وسط أجواء رائعة وتنافس مثير بين البولندية إيجا شيفيونتك والكازاخية إيلينا رايباكينا استمتع جمهور مجمع خليفة للتنس بمباراة ختامية من العيار الثقيل بعد أن امتد نهائي بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات لأكثر من ساعتين و20 دقيقة.
 حيث حققت اللاعبة البولندية إيجا شيفيونتك المصنفة الأولى عالميا إنجازا غير مسبوق في بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات بتتويجها باللقب الثالث لها على التوالي في النسخة الـ22، وذلك بفوزها على الكازاخية إيلينا رايباكينا المصنفة الرابعة عالميا بمجموعتين دون رد.


 وقامت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، بتتويج البطلة البولندية الفائزة باللقب وتسليمها الصقر الذهبي وتسليم اللاعبة الكازاخية جائزة المركز الثاني، وذلك بحضور سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة والسيد سعد المهندي مدير البطولة. 
 وتفوقت المصنفة الأولى في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش على نظيرتها الكازاخية إيلينا رايباكينا بواقع 7 ـ 6 و6 ـ 2 في مباراة استمرت حوالي ساعتين وعشرين دقيقة.
 وأصبحت اللاعبة البولندية أول لاعبة تحقق لقب البطولة القطرية ثلاث مرات منذ انطلاقها عام 2001، حيث توجت باللقب الأول لها عام 2022 بفوزها في النهائي على اللاعبة الاستونية انيت كونتافيت بواقع 6 ـ 2 و6 ـ صفر ثم حققت اللقب الثاني العام الماضي بتغلبها على الأمريكية جيسيكا بيجولا بواقع 6 ـ 3 و6 ـ صفر.
 والإنجاز الذي حققته اللاعبة البولندية لم تحققه أي لاعبة منذ أن حققته الأسطورة الأمريكية سيرينا ويليامز عندما توجت بلقب بطولة ميامي ثلاثة أعوام تواليا 2013 و2014 و2015.
وتربّعت على صدارة التصنيف العالمي بمجموع 90 أسبوعاً، بإحراز اللقب في الدوحة وتعويض خروجها المخيّب من الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى أمام المراهقة التشيكية ليندا نوسكوفا.

شفيونتيك: فخورة جداً بنفسي

قالت البولندية التي حققت فوزها الثالث عشر مقابل خسارة وحيدة في الدوحة منذ مباراتها الأولى عام 2020 «لا تعلموا حتى كم كان صعباً عدم التفكير بالأمر (التتويج)».
وأضافت «جئت إلى هنا وكنت متوتّرة قليلاً لأنني شعرت بالتطلعات. أردت أن أقوم بكل شيء خطوةً تلو الأخرى كما أفعل عادةً. أنا سعيدةً للغاية. أنا فخورة جداً بنفسي».
وتوجت شفيونتيك باللقب الثامن عشر في مسيرتها الاحترافية، والأول لها في موسم 2024. وكانت هزيمتها الوحيدة في آخر 23 مباراة أمام التشيكية الشابة ليندا نوسكوفا في الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى الشهر الماضي.

18 لقباً

رفعت اللاعبة البولندية ايجا عدد القابها الى 18 لقبا في مسيرتها الاحترافية التي تضم أربعة القاب في البطولات الأربع الكبرى ( الجراند سلام) وهي 3 القاب في بطولة فرنسا المفتوحة أعوام 2020 و 2022 و 2023 ولقب وحيد في بطولة أمريكا المفتوحة عام 2022.
وبفوزها على اللاعبة الكازاخية تكون إيجا شيفيونتيك حققت الفوز في مقابلتين مقابل ثلاثة انتصارات لمنافستها رايباكينا  وبدأت اللاعبة البولندية حملة الدفاع عن لقبها في قطر بداية من الدور الثاني وفازت في جميع مبارياتها بمجموعتين دون رد ولم تخسر أي مجموعة في البطولة.

ريباكينا: حــــاربت حــتى النهـــاية

قالت ريباكينا بعد الخسارة «حاربت حتّى النهاية»، مضيفة «مبروك لإيغا على أسبوعٍ رائع». كانت مباراة مثيرة وحاولت كثيرا ولكن لم يكن الحظ حليفي وأبارك للبطلة ايغا الفوز باللقب للمرة الثالثه على التوالي. واعربت عن المستويات التى قدمتها في البطولة وأن مشاركتها كانت ناحجة كما أن الاصابة التى تعرضت لها اثرت بشكل كبيرة لسوء حظها وهذا هو الفوز الثاني لشفيونتيك على ريباكينا في خمس مواجهات بينهما حتى الآن.

