يسعى الكثير من المواطنين إلى معرفة أماكن أوكازيون الملابس الشتوي في محافظة الشرقية، بالتزامن مع اقتراب انتهاء موسم الشتاء، وبدء عرض الملابس الصيفي، ضمن معروضات عيد الفطر المبارك. 

تخفيضات على أسعار الملابس

وقال مصدر بمديرية التموين بمحافظة الشرقية، إنه يتم تنظيم عدة أوكازيونات للملابس الشتوي، خلال الفترة الحالية، حيث بدأت العديد من المحلات التجارية والأسواق الشعبية عمل التخفيضات على الملابس السنوية، وتشهد هذه المناطق حالة رواج وإقبال من قبل المواطنين الذين يبحثون عن أرخص الأسواق والأسعار.

وأوضح أن وزارة التموين أعلنت عن بدء الأوكازيون الشتوي 2024 منذ 5 فبراير الجاري ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين، وإتاحة الحرية لأصحاب المحلات في تحديد نسبة الخصم، ويلتزمون بالإعلان عن الأسعار. 

أماكن أوكازيون الملابس الشتوي في محافظة الشرقية

وأشار المصدر الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن من أبرز المناطق التي يوجد فيها أوكازيونات للشتاء، «شارع البوستة، ومولد النبي، والمحطة» بمدينة الزقازيق، حيث تتوافر الملابس الشتوية لجميع الفئات والأعمار حريمي ورجالي وأطفال:.

- الأسعار تبدأ من 70 جنيها للتشيرت.

- 350 جنيها للجاكيت.

- 500 جنيه بالطو حريمي.

- بلوفرات تبدأ من 200 جنيه رجالي.

- بلوزة حريمي 250 جنيها.

- تونك حريمي 300 جنيه، كما يوجد ملابس أطفال القطعة تبدأ من 85 جنيها.

وأضاف أن هناك العديد من المحلات في مختلف المدن تشارك في الأوكازيون، وتطرح الملابس والأحذية بأسعار مخفضة ومنها المحلات بالحسينية وفاقوس بلبيس وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الملابس الشتوي الملابس الشتوی تبدأ من

إقرأ أيضاً:

إنخفاض أسعار الدواجن واللحوم اليوم الأربعاء 3 يوليو بالفيوم

شهدت محلات بيع اللحوم والدواجن بمحافظة الفيوم اليوم اللأربعاء الموافق 3 يوليو، إنخفاضا جديدا في أسعار الدواجن بكافة أنواعها، وكذا استقرار أسعار اللحوم الحمراء.

 وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إنخفاضا طفيفا في الأسعار صباح اليوم بعد وصول سعر التنفيذ إلى 76 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 340 إلى 370 جنيها للبتلو، وشهدت محلات الجزارة ركودا ملحوظا وهو ما يحدث سنويا خلال الفترة التي تلي عيد الأضحى المبارك.

إنخفاض أسعار الطيور وكيلو البانيه ب180 جنيها في الفيوم 

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 82 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 6 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 95 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 105 جنيها، وسجل كيلو الرومي 110 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 108 جنيها والبط المولار بمبلغ 85 جنيها والبط البيور والفرنساوي 75 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 180 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 105 جنيها وبدون العظم بمبلغ 110 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 90 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 95 جنيها والهياكل 40 جنيها والأجنحة 45 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 125 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب95 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 135جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكمان في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى أربعين يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع إنخفاضا وارتفاعا، كما تختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل وعدد مزارع تربية الدواجن في بعض المناطق دون غيرها.

وشهدت محلات بيع الدواجن إحجام العديد من المستهلكين عن الشراء أو تقليص حاجاتهم من الطيور، بسبب قيام بعض الأسر بتخزين كميات من لحوم الأضاحي مما يتسبب في زيادة المعروض عن الطلب من اللحوم والدواجن ومن ثم انخفاض الأسعار.

وفي سياق آخر واصلت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، تنفيذ  الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة. 

مقالات مشابهة

  • إنخفاض أسعار الدواجن واللحوم اليوم الأربعاء 3 يوليو بالفيوم
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار الفراخ في المحلات الیوم الأربعاء 3-7-2024
  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 أماكن
  • أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • تراجع أسعار البيض في المحلات اليوم الاثنين 1-7-2024
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر وشروط حضور حفل كايروكي بالإسكندرية
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور «فيديو»
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا