افتتح وكيل المحافظة معاذ الجعفري، اليوم، منتدى الأحساء للتحكيم الذي ينظّمه مركز الأحساء للتحكيم التجاري التابع لغرفة الأحساء، في دورته الثانية بعنوان "التحكيم الإلكتروني"، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، وبمشاركة خبراء قانونيين ومستشارين ومحامين ومحكمين وأكاديميين مختصين ورجال الأعمال، وعدد من طلاب وطالبات كلية الحقوق بجامعة الملك فيصل، وذلك بمقر الغرفة.


وتجول الجعفري، في أجنحة وأركان الجهات المشاركة والراعية للمنتدى، مطلعاً على ما تضمه من أعمال وخدمات، كما استمع إلى شرح عما يقدمه مركز الأحساء للتحكيم التجاري من خدمات تحكيمية وتوعوية وثقافية.برعاية صاحب السمو الملكي الأمير #سعود_بن_طلال بن بدر محافظ #الأحساء ، افتتح سعادة وكيل المحافظة الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري، منتدى الأحساء للتحكيم الذي نظّمه مركز الأحساء للتحكيم التجاري التابع لـ #غرفة_الأحساء في دورته الثانية، تحت عنوان: (التحكيم الإلكتروني) بمشاركة عدد من... pic.twitter.com/nfbZFkyvPt— غرفة الأحساء (@ahsachamber) February 17, 2024تمكين قطاع الأعمالبعدها ألقى رئيس الغرفة عبد العزيز الموسى، كلمة أكد خلالها دعم سمو محافظ الأحساء لنشاطات الغرفة وبرامجها لتمكين قطاع الأعمال وترقية البيئة التجارية وجذب الاستثمارات، مبينًا أن استراتيجية الغرفة تدعم كل ما من شأنه تقديم أفضل الخدمات المتكاملة لمجتمع الأعمال، مشيدًا بدور المركز وجهوده لدفع عجلة التطور في صناعة التحكيم.
أخبار متعلقة فيديو| الأحساء.. إغلاق الحدائق احترازياً مع هطول الامطارمحافظ الأحساء يستقبل رئيس وأعضاء جمعية آفاق التعليميةمحافظ الأحساء يلتقي منسوبي هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمحافظةبدوره، بين رئيس مجلس إدارة المركز الدكتور يوسف الجبر، أن المنتدى يحاكي الوثائق الدولية التي تشجّع اللجوء إلى التحكيم الإلكتروني، منوهاً باهتمام المركز ومواكبته للتحولات الرقمية والطفرة الإلكترونية من خلال توفير وسائل مرنة وسريعة لفض المنازعات، داعيًا قطاع الأعمال للاستفادة من خدمات المركز ومخرجات المنتدى.التحكيم الإلكترونيمن جهته، أوضح المدير التنفيذي للمركز الدكتور صالح العامر أن المنتدى يسعى إلى الإسهام في وضع حلول للتحديات التي تواجه التحكيم الإلكتروني، وتقديم رؤى لمستقبله، وتبادل التجارب والخبرات، وتعزيز التعاون والتواصل بين المختصين والمهتمين في هذا المجال.
وشهد المنتدى انعقاد ثلاث جلسات رئيسة شملت؛ تجربة القضاء الإلكتروني لدى المحاكم واللجان القضائية، وتحديات الإثبات في التحكيم الإلكتروني، والتحكيم الإلكتروني تجارب وخبرات، بالإضافة إلى جلسة نقاشية إثرائية خاصة بعنوان "الذكاء الاصطناعي وأثره على التحكيم"، بمشاركة خليجية وعربية.
كما دشن المنتدى للمرة الأولى منصة التحكيم الإلكتروني بمركز الأحساء للتحكيم التجاري، وجرى عرض فيلم حول مسيرة المركز وأبرز خدماته وأعماله، وتكريم الشركاء والرعاة والمتحدثين والمشاركين في فعاليات المنتدى.
يُذكر أن المركز نظّم النسخة الأولى للمنتدى نهاية عام 2021، تحت عنوان "التحكيم فرص وآفاق"، وشهد ندوات وجلسات وفعاليات متنوعة، وتوقيع اتفاقيات تعاون، وتكريم بعض روّاد التحكيم في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأحساء أخبار السعودية الشرقية

إقرأ أيضاً:

جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية

 

صحار- الرؤية

تنظم جامعة صحار منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار بسلطنة عمان، وذلك يومي 2 و3 سبتمبر الجاري بالحرم الجامعي، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمنظمة العالمية للملكية الفكرية  "الوايبو".

ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على أهمية حماية الملكية الفكرية كأداة لتعزيز الابتكار ودعم الباحثين والمبتكرين في البلاد، إذ يأتي المنتدى تحت رعاية معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويتخلل المنتدى مشاركة عالمية من الخبراء والباحثين والمختصين في مجال الملكية الفكرية من داخل السلطنة وخارجها، ويتناول عدة محاور تتعلق بالملكية الفكرية والبحث والابتكار "منظور الحكومة في سياق رؤية عُمان 2040"، وجعل سياسة الابتكار تعمل لصالح التنمية "رؤى من تقرير الملكية الفكرية العالمي 2024"، والتكنولوجيا الفائقة والملكية الفكرية ونظام المعرفة المفتوحة، وتحديات الملكية الفكرية في عصر الذكاء الاصطناعي، ونقل الأفكار من البحث إلى السوق.

ويتضمن المنتدى ورش عمل وجلسات حوارية تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات، وتوفير منصة للباحثين لعرض أفكارهم ومشاريعهم، حيث يسهم هذا الحدث في تعزيز الوعي بأهمية الملكية الفكرية ودورها في دعم الابتكار والتنمية المستدامة في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • انطلاق أعمال منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة
  • جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • منتدى الأعمال العُماني التنزاني يبحث تعزيز الشراكات في القطاعات الاقتصادية
  • انطلاق منتدى "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة".. اليوم
  • اليمن تشارك في منتدى أسبوع الطاقة الروسي