تتويج بطلي الزوجي

توج الثنائي، المكون من اللاعبتين (البرازيلية لويزا ستيفاني والهولندية ديمي شورس)، بلقب مسابقة الزوجي لبطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات 2024. 
ففي نهائي المسابقة نجح الثنائي (ستيفاني وشورس) في تحقيق الفوز على الثنائي المكون من اللاعبتين الأمريكيتين (ديزري كرافتشيك وكارولين دوليهايد) بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 ـ 4 و6 ـ 2.
وقام طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، وسعد المهندي مدير البطولة، بتتويج الثنائي الفائز.

سحب قرعة قطر إكسون موبيل  

سحبت قرعة بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2024، التي تبدأ أدوارها الرئيسية غدا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، وتستمر حتى 24 فبراير الجاري.
جنبت القرعة المصنفين الأربعة الأوائل من خوض الدور الأول، وفي مقدمتهم الروسي أندري روبليف المصنف الأول في البطولة، والخامس عالميا، وكذلك الروسي كارين خاشانوف المصنف الثاني في البطولة والسابع عشر عالميا، والفرنسي أوغو هامبرت.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر توتال إنرجيز تنس السيدات المفتوحة للتنس فی البطولة بطولة قطر فی بطولة

إقرأ أيضاً:

انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب

أبوظبي (الاتحاد)
انطلقت أمس الجمعة، منافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب، بمشاركة 571 لاعباً ولاعبة يمثلون 41 نادياً على مستوى الدولة، وذلك بتنظيم اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، وتختتم منافساتها غداً الأحد، وذلك في صالة سبيس 42 بشاطئ الراحة بأبوظبي.
حضر وتابع منافسات اليوم الأول، علي خوري عضو مجلس إدارة اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للكيك بوكسينج، وخالد السويدي عضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة بجانب فهد العبدولي مدير إدارة الأنشطة الرياضية في الاتحاد، بالإضافة إلى وفد الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج «الواكو».
وشهدت انطلاقة البطولة تنافساً محتدماً في مسابقات النوعين من برنامج منافسات البطولة المعتمد على صعيد مسابقتي (كي 1 وبوينت فايت)، والتي شهدت مشاركة 41 نادياً على مستوى الدولة، كما شهدت منافسات البطولة حضوراً جماهيرياً مميزاً من عوائل اللاعبين واللاعبات المشاركين، وسط تفاعل مميز من جميع الأندية داخل الدولة واللاعبين الناشئين والشباب من عمر 8 سنوات وحتى 18 عاماً.
وتقام البطولة ضمن أجندة فعاليات اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج ومسابقاته الهادفة لدعم وتطوير قاعدة اللعبة ودعم مستويات اللاعبين من مختلف الفئات العمرية بالتجارب المهمة والبطولات، التي تسهم في تعزيز فرص الاستفادة والوقوف على الجاهزية الفنية لنجوم اللعبة، وذلك بما يشمل جميع الأندية على مستوى الدولة.
في المقابل، تقام اليوم منافسات اليوم الختامي بنزلات الدور النهائي بتمام الساعة 12 ظهراً، وتختتم المنافسات عند الساعة 6 مساءً.
من جهته، قال فهد العبدولي، مدير إدارة الأنشطة الرياضية في اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج: «تمثل بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب محطة مهمة لاتحاد اللعبة وللأندية ولكل المشاركين، لقيمتها الكبيرة ودورها في دعم خططنا المتواصلة لاكتشاف المواهب الواعدة والوقوف على المستويات الفنية لقاعدة اللعبة والعمل على توسيع نطاقها ونشر ثقافتها في المجتمع، بما يدعم برامج الاتحاد وفرص إعداد المنتخبات الوطنية وتحضيراتهم للبطولات والمحافل العالمية الكبرى التي ستقام خلال الفترة المقبلة».
وأضاف: «سعداء بالمشاركة الكبيرة من الفئات المستهدفة في كل بطولة من أجندة مسابقاتنا ما يعكس أهمية ومكانة اللعبة لدى الأندية واللاعبين ويؤكد مدى التفاعل والتطور، الذي تعاصره، متمنياً التوفيق والنجاح لكل المشاركين، داعياً الجماهير للحضور وتشجيع أبطالهم عن قرب».

أخبار ذات صلة 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب

مقالات مشابهة

  • إنجلترا تحسم مواجهة سويسرا بـركلات الحظ وتعبر للمربع الذهبي بصعوبة
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • ختامها مسك.. قصة فريال أشرف أول بطلة مصرية يعزف على يدها النشيد الوطني على منصة تتويج السيدات
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • 57 متسابقة في تمهيدي بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات بالظفرة