تفوقت إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى على إيلينا ريباكينا المصنفة الرابعة عالمياً لتتوج بلقب بطولة قطر المفتوحة للتنس للعام الثالث على التوالي بفوزها 7-6 و6-2 في النهائي اليوم السبت.

وأصبحت اللاعبة البولندية (22 عاماً)، التي حققت فوزها 12 على التوالي في الدوحة بعد تغلبها على ريباكينا، أول لاعبة تفوز بلقب فردي في بطولة واحدة ثلاث سنوات متتالية منذ فوز سيرينا وليامز في ميامي في الفترة من 2013 إلى 2015.

وحققت اللاعبة البولندية فوزها الثاني في 5 مواجهات جمعتها بلاعبة كازاخستان إلى 3-2، بعد أن خسرت في جميع المناسبات الثلاث العام الماضي.

اقرأ أيضاً

إطلالة رياضية لأمير قطر ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (صور)

وعانت شفيونتيك من بداية بطيئة إذ تأخرت 4-1 في مجموعة افتتاحية متقلبة قبل أن تتحسن وتعادل النتيجة 4-4 وحافظت اللاعبتان على شوط الإرسال لتتجه المجموعة إلى شوط فاصل.

ولم تتمكن أي لاعبة من فرض هيمنتها بالكامل على الشوط الفاصل إلى أن اختتمت شفيونتيك المجموعة التي استمرت 90 دقيقة بضربة خلفية رائعة.

وأخذت ريباكينا وقتا لتلقي العلاج بعد أن أصابت ساقها خلال المجموعة الأولى وبدا أن ذلك أثر على لاعبة كازاخستان إذ لم تهدر شيانتيك أي وقت لتفوز بالمجموعة الثانية وتضمن أول لقب لها في بطولات الألف نقطة هذا العام.

المصدر | رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قطر بطولة قطر المفتوحة للتنس

إقرأ أيضاً:

محمد الذيابي يُتوّج ببطولة الشطرنج السريع بالسويق

اختتمت بطولة الشطرنج السريع بنادي السويق، وجاءت بتنظيم من لجنة السويق للشطرنج، وبالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج، وبمشاركة ٢٢ لاعبا منهم ٣ لاعبات من العنصر النسائي تأهلن من التصفيات الماضية. وأُقيم النهائي بالنظام السويسري من ٧ جولات، وبزمن تفكير١٠ دقائق مع إضافة ثانيتين لكل نقلة، وقد أشرف على تحكيم البطولة الحكم الدولي سعود الشكيلي.

وبعد نهاية الجولات السبع استطاع اللاعب محمد الذيابي تحقيق لقب بطولة السويق للشطرنج السريع وتقليده بالميدالية الذهبية بعد أن جمع ٦ نقاط ونصف، بينما حقق اللاعب عدنان الجهوري المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية برصيد ٥ نقاط ونصف بفارق المواجهات المباشرة عن الفائز بالبرونزية اللاعب مازن السعدي الذي حصل على نفس الرصيد من النقاط، وحل محمد الخروصي رابعا، وباسم الجهوري خامسا.

ومع نهاية البطولة كرّم راعي حفل الختام راشد بن هلال الربيعي رئيس لجنة الفرق الأهلية بالنادي حكامَ البطولة والفائزين بالمراكز الخمسة الأولى.

وأكد محمد الذيابي الحائز على المركز الأول في البطولة أن بطولة السويق شهدت نديّة كبيرة بين اللاعبين بمشاركة نخبة من لاعبي الولاية بعد التصفيات الأولية التي أفرزت عن أفضل ٢٠ لاعبا، مبيّنا أن التنافس في النهائي كان على أشده لآخر جولة وبتوفيق من الله حصلت على المركز الأول بدون أي خسارة، وأشكر القائمين على تنظيم البطولة التي تعتمد على الأداء الذهني العالي.

مقالات مشابهة

  • محمد الذيابي يُتوّج ببطولة الشطرنج السريع بالسويق
  • 12 ميدالية ذهبية للمصري في بطولة بورسعيد الشاطئية المفتوحة للتايكوندو
  • السعودية تمنح الجنسية للاعبة سورية.. فمن هي؟
  • كمال الأجسام بالدقهلية يحرزون المراكز الأولى ببطولة الجمهورية كأس مصر المفتوحة للكبار
  • بعد عام من انفصالها.. بشرى تعلن عن زواجها للمرة الثالثة
  • بشرى تكشف حقيقة زواجها للمرة الثالثة
  • خروج شفيونتيك وأنس جابر .. وتأهل زفيريف الى ثمن النهائي
  • بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال، مجلس أبوظبي الرياضي ينظم النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس
  • بطولة ويمبلدون: خروج شفيونتيك وجابر وزفيريف الى ثمن النهائي
  • التونسية أنس جابر تودع ويمبلدون