بوابة الوفد:
2024-09-19@11:45:50 GMT

الدببة القطبية معرضة للانقراض بسبب تغير المناخ

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

ذكرت صحيفة "الجارديان" أن الدببة القطبية معرضة لخطر الانقراض بسبب ارتفاع درجات الحرارة في القطب الشمالي، وفق روسيا اليوم.

وقال منشور في الصحيفة نقلا عن تقرير أعده فريق من العلماء الأمريكيين:"إن الدببة القطبية التي تعيش في منطقة خليج هدسون في كندا معرضة لخطر الانقراض بسبب تغير المناخ في القطب الشمالي، وأنه وبسبب طول الفترات التي لا تكون فيها المسطحات المائية في تلك المناطق مغطاة بالجليد، لا تستطيع الحيوانات المفترسة اصطياد الفقمات بالشكل الذي يلبي احتياجاتها الغذائية".

وأشارت الصحيفة إلى "أن درجات الحرارة في القطب الشمالي ترتفع بشكل أسرع بكثير مقارنة بالمناطق الأخرى في العالم، ولهذا فإن المسطحات المائية في تلك المنطقة تتغطى بالجليد لفترات أقصر خلال العام، والدببة القطبية التي تعتمد في حركتها على الجليد لاصطياد الفقمات، تضطر لقضاء فترات أطول على اليابسة".

وتبعا للصحيفة فإن الدراسات التي أجراها علماء أمريكيون بينت أن الدببة القطبية تحاول التكييف مع الظروف الجديدة، وتحاول تنويع نظامها الغذائي وتضطر لتناول الأعشاب وثمار التوت وطيور النورس والقوارض، وبالرغم من ذلك فإن هذه الأطعمة لا تمد الدببة بالسعرات الحرارية الكافية مقارنة بغذائها المعتاد من الثديات البحرية.

وتبين للعلماء "أنه كلما زاد الوقت الذي تمضيه الدببة على اليابسة، زاد خطر تعرضها للمجاعة والموت".

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدببة القطبیة

إقرأ أيضاً:

الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة

المناطق_واس

حذرت وزارة الموارد المائية الصينية، اليوم، من أن بعض الأنهار في الجزئين الشرقي والأوسط من البلاد قد تشهد فيضانات تتجاوز مستويات التحذير عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة في شانغهاي.

وأوضحت الوزارة أنه خلال الـ 48 ساعة القادمة، قد تتعرض الأنهار المحيطة ببحيرة تايهو وبعض الأنهار الصغيرة ومتوسطة الحجم في مقاطعات جيانغسو وتشجيانغ وآنهوي وخنان لفيضانات تتجاوز مستويات التحذير، مشيرةً إلى أنها تراقب عن كثب الإعصار والفيضانات الناجمة عن الأمطار، وستقدم إرشادات للسلطات المحلية بشأن الجهود الوقائية.

أخبار قد تهمك غضب وتحذير جمهوري .. محاولات تصفية ترامب سوف تستمر 16 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءً البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية 16 سبتمبر 2024 - 8:35 مساءً

وهبط “بيبينكا”، وهو الإعصار الـ13 خلال العام الجاري، إلى اليابسة في شانغهاي حوالي الساعة 7:30 صباح اليوم، وفقاً لمرصد شانغهاي المركزي للأرصاد الجوية، كما أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، تحذيراً باللون البرتقالي في مواجهة الإعصار “بيبينكا”، إذ يتوقع هطول أمطار غزيرة في آنهوي وجيانغسو وتشجيانغ وشانغهاي وخنان اليوم وغداً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 8:43 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًالمملكة تُعلن توطين زراعة وإنتاج الورد لتلبية الطلب المتزايد وفتح أسواقٍ جديدة لتصدير الورد السعودي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءًوزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءًبحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية منطقة جازان16 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 6:47 مساءًبرنامج جدة التاريخية ينجز أكثر من 22 مليون ساعة عمل آمنة16 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًالمملكة تُعلن توطين زراعة وإنتاج الورد لتلبية الطلب المتزايد وفتح أسواقٍ جديدة لتصدير الورد السعودي16 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءًوزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة16 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءًبحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية16 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر16 سبتمبر 2024 - 6:47 مساءًبرنامج جدة التاريخية ينجز أكثر من 22 مليون ساعة عمل آمنة غضب وتحذير جمهوري .. محاولات تصفية ترامب سوف تستمر غضب وتحذير جمهوري .. محاولات تصفية ترامب سوف تستمر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أربعة خبراء يجيبون الجزيرة نت: هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟
  • بسبب فيديوهات الساحل الشمالي.. حبس الراقصة ليلى 4 أيام
  • تغير المناخ يزيد حجم الجليد في "بوابة الجحيم"
  • مصابة باضطراب ثنائي القطب: “فصلت من عملي بسبب معرفتهم بمرضي.. فيديو
  • وزير الري: نعمل على توفير تمويلات لتنفيذ مشروعات مائية والتكيف مع تغير المناخ عربيًّا وإفريقيًّا
  • دراسة تكشف حقيقة تأثير تغير المناخ على صحة الإنسان
  • تساقط ثلوج مع اقتراب فصل الخريف.. «الدوامة القطبية» تقلب موازين الطقس
  • رجل يطلب الطلاق بسبب تغير ملامح زوجته بعد عملية تجميل
  • وزير الري: تأثيرات سلبية تواجه مصر والمنطقة العربية في مجال تغير المناخ
  • الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة