شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن المجلس الأعلى للقضاء يعزل أربع قضاة ويبرئ ثلاثة في دورته التأديبية، فصل المجلس الأعلى للقضاء في دورته التأديبية التي انعقدت يومي الاثنين الى الثلاثاء في عدد من الملفات التي سيبت فيها المجلس التأديبي ، فيما تم .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المجلس الأعلى للقضاء يعزل أربع قضاة ويبرئ ثلاثة في دورته التأديبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المجلس الأعلى للقضاء يعزل أربع قضاة ويبرئ ثلاثة في...

فصل المجلس الأعلى للقضاء في دورته التأديبية التي انعقدت يومي الاثنين الى الثلاثاء في عدد من الملفات التي سيبت فيها المجلس التأديبي ، فيما تم تأجيل البعض من القضايا المطروحة إلى تاريخ لاحق.

وحسب مصادر النهار فإن الهيئة القضائية طرحت على طاولتها 14 ملفا تتعلق بإخطاء مهنية بدرجات متفاوتة، ارتكبها القضاة وأخرى تتراوح ما بين الإخلال بواجب التحفظ، فيما تم تبرئة 3 قضاة في نفس الجلسة. وفي ذات السياق سلطت عقوبات على القضاة المخطئين، منها العزل من المنصب، كما تم تحويل قاض واحد للعمل في محكمة أخرى، مع نزع المنصب لقاض آخر وتوجيه توبيخ للقاضي “ع. ت” رئيس المحكمة التجارية بمجلس قضاء ورقلة. وحسب ذات المصادر فإن قرارات العزل كن المنصب التي طالت القضاة الاربع شملت كل من “م.ر” رئيس غرفة بمجلس قضاء سطيف، “ي. خ”رئيس غرفة بورقلة “م. ي” قاضي الجنح بمحكمة الحجار ” عنابة” و” ا.ف. ز” قاضية بمحكمة القليعة. اما العقوبات الاخرى فشملت كل من القاضي “ط. ف”، بمحكمة سعيدة التي قرر المجلس في مداولته بالنقل التلقائي لها الى محكمة سبدو كما تقرر نزع المنصب للقاضي “ص.ع. ا” رئيس غرفة بمجلس قضاء ورقلة، فيما تم توجيه توبيخ للقاضي “ع.ت” رئيس المحكمة التجارية بورقلة كما قررت ذات الهيئة القضائية تبرئة ثلاث قضاة من التهم المنسوبة اليهم ويتعلق الامر بالقاضي “ب.ع ا” رئيس غرفة بمجلس قضاء عين تموشنت و” ق. ه” رئيس غرفة بمجلس قضاء الشلف، فيما ينتظر الفصب في بقية الملفات لكونها مؤجلة.

ويشتغل المجلس الاعلى للقضاء بفعالية في هيئته التأديبية، بحيث فصل في عشرات الملفات منذ انتخاب الاعضاء الدائمين شهر أوت 2022، لكنه لم ينعقد في دورته العادية منذ شهر ديسمبر 2022، رغم ان قانونه الاساسي ينص على وجوب انعقاده كل ثلاثة اشهر على الأقل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption.

المجلس الأعلى للقضاء يعزل أربع قضاة ويبرئ ثلاثة في دورته التأديبية النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد

هنّأ الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري، بمناسبة العام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ.

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر: "يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين، بأصدق التهاني بحلول العام الهجري الجديد"، مضيفًا: "ندعو الله أن يعيده على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق، لتحقيق مستقبل أفضل لوطننا الغالي مصر".

وأضاف رئيس المجلس: "ندعوا الله عز وجل، أن يعيد هذه المناسبة على الأمتين الإسلامية والعربية ومصرنا الغالية وشعبها العظيم، بكل الخير والرخاء والأمن والأمان".

مقالات مشابهة

  • كرم جبر يكشف عن أصعب الملفات التي تتنظر وزير الأوقاف (فيديو)
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • عضو السياسي الأعلى الرهوي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • السامعي يعزّي في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى اللواء باراس
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزّي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته العادية الـ 33 يومي 05 و06 يوليوز الجاري بالرباط
  • بإذن من أمير المؤمنين، المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته العادية الـ 33 يومي 05 و06 يوليوز بالرباط