صدى البلد:
2024-07-05@17:44:43 GMT

منعا للغش.. علامات تظهر على الدجاج الفاسد

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

عندما يكون الدجاج فاسدًا ، قد تظهر عليه عدة علامات تشير إلى عدم صلاحيته للاستهلاك، إليك بعض العلامات المشتركة للدجاج الفاسد، كشفت عنها خبيرة التغذية سكينة جمال.

اتحاد الصناعات: امتيازات مصر لرجال الأعمال تجعلها أولى الدول الجاذبة للاستثمار برلماني: يجب تطوير دور بنك التنمية الصناعية.. ومعرفة تحديات استراتيجية إنتاج السيارات  علامات الدجاج الفاسد

رائحة غير طبيعية: يمكن أن يصدر الدجاج الفاسد رائحة كريهة وفاسدة، إذا شممت رائحة غريبة أو كريهة تفوح من الدجاج، فقد يكون غير صالح للاستهلاك.

تغير لون اللحم: قد يلاحظ تغيرًا في لون اللحم، حيث يمكن أن يصبح باهتًا أو متغيرًا إلى اللون الرمادي أو الأخضر، يجب أن يكون لون الدجاج الطازج والصالح للاستهلاك ورديًا.

تغير في الملمس: قد يصبح الدجاج الفاسد لزجًا أو رطبًا بشكل غير طبيعي، إذا لاحظت تغيرًا في الملمس، مثل اللزوجة أو الرطوبة المفرطة، فقد يكون الدجاج غير صحي.

تكون بقع أو عفن: إذا لاحظت وجود بقع متعفنة أو نمو عفن على الدجاج، فيجب تجنب استهلاكه، قد يشير ذلك إلى تدهور الدجاج وفساده.

تغير في الطعم: إذا كان لدى الدجاج طعم غير طبيعي أو مر، فقد يكون فاسدًا، ينبغي أن يكون الدجاج الطازج له طعم نقي ومميز.

إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات على الدجاج، يُنصح بعدم استهلاكه والتخلص منه بشكل آمن، يجب دائمًا أن تتبع إرشادات السلامة الغذائية وتحفظ الدجاج الطازج في الثلاجة وتتجنب استهلاك الدجاج المشبوه أو الفاسد للحفاظ على صحتك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدجاج الفاسد الدجاج الفاسد

إقرأ أيضاً:

5 علامات تدل على إهمالك لأطفالك

ترجمة: عزة يوسف

أخبار ذات صلة 19.000 مستفيد من «الأبوة الإيجابية» نصائح للتعامل مع أحزان الصغار

لا يتعمد الوالدان مطلقاً إهمال أطفالهما أو إشعارهم بالتجاهل، إلا أن الانشغال والتشتت وأحياناً الكسل قد تؤدي بهم إلى هذا الشعور، وهنا نتطرق إلى 5 علامات تدل على أنك تهمل أطفالك وتشعرهم بالتجاهل، حسبما ذكرها موقع «All Prodad» الأميركي:

الهاتف
إذا أدركت أن الوقت الذي تقضيه على هاتفك يزيد، فاعرف أن ذلك على حساب وقتك مع أطفالك وأن تركيزك واهتمامك ليس معهم بل مع الهاتف، فيجب عليك مراجعة وقتك وإعطاء الأولوية لأطفالك.

الغياب
إذا كنت تهمل حضور أنشطة أولادك فهذا من علامات إهمالك لهم، ربما تجبرك مشاغلك أحياناً عن التغيب لبعض الوقت، ويمكنك حينها الاتصال والاعتذار لهم، وطلب التقاط الصور ومقاطع الفيديو من أحد الموجودين في الحدث، ولكن احرص على أن تكون موجوداً أغلب الأوقات.

عدم الاستماع
هناك الكثير من الأمور التي تشغل تفكيرنا كل يوم، لكن إذا أدركت أنك لا تستمع جيداً لطفلك وهو يحاول التحدث معك فيما يشغله، فتوقف فوراً عما تفعله وأنصت إليه باهتمام، أو على الأقل اشرح له أنه يجب عليك إنهاء ما تفعله أولاً ثم الانتباه إلى ما يقوله.

عدم الاهتمام
يشعر الطفل بأنه غير مهم وغير مرئي لوالديه إذا كان يتحرك من حولهم من دون أن يعوا وجوده، على الأقل يمكنك التواصل بالعين والترحيب بهم بحرارة ثم إكمال ما تفعله.

الاعتياد
إحدى علامات الإهمال الواضحة، أن يعتاد أطفالك على غيابك أو يتوقعوا رفضك طلبهم قضاء الوقت معك، فإذا كنت ترغب في علاقة جيدة مع أطفالك في المستقبل، فكن معهم الآن.

مقالات مشابهة

  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي
  • طريقة عمل فاهيتا الدجاج بالمشروم
  • طريقة عمل فيليه الدجاج المشوي مع صلصة الزبدة
  • سعرها يصل لـ 20 ألف جنيه.. محمود سعد يستعرض لامبورجيني الدجاج بأغرب مزرعة في مصر
  • 7 علامات تحذيرية تخبرك بأن التكييف يحتاج إلى صيانة وتنظيف.. انتبه لها
  • مدبولي عن دمج وزارتي الهجرة والخارجية: منعا للتكرارية والتداخل
  • أعراض حساسية الدواء.. علامات خطيرة تعرف عليها
  • طريقة عمل ساندوتشات كفتة الدجاج في المنزل
  • 5 علامات تدل على إهمالك لأطفالك
  • طريقة عمل موهيتو بلاك بيري التوت الأسود