين (صوت طنين في الأذن)، والتهيج والتوتر العصبي، ومشاكل في النوم والتركيز.

احتمالية حدوث ضرر يعتمد على شدة ومدة التعرض للضوضاء، فكلما كانت الضوضاء أعلى والتعرض أطول، زادت فرصة حدوث الضرر، تعتبر الصناعات والأماكن التي تتعرض فيها لمستويات عالية من الضوضاء مثل البناء والتصنيع والموسيقى العالية الصوت والعروض النارية من بين الأمثلة على البيئات التي يمكن أن تكون فيها خطر الضوضاء على الأذن مرتفعًا.

لحماية أذنيك من خطر الضوضاء، يُنصح باستخدام سدادات الأذن عندما تكون في بيئة ضوضاء عالية، وتجنب التعرض المطول للضوضاء العالية قدر الإمكان، إذا كنت تعمل أو تعيش في مكان يتعرض فيه لمستويات عالية من الضوضاء، يمكن أن تستشير أخصائي الأذن للحصول على المشورة والإرشادات اللازمة لحماية أذنيك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضوضاء فقدان السمع التوتر العصبي النوم یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مكسب كبير لترامب.. ماذا يحدث حال انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟

مع اقتراب انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية، يتزايد الحديث عن فرص الرئيس الحالي جو بايدن في المنافسة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب في ظل حديث يتجدد عن الحالة الصحية لبايدن الذي تجاوز الثمانين من عمره، وظهر في أكثر من فيديو بحالة تشير إلى عدم استجماع قواه العقلية.

شرط تنحي بايدن

وتشير شبكة «فوكس نيوز» التي تؤيد ترامب إلى أن بايدن إذا قرر التنحي سيكون بمثابة أسرع مكسب لترامب: «يجب على بايدن التخلي عن الترشيح طوعيا، لأنه لا يمكن تنحيه من قبل الديمقراطيين، وفي حال قرر بايدن التنحي يجب أن يحدث ذلك قبل أو أثناء المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي المنعقد في مدينة شيكاغو في 19 أغسطس المقبل، إذا تنحى بايدن قبل المؤتمر سيكون له تأثير كبير على اختيار خلفيته وتشير الترجيحات إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس».

 قانون ولاية أوهايو

قانون ولاية أوهايو ينص على قبول ترشيح المتنافسين لمنصب الرئيس قبل 90 يوما من الانتخابات، فإذا لم يجري الاتفاق على خليفة لبايدن قبل 9 أغسطس يعتبر ترامب فائزا في هذه الولاية.

مشهد انتخابي يتكرر

وتجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية مطلع نوفمبر المقبل، وسط منافسة تعيد للأذهان انتخابات 2020 التي جرت بين ترامب وبايدن، وفاز بها الأخير وسط غضب ترامب ودفع أنصاره لمهاجمة الكونجرس وسط إدعاءه بأنه جرى تزوير الانتخابات لصالح بايدن.

مقالات مشابهة

  • أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بجميع أنحاء أوروبا.. ماذا يحدث؟؟
  • مكسب كبير لترامب.. ماذا يحدث حال انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟
  • الحوثيون يستعرضون قدرات الزورق طوفان المدمر.. أصاب سفينة بشكل مباشر (شاهد)
  • انتخابات فرنسا.. ماذا يحدث إذا لم يحصل أحد على أغلبية مطلقة؟
  • الحرارة الشديدة خطر على الصحة النفسية
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير الكيوي يومياً؟
  • حظك اليوم.. توقعات برج الأسد 30 يونيو 2024