أقام الاتحاد السعودي للهجن 1744 شوطاً خلال 10 مهرجانات وبطولات أقامها وأشرف على تنظيمها منذ يونيو الماضي بأكثر من عشرة مناطق ومحافظات في المملكة، بمشاركة أكثر من 25 ألف مطية من داخل وخارج المملكة.

وتبقى في روزنامة اتحاد الهجن إقامة أربعة أشواط ضمن اليوم الختامي من مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، إضافة لبطولة كأس العلا، ونهائي النسخة الثالثة من دوري هجان، وختام النسخة الأولى من سباقات الميادين.


وبدأت الروزنامة في يونيو الماضي وتحديداً من الطائف، تبوك، حائل، ونجران، وذلك بإقامة 191 شوطاً في النسخة الرابعة من سباق المفاريد، كما شهدت الطائف تسجيل الرقم القياسي بعدد الأشواط، أبرزها أشواط النسخة الخامسة من مهرجان ولي العهد للهجن والبالغة 590 شوطاً.

وتضمنت بطولات الموسم إقامة ماراثون اليوم الوطني (4 أشواط)، كأس الاتحاد السعودي للهجن (118 شوطاً) في نجران، كأس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية (118 شوطاً) في تبوك، كأس وزارة الرياضة (188 شوطاً) في الأحساء.

وشهد الموسم الجاري إقامة النسخة الأولى من سباقات الميادين بـ (78 شوطاً) في 13 مدينة، هي: الرياض، الطائف، الأحساء، تبوك، حائل، نجران، القصيم، العلا، ينبع، النعيرية، سكاكا، الوجه، المدينة المنورة، مختتماً الاتحاد السعودي للهجن، الأدوار التمهيدية من دوري هجان في نسخته الثالثة، وذلك بإقامة 18 شوطاً، في مدن الطائف، سكاكا، المدينة، الأحساء، القصيم، نجران، رماح، حائل، وتبوك.

كما أقيم في الموسم الجاري النسخة الثامنة من جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن في الصياهد بـ 219 شوطاً، وتختتم غداً فعاليات مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، بإقامة 22 شوطاً في الرياض.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي للهجن الاتحاد السعودی للهجن

إقرأ أيضاً:

بسبب المباريات.. حارس ليفربول يعبر عن استيائه

أعرب البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، عن استيائه من تجاهل رأي اللاعبين في ظل تزايد عدد المباريات، وذلك قبل خوض فريقه مباراته الأولى ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وقال أليسون في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ميلان الإيطالي: "أحيانا، لا يسأل أي أحد اللاعبين عن رأيهم بزيادة عدد المباريات".

وأضاف: "ربما رأينا غير مهم، لكن الجميع يعلم ما نفكّر به بشأن زيادة عدد المباريات. الكل تعب من هذا".

ويلعب كل فريق مشارك في دوري أبطال أوروبا بالصيغة الجديدة، ما لا يقل عن 8 مباريات بدلاً من 6 قبل بلوغ الأدوار الإقصائية.

ومن المتوقع أيضا أن تعاد هيكلة مونديال الأندية هذا الموسم، إذ توسّعت البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى 32 فريقا يتنافسون من منتصف يونيو إلى منتصف يوليو.

وكانت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) أفادت في يوليو الماضي أنها ستتقدم بشكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، بشأن روزنامة مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال أليسون: "نحن نفهم أن هناك جانب الإعلام والتلفزيون، جانب ويفا (الاتحاد الأوروبي للعبة)، فيفا، البريميرليغ والمسابقات المحلية الأخرى. لسنا غافلين. نفهم أن الناس يريدون المزيد من المباريات، ولكن أكثر شيء معقول هو أن يجلس جميع الأطراف التي ذكرتها والأشخاص المسؤولون عن الجدول معا ويستمعوا لجميع الأطراف، بما في ذلك اللاعبين".

ويُمكن أن يخوض ليفربول أكثر من 60 مباراة هذا الموسم بعد أن خاض 58 في الموسم الماضي.

وخاض أليسون أكثر من 40 مباراة في موسم 2023-2024 مع ناديه والمنتخب.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يفاجئ «رابطة الأندية» بقرار جديد بشأن مشاركته في كأس مصر.. عاجل
  • عاجل.. الأهلي يحسم مصير مشاركته في كأس مصر الموسم المقبل
  • المؤتمر المصري الدولي الثالث للنخيل يوصي بإقامة يوم وطني للتمور المصرية لتشجيع المستثمرين
  • غدًا.. انطلاق منافسات دوري قولدن سنت للبلياردو للسيدات في حائل
  • أليسون يأسف لتجاهل رأي اللاعبين حول زيادة عدد المباريات
  • «الاستثمار»: الحكومة قطعت شوطا كبيرا في استعادة مصر لمكانتها الاقتصادية عالميا
  • الاتحاد يخصص استراتيجية لطلب حكام أجانب
  • بسبب المباريات.. حارس ليفربول يعبر عن استيائه
  • رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027
  • المنتشري: لو أتغنى بجمهور ‎الاتحاد طوال حلقات الموسم لن أوفيهم حقهم .. فيديو