شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الوفد الكوردي يعرض نتائج مباحثاته مع الحكومة الاتحادية في بغداد، شفق نيوز عرض الوفد الكوردي المفاوض الى بغداد يوم الخميس نتائج مباحثاته مع الحكومة الاتحادية بعد خمسة أيام من زيارة العاصمة العراقية وعقد سلسلة .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوفد الكوردي يعرض نتائج مباحثاته مع الحكومة الاتحادية في بغداد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوفد الكوردي يعرض نتائج مباحثاته مع الحكومة...

شفق نيوز/ عرض الوفد الكوردي المفاوض الى بغداد يوم الخميس نتائج مباحثاته مع الحكومة الاتحادية بعد خمسة أيام من زيارة العاصمة العراقية وعقد سلسلة اجتماعات. 

وقال رئيس ديوان مجلس وزراء الاقليم والذي يترأس الوفد الكوردي أوميد صباح في مؤتمر صحفي عقده في بغداد مساء اليوم الخميس؛ إن "حكومة إقليم كوردستان أبدت الاستعداد لتطبيق جميع المواد الموجودة في قانون الموازنة رغم الملاحظات على فقرات معينة غير دستورية".

وأضاف "كحكومة اقليم كوردستان ابدينا التزامنا و من تاريخ 25 حزيران الماضي وحتى اليوم نسلم الى الحكومة الاتحادية 50 الى 60 الف برميل نفط يوميا وثبتت الوزارة النفط اليوم في المحضر النهائي التزام الإقليم". 

وأضاف صباح؛ أنه "بالنسبة لمسألة تسليم الواردات غير النفطية ابلغنا الحكومة الاتحادية باننا مستعدون ابتداء من الاسبوع المقبل لتسليم جميع الواردات غير النفطية الاتحادية المتمثلة في الرسوم والضرائب الجمركية بحسب النسب في قانون الادارة المالية والمنصوص في المادة 21 من قانون الموازنة حيث سيتم إيداعها بشكل نقدي في حساب الحكومة الاتحادية ابتداء من الأسبوع المقبل". 

وأوضح صباح "انه بعد هذين الموضوعين لن تبقى أي حجة لعدم تمويل مستحقات اقليم كوردستان اضافة الى اظهار الاستعداد من قبل الإقليم بحسب النص الموجود في الموازنة  لتنفيذ الارصدة المتعلقة بمصرف TBI". 

وتابع انه "طالبنا من الرقابة المالية في الاقليم والحكومة الاتحادية أن يبدؤوا بالتدقيق فيما يخص جميع المسائل الموجودة في قانون الموازنة من الأسبوع المقبل".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی بغداد

إقرأ أيضاً:

تركيا.. نفقات الحكومة تفاقم عجز الموازنة رغم قرارت التقشف

أنقرة (زمان التركية) – شهد شهر أغسطس من العام الجاري ارتفاع عجز الموازنة بنحو 153 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، لتسجل 129.6 مليار ليرة، حسب بيانات وزارة الخزانة والمالية التركية.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بلغ إجمالي عجز الموازنة نحو 1.97 تريليون ليرة، حيث سجلت النفقات 6 تريليون و226.6 مليار ليرة في حين بلغت العائدات 5 تريليون و253 مليار ليرة.

وعلى الرغم من قرارات التقشف الصادرة عن الحكومة، لم يلاحظ خدوث تغيير في أية تعديلات في العادات الإنفاقية، إذ ارتفعت النفقات التعريفية والتمثيلية بأكثر من 120 في المئة من المخصصات الابتدائية لتسجل مليار و744 مليون ليرة، وبالطريقة عينها، ارتفعت النفقات المغطاة، التي تعرف بنفقات الخدمة السرية، بنحو 153.9 في المئة لتسجل 8 مليار و81 مليون ليرة.

وتضاعفت نفقات النشر والطباعة واللوازم المكتبية لتسجل 9 مليار و73 مليون ليرة بزيادة بنحو 196.7 في المئة، مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.

ومن اللافت للانتباه الطائرات الحكومية المستأجرة حديثا، والتي بلغت فبمتها خلال شهر أغسطس مليار و213 مليون ليرة.

وبلغ إجمالي نفقات إيجار الطائرات خلال الأشهر الثمانية الأولى نحو 3 مليار و529 مليون ليرة، كما بلغت نفقات إيجار السيارات 2 مليار و776 مليون ليرة.

Tags: الازمة الاقتصادية في تركياالنفقات الرئاسية في تركياوزارة الحزانة والمالية التركية

مقالات مشابهة

  • الحكومة: فاتورة دعم الطاقة تفوق قدرة الموازنة العامة
  • بالوثائق..المحكمة الاتحادية تؤيد اجراء تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • وزير البترول يعرض استراتيجية الحكومة في بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • المحكمة الاتحادية تعلن دعمها لإقرار تعديل قانون الأحوال الشخصية لتقسيم العراق مذهبياً
  • تركيا.. نفقات الحكومة تفاقم عجز الموازنة رغم قرارت التقشف
  • المحكمة الاتحادية تجيز تمرير قانون الأحوال الشخصية وفق شروط وضوابط
  • المحكمة الاتحادية ترد طعناً في قانون الأحوال الشخصية وتؤيد تعديله
  • السوداني يشخص مشكلة بغداد واربيل النفطية.. ماذا عن خط جيهان؟
  • الحكومة تستأنف درس الموازنة وبحث التقديمات الاجتماعية والخماسية تنتظر مجيء لودريان
  • الحكومة تستأنف جلسات مناقشة الموازنة... وحقوق العسكريين المتقاعدين محور متابعة