أكد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أن قوات كييف هربت بشكل فوضوي من أفدييفكا قبل يوم واحد من قرار القائد العام الأوكراني ألكسندر سيرسكي بالانسحاب من المنطقة.

زاخاروفا: تحرير أفدييفكا يثير "ضغينة" أعداء موسكو

وأشار كوناشينكوف إلى أن تحرير المدينة أتاح تأمينها من الضربات الإرهابية للقوات الأوكرانية، وقال في بيان: "صدر أمر القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي، بمغادرة المدينة (أفدييفكا) بعد يوم واحد فقط من بدء الفرار الفوضوي للقوات الأوكرانية من أفدييفكا".

وأضاف: "في الوقت الحالي، يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير المدينة نهائيا من المسلحين ودحر الوحدات الأوكرانية التي غادرت المدينة واستقرت في مصنع أفدييفكا لفحم الكوك والكيماويات".

وأكد الناطق باسم وزارة الدفاع أن تحرير أفدييفكا أتاح نقل خط الجبهة بعيدا عن مدينة دونيتسك وبالتالي تأمينها بشكل كبير من الضربات الإرهابية لقوات كييف.

وقد أعلن القائد الأعلى الجديد للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي فجر السبت، انسحاب الوحدات الأوكرانية من مدينة أفدييفكا والانتقال إلى الدفاع "على خطوط أكثر فائدة"، وفي الأيام الأخيرة، اعترف الجيش الأوكراني بأن الوضع هناك حرج بالنسبة لهم، وهو أسوأ مما كان عليه في أرتيوموفسك، التي انسحبت منها كييف في مايو 2023.

وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين مساء يوم السبت، بفرض السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية والعمل على تطهيرها من المتطرفين الأوكرانيين.

وهنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، القوات المسلحة الروسية على النجاح والنصر المهم بتحرير مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، بعد أن استمع إلى تقرير وزير الدفاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين دونباس دونيتسك سيرغي شويغو فلاديمير بوتين كييف موسكو وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية متفرقة خلال الليلة الماضية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الوزارة قولها في بيان، عبر تليغرام إنه “خلال ليلة أمس، أحبطنا محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي”.

وأوضح البيان أنه “تم اعتراض وتدمير 67 طائرة مسيرة فوق أراضي منطقة فولغوغراد، و17 فوق أراضي منطقة بيلغورود، و17 فوق أراضي منطقة فورونيج، و18 فوق أراضي منطقة روستوف، وواحدة فوق كلٍ من بريانسك وكورسك وإقليم كراسنودار وثلاث طائرات بدون طيار فوق بحر آزوف”.

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، مشاهد لقيام طاقم مروحية “كا-52 إم” الروسية، بشن ضربات مباشرة على معدات عسكرية أوكرانية ووحدات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك الروسية، حيث توثق المشاهد لحظة قصف المعدات الأوكرانية ووحدات من القوات المسلحة الأوكرانية من قبل طاقم مروحية “كا-52 إم” الروسية.

وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها، أن “الطيران الحربي الروسي وقوات الصواريخ التابعة للجيش الروسي استهدفت الألوية 21 و41 و115 واللواء الهجومي 82 و95، واللواء الأول للحرس الوطني، وكذلك الألوية 101 و103 و107 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوفودي، بروسكي، بونياكينو، جلوخوف، زورافكا، كوشيروفكا، كوندراتوفكا، كروزوك، مالوشينو، موغريتسا، ميرلوجي، بافلوفكا، ريفياكينو، روفنوي، ريشكي، أولانوفو، وشاليجينو في مقاطعة سومي”.

يذكر أن القوات الأوكرانية تواصل استهداف المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ بشكل شبه يومي.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • مواطنو كسلا يخرجون في مسيرات دعم ومساندة للقوات المسلحة
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • توجيهات رئاسية عاجلة تخص منتسبي قوات الشرعية
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل جمال عبد الناصر
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل جمال عبدالناصر
  • السيسى يُنيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبدالناصر
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر
  • شاهد بالفيديو .. حشود المقاومة بولاية كسلا تخرج في مسيرات عفوية فرحة بالإنتصارات المتوالية للقوات المسلحة