أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024) أن «برزان القابضة» ستكون الشريك الاستراتيجي والراعي الذهبي للنسخة الثامنة من الحدث الذي يقام في الفترة ما بين 4 و6 مارس 2024 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
ويُقام ديمدكس 2024 تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه)، باستضافة وتنظيم القوات المسلحة القطرية، ويحمل شعار «إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري».

 
جرت مراسم التوقيع في وزارة الدفاع القطرية بحضور سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية. ووقعت الاتفاقية من قبل العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لديمدكس، والسيد محمد المرّي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة برزان القابضة.
تعكس هذه الشراكة جهود الشركات الوطنية في دعم الأحداث الكبرى وإظهار مدى التطور في القدرات الدفاعية في دولة قطر. ويشكل ديمدكس محطة مهمة لهذه الشركات لتبادل المعرفة والخبرات مع الشركات الدولية وتعزيز الفرص التجارية مع مختلف الوفود الرفيعة المستوى التي تحضر الحدث.
وصرّح سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية: «تعمل القوات المسلحة القطرية على تطوير صناعاتها العسكرية والاعتماد على القدرات المحلية لتأمين العديد من مستلزماتها. 
وأضاف: يأتي هذا الأمر ضمن رؤية قطر الوطنية بالارتقاء بإمكانات قواتنا وتعزيز جهوزيتها الدائمة للتعامل مع مختلف التحديات. وسنواصل تعاوننا مع شركائنا المحليين والدوليين لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية والارتقاء بقدراتنا إلى أعلى المستويات».
وفي هذا السياق علّق العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لديمدكس «يسعدنا الترحيب من جديد بمجموعة برزان القابضة كشريك استراتيجي وراع ذهبي لديمدكس، ما يؤكد اهتمام شركاتنا الوطنية في هذا الحدث المهم، ويعكس جهودها في المساهمة في نجاح واحد من أهم الفعاليات الكبرى التي تقام في قطر. وسيشكل ديمدكس منصة قيمة لمجموعة برزان ومختلف الشركات الوطنية لعرض قدراتها أمام الوفود الرسمية والزوار من مختلف أرجاء العالم. ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سيعود بالفائدة على كلا الطرفين وسيساهم في تعزيز مكانة الشركات المحلية على المستوى الدولي».
وقال السيد محمد المري، نائب الرئيس التنفيذي لشركة برزان القابضة: «تفخر شركة برزان القابضة بالمشاركة مرة أخرى في المعرض شريكًا استراتيجيًا وراعيًا ذهبيًا». وأشار إلى أن تركيز نسخة هذا العام على «إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري»، يؤكد على الدور البارز الذي يقوم به المعرض في إثراء الحوار العالمي حول أفضل السبل لضمان الاستقرار.
يشكل ديمدكس منصة مهمة لتنشيط الفرص الاقتصادية في دولة قطر، ويلعب دوراً رئيسياً في تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة القطرية وجاهزيتها لدعم استضافة الفعاليات الدولية الكبرى في قطر، الأمر الذي يدعم النمو الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ديمدكس 2024 القوات المسلحة القطریة

إقرأ أيضاً:

وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

اطلع وفد من أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية القطرية، على أفضل الممارسات التطويرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والأنظمة الرائدة التي تطبقها لتعزيز مسيرة الأمن والأمان، ونشر الطمأنينة في الإمارة.

كان في استقبال الوفد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير «أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية»، وبحثوا التنسيق والتعاون في العمل الشرطي والأمني، وتبادل المعارف العلمية والتخصصية، وإجراء مقارنة معيارية لأفضل الممارسات والخدمات التطويرية، والاطلاع على الدور الريادي للأكاديمية في تطبيق أحدث التقنيات المعاصرة بمجالات التدريب الشرطي والأمني الحديث، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

ورحبت شرطة أبوظبي، بتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي والمبادرات التدريبية، والاستفادة منها في صقل المهارات وبناء القدرات، للارتقاء بمنظومة الأداء الأمني.

ورافق العميد الدكتور راشد محمد بورشيد، نائب مدير الأكاديمية الوفد الزائر برئاسة العميد عبد الرحمن السليطي، رئيس أكاديمية الشرطة القطرية، في جولة اطلع خلالها على الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي، وإنجازات قطاعاتها، وطبيعة العمل، والتطبيقات المبتكرة.

وشاهد الدوريات الأمنية وتعرف إلى مهامها في بثّ الأمن والأمان، واستمع إلى شرح عن الهيكل التنظيمي للأكاديمية، وجهودها التطويرية وزار مرافقها وقاعاتها التدريبية.

واطلع كذلك، على تطبيقات التدريب الرقمي والأنظمة التكنولوجية، ومحاكاة الواقع الافتراضي، في مركز التدريب الافتراضي في الأكاديمية، وتجربة الأنظمة وسيناريوهات المحاكاة الافتراضية المستخدمة في المركز، وآلية العمل باتباع أحدث التقنيات.

وزار الوفد، إدارة «المدينة الآمنة»، وكان في استقباله العميد سعيد الكعبي، نائب مدير قطاع شؤون القيادة.

وتعرف إلى المستجدات والأنظمة المستخدمة في الجوانب المرورية والجنائية، والتقنيات والأنظمة الذكية المستخدمة، لإدارة السلامة المرورية، وتوظيف أفضل مستويات الكفاءة والفعالية في اتخاذ القرار.

واستمع إلى شرح عن أهم الدورات والبرامج التدريبية التي تنفذها إدارة التأهيل الشرطي بمدينة العين، وكان العميد حسين علي الجنيبي، مدير إدارة التأهيل الشرطي في استقباله، وقدم شرحاً عن جهود الإدارة في إكساب المنتسبين والطلبة المستجدين المعارف والعلوم الشرطية والقيادية، بما يعزز أداء واجباتهم بحرفية.

وتفقد ميدان الرماية، وتعرف إلى التدريبات العسكرية ومن بينها استخدام السلاح والمهارات القتالية ومهارات اللياقة.

وثمن الوفد القطري، في ختام الزيارة، الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، باتباع أفضل المعايير العالمية.

مقالات مشابهة

  • وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي
  • صحيفة ألمانية: الاتحاد الأوروبي يرى مصر شريكا سياسيا مهما في سعيه للحصول على حلفاء دوليين
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: المصريون أنهوا فترة عصيبة من الفوضى والدمار وساروا على طريق الخير والتقدم
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في شننونغجيا الصينية
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في منطقة شننونغجيا الصينية
  • بالفيديو.. المؤسسة التعاونية الوطنية بالقوات المسلحة توزع اللحوم على مواطني محليات أمدرمان
  • رئيس الوزراء: شركة «شنايدر إليكتريك» تعد شريكا مهما للحكومة المصرية
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • عضو «دفاع الشيوخ»: ثورة 30 يونيو تمثل مرحلة فارقة في تاريخ مصر الحديث
  • محافظ الفيوم يهنئ وزير الدفاع ورئيس الأركان بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو