تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، اختتمت مساء أمس منافسات مهرجان سيف سمو الأمير الدولي للفروسية لبطولتي قفز الحواجز والترويض، والتي امتدت على مدار 3 أيام في ميدان الشقب، من تنظيم الاتحاد القطري للفروسية وبمشاركة 138 فارسا وفارسة من 28 دولة في منافسات قفز الحواجز، و14 مشاركة في منافسات الترويض، وبمجموع جوائز تبلغ قيمتها أكثر من 650 ألف يورو.

وشهد شوط سيف سموه توج الفارس البرازيلي سانتياجو لامبر بالسيف، تلاه في المركز الثاني السعودي عبدالله الشربتلي، وحلت ثالثة الدنماركية ريكي بيليندا باركر في المركز الثالث. 
وشهد أول أشواط اليوم الأخير من البطولة لفئة الثلاث نجوم على ارتفاع 135 سم ضد عقارب الساعة، تتويج الفارس السعودي عبدالعزيز العيد بلقب الشوط، تلاه في المركز الثاني الفارس القطري سعيد حمد جمعة، فيما حل ثالثا القطري فالح سويد العجمي. وقام السيد ستيفن الينبريخ، رئيس لجنة التحكيم، والحكم الدولي القطري ناصر الهاجري بتكريم الفائزين في الشوط. 
وفي الشوط الثاني لصالح نفس الفئة على ارتفاع 125 سم ضد عقارب الساعة مع جولة تمايز مباشرة، حل الفارس السعودي ناصر البقمي في المركز الأول، تلاه في المركز الثاني الفارس القطري خالد محمد العمادي، وثالثا الفارس القطري جاسم محمد الكواري. وقام محمد سعد الرميحي، الرئيس التنفيذي لهيئة متاحف قطر بتتويج الفائزين.
وفي شوط الجائزة الكبرى لفئة الثلاث نجوم على ارتفاع 150 سم ضد عقارب الساعة مع جولة تمايز، حل الفارس الإيطالي ايمانويل جاوديانو أولا، تلاه في المركز الثاني الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي، في حين تقاسم المركز الثالث كل من النمساوي جيرفريد باك والفارسة من ليخنشتاين جينيفر هوشستادتر بتحقيقهما زمناً مساويا. وفي نهاية الشوط قام بدر بن محمد الدرويش، رئيس الاتحاد القطري للفروسية والشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بتكريم الفائزين. 
وفي شوط فئة الخمس نجوم على ارتفاع 150 سم ضد عقارب الساعة، حل النمساوي جيرفريد باك أولا، تلاه السعودي عبدالله الشربتلي، وحلت ثالثة السويسرية نادجا بيتر ستينر. وقام عبدالله المري، مدير المنتخبات القطرية للفروسية بتتويج الفائزين. 
وشهد الشوط الثالث على ارتفاع 140 سم ضد عقارب الساعة مع جولة تمايز مباشرة لنفس الفئة، تألقاً سعوديا، حيث جاء في المركز الأول السعودي سعد العجمي، تلاه الأسترالي جيمي كيرموند في المركز الثاني، في حين جاءت مواطنته ايدوينا توبس اليكسندر ثالثة. وقام بتتويج الفائزين في الشوط، الشيخ عبدالعزيز بن حمد آل ثاني، رئيس الشراكات والرعايات بهيئة متاحف قطر.
وفي منافسات فئة الفرسان الشباب على ارتفاع 130 سم ضد عقارب الساعة مع جولة تمايز والتي أقيمت في ميدان لونجين الداخلي بالشقب، توج الفارس القطري خليفة عبدالله الخالدي بالمركز الأول، تلاه مواطنه فارس القحطاني في المركز الثاني، في حين جاء في المركز الثالث القطري سعد أحمد آل سعد. وفي نهاية الشوط، قام السيد عوض القحطاني، نائب مدير البطولة بتتويج الفائزين.
أما في فئة الناشئين على ارتفاع 120 سم ضد عقارب الساعة مع جولة تمايز، فقد شهد تألق فرسان قطر، حيث جاء أولا الفارس عبد العزيز خالد البخاري، وثانيا عبدالله خالد الجلنداني، وثالثا إبراهيم خالد الكواري. وقام بتتويج الفائزين السيد أحمد جابر الملا، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.
وفي آخر أشواط الفئات السنية؛ شوط الأشبال على ارتفاع 110سم، حل الفارس محمد فيصل المري أولا، والفارس عامر حمد المنصوري ثانيا، والفارس محمد حمزة الكواري ثالثا. وقام بتتويج الأشبال السيد فيصل الكحلة، مدير البطولة. 

رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: البطولة حققت نجاحا استثنائياً

أعرب الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة سيف سمو الأمير المفدى الدولية لقفز الحواجز والترويض، عن سعادته بالنجاح الكبير للبطولة، والتي جاءت منافسات مثيرة للغاية، بمشاركة 138 فارساً وفارسة؛ منهم 70 فارسا قطريا بالإضافة إلى فرسان من دول خليجية مجاورة ودول أوروبية في منافسات قفز الحواجز، و14 مشاركة في منافسات الترويض.  واعتبر الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني أن تشريف سموه وتتويجه للفائزين في سيف سمو أمير البلاد المفدى لقفز الحواجز والترويض وسام على صدور الجميع، وتأكيد على أن رياضة الفروسية تحظى بأولوية لدى القيادة الرشيدة، معربا عن سعادته بمنافسات البطولة من حيث المستوى الفني والحضور الجماهيري والعمل بصورة تكاملية بين الاتحاد القطري للفروسية والشركاء وأصحاب المصلحة داخل وخارج دولة قطر، مؤكدا أن هذا التكامل يصب في مصلحة الفروسية القطرية.
وأضاف قائلا «إن خروج بطولة سيف سمو الأمير الدولي لقفز الحواجز والترويض بهذه الصورة الناجحة يمثل إضافة كبيرة للفروسية القطرية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مهرجان سيف سمو الأمير عبدالله الشربتلي رئیس اللجنة المنظمة بتتویج الفائزین سیف سمو الأمیر لقفز الحواجز فی منافسات على ارتفاع آل ثانی

إقرأ أيضاً:

فلامنجو يبحث عن تعزيز صدراته للدوري البرازيلي أمام أتليتيكو مينيرو

تنطلق مباريات الجولة 14 لبطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم «براسيليراو» موسم 2024، بعد غد الخميس، بـ6 لقاءات أهمها مباراة فلامنجو وأتليتيكو مينيرو على ملعب «إم آر في»، في تمام الساعة الثالثة والنصف صباح الخميس المقبل.

ويدخل فلامنجو، متصدر بطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم، برصيد 27 نقطة، مباراة أتليتيكو مينيرو، بالفوز على كروزيرو بهدفين مقابل هدف على ملعب «ماراكانا»، بالجولة 13 من عمر المسابقة. 

وأحرز هدفي فلامنجو كل من بيدرو، وفابريسيو برونو، في الدقيقتين 16 و65 على التوالي، فيما سجل ماتيوس بيريرا، لاعب كروزيرو، هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 38.

Pra fechar a noite, os gols de mais uma vitória do líder @Flamengo!

@canalpremiere pic.twitter.com/dbVPNgt5No

— Brasileirão Betano (@Brasileirao) July 1, 2024

وفي المقابل، يخوض أتليتيكو مينيرو، مباراة فلامنجو، بتعادل إيجابي بنتيجة 1-1 مع نظيره أتليتيكو جويانيينسي، على ملعب «إم آر في»، ليرتفع رصيده إلى النقطة 18 بالمركز 11. 

مباريات الجولة 14 لبطولة الدوري البرازيلي

وضمن مباريات الجولة 14 لبطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم، يلتقي كويابا بنظيره بوتافوجو على ملعب «أرينا بانتانال»، في تمام الساعة الواحدة من صباح الخميس المقبل، وفاسكو دي جاما وفورتاليزا على ملعب « ساو جانواريو» عند دقات الساعة الثانية، وفي نفس التوقيت، يواجه كريسيوما، كروزيرو على ملعب «هيريبرتو هولس».

وفي تمام الساعة الثالثة والنصف، تقام مباراتي براجانتينو، ونظيره أتليتيكو جويانيينسي، على ملعب «نابي آبي شديد»، كما يحل ساوباولو ضيفا على باراناينيسي على أرضية «أرينا دي بايكسادا».

مقالات مشابهة

  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • فلامنجو يبحث عن تعزيز صدراته للدوري البرازيلي أمام أتليتيكو مينيرو
  • رئيس فريق برلماني : شركة الطرق السيارة عندها 40 مليار ديال العجز .. فين كايمشيو هاد الفلوس ؟
  • متابعة الإلتزام بتنفيذ قرار غلق المحال والورش بمدينة الفيوم
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع الإلتزام بمواعيد غلق المحلات التجارية
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • الريان يعلن رحيل أشرف بن شرقي رسميًا.. هل يعود إلى الزمالك؟