حينما كان في عمر الـ15 عامًا، تمنى «عبد الحميد» أن يصبح شهيدا، بعدما شاهد والده يكفن أحد الشباب الشهداء في فلسطين «يابا نفسي أكون مثله.. إن شاء الله يابا»، وبعد مرور سنوات وجد الأب الفلسطيني فلذة كبده أمامه شهيدا مثلما تمنى، ولكن قبل استشهاده قصَّ رؤيته للنبي -صلى الله عليه وسلم- على والده.

قصة استشهاد أحد شباب فلسطين

قبل أن يستشهد الشاب الفلسطيني «عبد الحميد» بأسبوع واحد فقط، رأى النبي -صل الله عليه وسلم- في منامه وهو يعطيه ميكروفون وقال له «أذن في الأقصى»، إذ يستيقظ الشاب وعلى وجهه علامات الرضا والفرح، وفرَّ مسرعًا ليحكي رؤيته على والده.

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأب فلسطيني يتحدث عن استشهاد ابنه في الأقصى، وقصة رؤيته للنبي - صلى الله عليه وسلم- في المنام، وقال الأب إن قبل استشهاد ابنه «عبد الحميد» الذي أسماه كناية عن صفة الله عز وجل، أتى إليه مسرعًا بأنه رأى النبي في المنام وهو يقول له أذن في الأقصى، فرحت للغاية لفرحته هكذا وقلت له «إن شاء تفتح الأقصى يابا».

أمنية وتحققت

«لم أكن أدري أنه سيروح في الأقصى.. إحنا راضيين وكلنا فدا الأقصى وفلسطين.. الحمد لله نحتسبه في سبيل الله» بكلمات راضية تحدث الأب عن استشهاد نجله، مشيرًا إلى أن أمنية ابنه تحققت حينما تمنى أن يصبح شهيدا من قبل وهو في سن صغيرة «الله يرحمه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استشهاد شاب فلسطيني المسجد الأقصى الأقصى فلسطين فی الأقصى

إقرأ أيضاً:

استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربية

استشهد 12 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح مختلفة يوم الأبعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف برجًا وشقة سكنية وتجمعات للفلسطينيين، في مخيم النصيرات ومدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية في مستشفى العودة وسط القطاع بانتشال 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لبرج سكني في النصيرات، كما استشهد فلسطينيان في قصف مروحي استهدفهما قرب وادي غزة شمال مخيم البريج.

43 شهيدًا

كما استشهد 4 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال على شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

أخبار متعلقة أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقهالاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحا

ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع #غزة#اليوم
للتفاصيل| https://t.co/VJuzQwkGcO pic.twitter.com/lrt93sAUqX— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024


وفي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، استشهد فلسطيني وأصيب 15 آخرون بجروح، في قصف إسرائيلي على منزل في محيط مستشفى ناصر الطبي، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء منذ صباح اليوم إلى نحو 43 شهيدًا وعشرات الجرحى.

استشهاد شاب في الضفة

وفي الضفة الغربية، استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن قوات الاحتلال فتحت نيرانها على شاب فلسطيني في المنطقة الصناعية في جنين، ما أدى إلى استشهاده على الفور، ليرتفع بذلك عدد الشهداء في الضفة الغربية في أقل من 24 ساعة إلى 5.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين برصاص الاحتلال غرب رام الله
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة آخرين جراء استهداف إسرائيل منزلا شرق مخيم جباليا
  • استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخصين جراء قصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي مدينة رفح
  • غار ثور.. أيقونة الهجرة والملاذ الآمن للنبي وصاحبه
  • استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة 179 آخرين في 4 مجازر للاحتلال بغزة
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة