الوطن| رصد

قال رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، خلال كلمة له بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة السابع عشر من فبراير، إن الحكومة الليبية انطلقت في مرحلة الإعمار والتنمية بجميع المدن والمناطق، وفق خطط مدروسة عبر لجنة إعادة الإعمار والاستقرار وباقي الأدوات التفيذية.

وأضاف حماد أن الميزانيات والإمكانيات اللازمة قد خصصت لخطط الإعمار وبدأت بالفعل النتائج الإيجابية تظهر على أرض الواقع مؤكدا بأن الحكومة قد تعاملت مع النتائج الكارثية لإعصار دانيال، بطريقة تضمن إعادة الإعمار وجبر الضرر وتعويض المواطنين مشيرا إلى أن العمل لا زال متواصل في جميع مجالات إعادة الإعمار والاستقرار.

وأكد على أن الشعب الليبي مدرك لكل ما يحاكى من التدخلات الخارجية، وعجز البعثة الأممية عن دعم أي مشروع يضمن حل الأزمة وينهي الانقسام.

وأوضح حماد أن بسبب سياسات باتيلي، تم رفض التعامل معه، واعتباره شخصاً غير مرحب به في جميع المدن والمناطق الخاضعة للسيطرة الإدارية للحكومة الليبية.

وأشار إلى أن الحكومة الليبية مستعدة للتعامل مع من يأتي خلفاً للمبعوث الأممي عبدالله باتيلي.

وبين حماد أن ما نراه من الحراك الشعبي في أغلب المدن الرافضة لإهدار الأموال والفساد من قفز على السلطة بالقوة هو أكبر دليل على الوعي الدي وصل إليه الشعب الليبي.

ورأى أن الابتعاد عن الاحتفالات الرسمية هذا العام للحفاظ على المال العام لا يعقل ولا يقبل بأن تصرف الملايين على الاحتفالات ويوجد مواطن ليبي فقير.

وأكد حماد على أن الشعب الليبي يعاني من تأخير صرف مرتباته ومن سياسة تجويع ممنهج.

هذا ودعا الليبيين لتوحيد الكلمة ونبذ العنف والشقاق والانقسام، مضيفاً أن الحكومة الليبية تدعم كل الجهود المبذولة للم الشمل.

وقال حماد مخاطباً الشعب الليبي تمسكوا بحقكم الدستوري في التعبير عن إرادتكم في اختيار من يمثلكم عبر انتخابات نزيهه تضمن تحقيق الديمقراطية وهو الذي نعمل عليه.

وأضاف أن الحكومة الليبية دعمت إنجاز انتخابات المجالس البلدية وأنها تعمل على إنجاز باقي الاستحقاقات الديمقراطية للوصول بليبيا إلى بر الأمان.

الوسومأسامة حماد اعصار دانيال البعثة الاممية التدخلات الخارجية الحراك الشعبي الحكومة الليبية الشعب الليبي لجنة اعادة الاعمار والاستقرار ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أسامة حماد اعصار دانيال البعثة الاممية التدخلات الخارجية الحراك الشعبي الحكومة الليبية الشعب الليبي لجنة اعادة الاعمار والاستقرار ليبيا الحکومة اللیبیة الشعب اللیبی أن الحکومة

إقرأ أيضاً:

جيرارد: أعرف زيزو جيدًا ويوجد اهتمام به

أكد ستيفن جيرارد، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق السعودي، على أنه يعرف لاعب الزمالك أحمد السيد زيزو جيدًا.

خالد جادالله: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا مع الأهلي


وأوضح جيرارد أنه يتابع زيزو ولديه اهتمام من أجل التعاقد معه خلال الفترة المقبلة.
وكان المدرب الإنجليزي قد تولى تدريب فريق الاتفاق السعودي منذ شهر يوليو من العام الماضي، واستطاع ضم نجوم عالميين مثل جوردان هندرسون وموسى ديمبيلي وجورجينيو فينالدوم.
وتحدث جيراد في تصريحات عبر برنامج "الكورة مع فايق" المذاع على قناة mbc مصر 2، حيث قال: "بالتأكيد، أعرف زيزو جيدًا، كما أن لديه إمكانيات كبيرة، ولدينا اهتمام به".
وتابع: "دوري روشن السعودي أكثر تميزًا، زيزو لاعب مميز وهذا سبب متابعتي له، ونشاهد الأندية المصرية ونحن نبحث عن اللاعبين المميزين، وأعلم إمكانيات زيزو".
وأكمل: "في السعودية الدوري هناك صعب وحتى كبار اللاعبين أصحاب الجودة العالية ينضمون للأندية السعودية، وسوف يواصل مشواره لكي يكون أكثر قوة".

مقالات مشابهة

  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري
  • مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • أحمد عبد الله: لا يعقل أو يتسق أن تجري مباحثات للسلام مع من تلطخت أياديهم بدماء أبناء الشعب السوداني
  • جيرارد: أعرف زيزو جيدًا ويوجد اهتمام به
  • مسؤولة أممية : يجب إعادة فتح معبر رفح بشكل عاجل
  • في ظل الأمان والاستقرار.. أبرز مطالب أهالي الشرقية من الحكومة الجديدة
  • الحكومة تصرف 500 درهم لموظفي القطاع العام في الأول من يوليوز
  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • كواليس مقتل جندى إسرائيلى فى جنوب غزة