خلال الساعات القليلة الماضية ، ضبطت  الأجهزة الأمنية،  محمد هاشم صاحب دار ميريت للنشر، لصدور حكمين  قضائيين ضده بالتبديد بالحبس سنتين، أحدهما حضوريا عام 2020، والآخر غيابيا، وجار عرضه على جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 اتهامات باحكام والتبديد ..من هو محمد هاشم صاحب دار ميريت للنشر

محمد هاشم هو مؤلف وناشر وناشط مصري، أسس دار ميريت للنشر في القاهرة عام 1998 والتي تعد من أشهر دور النشر في مصر.

ولد محمد هاشم في مدينة طنطا عام 1958، وعمل كصحفي ومؤلف، وفي عام 1979 كان هاشم منخرطًا في الحركة الشيوعية المصرية، وتم ضبطه وقتها بتهمة الشيوعية وقلب نظام الحكم وإهانة رئيس الجمهورية.

وفي عام 2020 ألقي القبض على محمد هاشم بعد اتهام شاعرة شابة له بالتحرش بها، وأخلت جهات التحقيق سبيله وقتها بكفالة 5 آلاف جنيه، في واقعة اتهامه بالتحرش وهتك عرضها في المحضر رقم 2079 لسنة 2020 عابدين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد هاشم مدينة طنطا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي

قالت ألمانيا، اليوم الجمعة، إنها تتابع عن كثب المبادرات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس تجاه إفريقيا، لاسيما المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي.

وأكد الإعلان المشترك الذي تم اعتماده من طرف وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، أنالينا بيربوك، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اللذان عقدا الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي المغربي-الألماني متعدد الأبعاد، اليوم الجمعة ببرلين، أن ألمانيا “تتابع عن كثب المبادرات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل القارة الإفريقية، بما في ذلك مبادرة 6 نونبر 2023 تجاه منطقة الساحل” بهدف تسهيل ولوج دول المنطقة إلى المحيط الأطلسي.

كما أشادت ألمانيا بالدور والمساهمة النشطة والبناءة التي يقدمها المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لصالح السلام والاستقرار بالمنطقة، مجددة تأكيدها على أن المملكة شريك أساسي للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وألمانيا في إفريقيا وحلقة وصل جوهرية بين الشمال والجنوب.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • وفاة الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • بلاغ للديوان الملكي..وفاة والدة الملك محمد السادس
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة جلالة الملك محمد السادس
  • مقتل شخصين في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بالمنيا
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود.. صور
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى حادث حريق ستوديو الأهرام لجلسة 10 يونيو
  • هاشم: ننتظر توضيحا عن زيارة السفير الالماني الى الناعمة