صحافة العرب:
2024-07-07@09:07:27 GMT

روسيا تدلي بتوضيح حول الملاحة في البحر الأسود

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

روسيا تدلي بتوضيح حول الملاحة في البحر الأسود

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن روسيا تدلي بتوضيح حول الملاحة في البحر الأسود، قال أناتولي أنتونوف سفير روسيا لدى الولايات المتحدة إن موسكو لا تعتزم مهاجمة سفن مدنية في البحر الأسود.جاءت تصريحات السفير الروسي في تعليقات .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تدلي بتوضيح حول الملاحة في البحر الأسود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تدلي بتوضيح حول الملاحة في البحر الأسود

قال أناتولي أنتونوف سفير روسيا لدى الولايات المتحدة إن موسكو لا تعتزم مهاجمة سفن مدنية في البحر الأسود.جاءت تصريحات السفير الروسي في تعليقات نشرتها السفارة الروسية في واشنطن.وقالت روسيا، أمس الأربعاء، إنها ستعتبر جميع السفن المتجهة إلى الموانئ الأوكرانية ناقلات محتملة للشحنات العسكرية والدول التي ترفع هذه السفن أعلامها أطرافا في الأزمة الأوكرانية.أدلت روسيا بهذا التحذير  بعد انسحابها من اتفاق استمر لمدة عام ومنح السفن الناقلة للحبوب الأوكرانية ممرا آمنا على الرغم من الأزمة. وقالت موسكو إنها ستتعامل، اعتبارا من اليوم الخميس، مع السفن المتجهة إلى الموانئ الأوكرانية في البحر الأسود بوصفها "تنقل شحنات عسكرية محتملة".وتعليقا على القرار، قال البيت الأبيض إن روسيا قد توسع عملياتها لتشمل هجمات على حركة الملاحة المدنية في البحر الأسود.بدورها، أعلنت أوكرانيا، اليوم الخميس، أنّها ستعتبر أيّ سفينة في البحر الأسود متّجهة إلى موانئ روسية، "سفناً عسكرية" محتملة، بدءاً من يوم غد الجمعة.وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، في بيان، إنّ "جميع السفن المبحرة في مياه البحر الأسود في اتجاه الموانئ الروسية... قد تُعتبر أنّها تحمل بضائع عسكرية مع جميع المخاطر المرتبطة بذلك".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الخميس، أن قواتها استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها المساندة لقطاع غزة في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي.

وقال زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، خلال كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" التابعة للجماعة إن "عمليات الإسناد لغزة هذا الأسبوع لجبهة اليمن بلغت 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد".

وأضاف أن "عملياتنا خلال الأسبوع الماضي نفذت بـ 20 صاروخا بالستيا ومجنحا وطائرة مسيرة وزورق على طول مسرح العمليات البحرية واستهدفنا هذا الأسبوع 6 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الإسناد لغزة 162 سفينة".


وفي السياق ذاته لم يحدد الحوثي جنسية السفن المستهدفة، لكن الجماعة سبق أن شددت على أنها لا تستهدف سوى السفن الأمريكية والبريطانية والتابعة للاحتلال الإسرائيلي، أو التي تنتهك قرار حظر الدخول إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

وأردف زعيم الحوثيين أن "المعركة الأمريكية لإيقاف عمليات الجيش اليمني في البحر لم تكن عملية سهلة أو بسيطة"، وأضاف قائلا: "جيشنا وشعبنا ثابتون، وتطوير القدرات مستمر بفضل الله لتجاوز تقنيات الأعداء للحد منها".

كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي (يحفظه الله) حول آخر التطورات والمستجدات
28 ذو الحجة 1445هـ 4-يوليو-2024م. pic.twitter.com/QNSbjC25xM — نصر الدين عامر | Nasruddin Amer (@Nasr_Amer1) July 4, 2024
ويذكر أن القيادة المركزية الأمريكية أعلنت الأربعاء تدمير زورقين وموقعي رادار للحوثيين في اليمن.


وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت التضامن مع غزة في الحرب التي تواجهها على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر بدعم أمريكي، من خلال استهداف سفن شحن تابعة للاحتلال الإسرائيلي أو مرتبطة به في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.



فيما يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على الشواطئ
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • بعد تزايد مخاطر استهدافها.. بريطانيا تسحب آخر قطعها العسكرية من البحر الأحمر
  • قلقٌ أمريكي بريطاني متزايدٌ من تطور العمليات اليمنية واتساع نطاقها
  • الإتحاد الأوروبي يقر بتفوق اليمنيين وفشله في حماية الملاحة للكيان
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الصفراء بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية
  • رويترز: تكتيكات جديدة في البحر الأحمر تُهدد الملاحة وترفع أسعار التأمين
  • زعيم الحوثيين يحمل الأنظمة العربية فشله في عسكرة البحر الأبيض
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)