تواصل لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، عقب انتهاء الجلسة العامة اليوم مناقشة الدراسة المقدمة من النائب محمد السباعي بشأن تطبيق نظام الري الحديث في محافظات مصر “الجدوى الفرص -التحديات”.

وتناقش لجنة الثقافة الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ بشأن توفير وحدة للسياحة العلاجية بمحافظة الوادي الجديد.

وتناقش لجنة حقوق الإنسان عقب انتهاء الجلسة العامة اليوم واستكمال مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة سها سعيد بعنوان الإدمان.

كما تستكمل اللجنة الدينية عقب انتهاء الجلسة العامة االيوم الأحد  مناقشة الأثر التشريعي للقانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.

كما تشهد  اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ  اليوم الأحد عقب  اننهاء الجلسة العامة  "تيسير إجراءات التقاضى".

وتناقش لجنة الخارجية والعربية اليوم الأحد عقب انتهاء الجلسة العامة تعظيم الشراكة المصرية الأوروبية - سياسياً واقتصادياً.

كما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومى اليوم الأحد عقب انتهاء الجلسة العامة دور المشروعات القومية فى تعزيزالأبعاد الاجتماعية والاقتصادية لحماية الأمن القومى".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيوخ مجلس الشيوخ لجنة الزراعة النائب محمد السباعي الیوم الأحد

إقرأ أيضاً:

مختص يكشف لـ"اليوم" سبب تطبيق نظام التأمينات فور موافقة مجلس الوزراء

كشف المستشار القانوني والاقتصادي هاني الجفري، السبب وراء سريان تطبيق نظام التأمينات الجديد اليوم 3 يوليو وليس بعد 60 يومًا، قائلا إن سريان الأنظمة ومدة تنفيذها بعد موافقة مجلس الوزراء تختلف حسب الموضوع وأثره الرجعي.
وأوضح الجفري في تصريحات لـ"اليوم"، أن هناك بعض الأنظمة التي تقر فور الموافقة عليها من قبل المجلس ومنها ما تعطى مهلة تصحيحية بعد الإعلان عنها في الصحيفة الرسمية، وذلك بحسب القرارات أو العقوبات ذات الصلة، فعلى سبيل المثال هناك جدول غرامات مالية أو سجن أو إبعاد في بعض الأنظمة التشريعية، وهناك أخرى بحاجة إلى تصحيح الأوضاع، وهي تتطلب مدة زمنية يحددها النظام، لذلك جميع قرارات مجلس الوزراء تكون نافذة المفعول من تاريخ نشرها ما لم ينص على تاريخ آخر.المستشار القانوني والاقتصادي هاني الجفري - اليوم
أخبار متعلقة بدء تطبيق نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايامجلس الشورى يطالب بتطوير مؤشرات قياس أثر السياحة على التنمية الوطنيةمجلس الوزراء يستعرض مشاركة المملكة في جهود إنهاء الأزمات بالمنطقة والعالمتعديلات نظام التأميناتبين "الجفري" أن سريان تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية اليوم 27 ذو الحجة 1445 هـ، الموافق 3 يوليو 2024، بحسب ما أعلنته المؤسسة بموقعها الرسمي، وذلك فور موافقة مجلس الوزراء، جاء بعد أن راعى التدرج في تطبيق التعديلات، إذ أوضح أن 3 فئات غير مشمولين بالتعديلات، وهذه المرونة في النظام ساهمت في الإسراع بالتنفيذ، ما يعكس مدى مرونة التشريعات في المملكة في ظل تطويرها المستمر ومراجعة الأنظمة واللوائح، لتحقيق العدالة والكفاية والاستدامة لكافة أطياف المجتمع.
وأكد "الجفري"، أن الأنظمة والتشريعات في المملكة شهدت تطورا كبيرا من حيث المراجعة والتطوير والإصدار، موضحا وجود مراجعة مستمرة لكافة التشريعات بسبب نجاح الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، التي سرعت في تطوير التشريعات والأنظمة بما يتلائم مع تحول المملكة ونموها في كافة الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • بعد حسم أمر إلغائه.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024
  • مختص يكشف لـ"اليوم" سبب تطبيق نظام التأمينات فور موافقة مجلس الوزراء
  • بعد الموافقة عليه.. ما أهداف دراسة تطبيق نظم الري الحديث؟
  • الشيوخ يُحيل طلب مناقشة بشأن صناديق الاستثمار العقاري إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية
  • الشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة
  • الشيوخ يحيل طلب مناقشة بشأن تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري للجنة الاقتصادية
  • شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»
  • الحكومة توافق على مناقشة دراسة " صناديق الملكية الخاصة " المقدم من هانى سرى الدين
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة لمناقشة تعديل قانون سوق رأس المال
  • مجلس الشيوخ يبدأ مناقشة دراسة الأثر التشريعي بإصدار قانون سوق رأس المال