أعرب سعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي قطر للسباق والفروسية عن شكره الكبير لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لحضوره وتشريفه اليوم الختامي لمهرجان سموه بالنادي وتتويج الأبطال في نهاية السباقات التي شهدت منافسات قوية ومثيرة، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام من سمو الأمير يعد وساما على صدورنا جميعاً.


وقال المهندى عقب ختام المهرجان: كل الشكر للمسئولين بالدولة على دعمهم الكبير وحرصهم على الوصول بسباقات الخيل القطرية إلى أعلى مكانة على مستوى العالم، وشاهدنا جميعا المشاركة الدولية الرائعة في المهرجان من جانب الجياد القادمة من الخارج، وفي العام الماضي كان بطل جائزة سمو الأمير للخيل المهجنة الجواد راشن إمبرور القادمة من هونج كونج ولهذا شارك في نسخة العام الحالي وأيضا ولكنه حصل على المركز الخامس في نهاية الشوط، مما يعبر عن قوة المنافسة وجودة الجياد المشاركة في الأشواط الدولية، ولأول مرة شهد هذا الشوط مشاركة 3 جياد من اليابان، وحصل اثنان منها على المركزين الثاني والثالث، بينما كان الفوز بالجائزة من نصيب جودلفين.
وأضاف المهندي: حريصون على تطوير المهرجان بشكل مستمر، ونستفيد دائما من كل نسخة، وكانت الفرحة كبيرة اليوم بحصول الشقب ريسنغ على جائزة التاج الثلاثي بعد فوز الجواد الغدير بالسبف الذهبي لسمو الأمير، وأهنئ سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على هذا الانتصار الكبير والمستحق والذي سيعزز من مكانة الخيل القطرية في سباقات الخيل العربية، وكان مستوى الشوط الرئيسي لائقا بقيمة الاهتمام بهذا النوع من السباقات في قطر.
واختتم المهندى قائلا: قام الرعاة وشركاء النجاح بدور كبير معنا في العمل على إنجاح المهرجان الغالي والوصول به إلى المكانة التي يستحقها في ظل الدعم اللامحدود من المسئولين لسباقات الخيل عاما بعد الآخر.

حمد بن عبد الرحمن العطية: حصول «الغدير» إنجاز كبير للفروسية القطرية

أكد حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية أن حصول «الغدير» على التاج الثلاثي يعزز قدرات دولة قطر في الخيل العربية، معتبراً ذلك انجازاً كبيراً.
وأضاف: فوز الإمارات بجائزة سمو الأمير يدل على قوة المشاركات الخارجية والتي زادت من قوة المنافسة وصعوبتها على الجميع هذا الموسم.
وأشار العطية إلى أن مهرجان سيف سمو الأمير للفروسية يعد الحدث الأكبر في دولة قطر في عالم الفروسية، وينتظره الجميع سواء ملاك أو جماهير في كل موسم.
وأضاف: الكل كان يطمح للفوز ونيل شرف مصافحة سمو الأمير، في اجواء رائعة للغاية سيطرت على الحدث الكبير، ومشاركات رائعة وقوية من الجميع.
ووجه العطية الشكر إلى جميع الرعاة الذين ساهموا بشكل مميز في هذا الحدث المنتظر في كل موسم.
وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية على أن تعدد المرابط في قطر أمر في غاية الأهمية، مشيراً إلى أن هناك أكثر من مربط اثبتت جدارتها وأصبحت على الخارطة مثل الشقب ريسنغ.

سالم العذبي: سعداء بالنجاح الكبير للمهرجان

أعرب سالم العذبي مدير إدارة العلاقات العامة والتسويق والاتصال بنادي قطر للسباق والفروسية عن سعادته بالنجاح الكبير لمهرجان سيف سمو الأمير للفروسية الذي أسدل الستار عليه أمس.
وقال سالم العذبي في تصريحاته عقب ختام المهرجان: في البداية نتوجه بالشكر لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على تشريف سموه في ختام المهرجان والذي كان بمثابة مسك الختام. وأضاف: الأجواء كانت رائعة للغاية، الجميع استمتع بمهرجان متميز بلغت فيه الاثارة ذروتها في اليوم الأخير، بعد منافسات قوية وصعبة على كل من شارك في السباقات، والذي توج في النهاية بإنجاز كبير بحصول الجواد الغدير على السيف الذهبي والتاج الثلاثي في انجاز مميز للغاية.
وتابع: المتعة لم تكن حاضرة فقط في السباقات وإنما امتدت للفعاليات التي خصصها نادي قطر للسباق والفروسية طوال أيام المهرجان والتي نالت إعجاب العائلات وضيوف المهرجان الذين حرصوا على التواجد يومياً.
ووجه مدير ادارة العلاقات العامة بنادي قطر للسباق والفروسية الشكر للرعاة الذين ساهموا في انجاح المهرجان وكذلك وسائل الإعلام والصحف التي أفردت مساحات واسعة لتغطية المهرجان وواكبت نجاحه بصورة رائعة.

عبد اللطيف العمادي: توقعنا الفوز

اعرب عبداللطيف زينل العمادي الفائز بشوط الشلفة ضمن مهرجان سيف سمو الأمير عن سعادته الكبيرة بالفوز وقال في تصريحات صحفية: الحمد لله على الفوز في هذا المهرجان الكبير بمشاركة ابرز الخيول، هذه ثاني مرة الحصان بزير يفوز بالشلفة برغم من ان عمره 10 سنوات، ونحن سعداء بهذا الفوز الذي سيكون حافزا لمواصلة العمل في الفترة المقبلة.
واضاف: كنا متوقعين الفوز ولكن بحصان غير، على اساس اننا شاركنا بكذا احصنة، ولكن بزير اثبت جدارته وانه هو البطل وكان في مستوى الحدث.
واكد ان بقاء السيف الذهبي والشلفة في قطر يعكس مدى جاهزية الملاك القطريين لهذه المناسبة الغالية علينا جميعا وان هناك تطورا مستمرا للفروسية القطرية رغم مشاركة نخبة من الخيول من الخارج.

مسابقة أجمل قبعة تخطف الأضواء

يعتبر ارتداء القبعات الجميلة تقليداً قديماً في سباقات الخيل منذ عقود طويلة. وبينما تتسمر أعين الحضور على الأحصنة والسباق، تتسمر عدسات الكاميرا على قبعات السيدات وملابسهن. وتتنافس السيدات على ارتداء القبعة الأجمل، لتظهرن بكامل أناقتهن.
وتعتبر هذه المسابقة من تقاليد الفروسية حول العالم، ولا تكتمل سباقات الخيول دون القبعات الملفتة التي ترتديها النساء، وتتنافس النساء في سباقات الخيول على ارتداء أجمل القبعات وأكثرها غرابة. وتتوج القبعات بنجمة سباقات الخيول بسبب لفت الأنظار إليها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سباقات الخيل السيف الذهبي قطر للسباق والفروسية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مهرجان سيف سمو الأمير سباقات الخیل سمو الأمیر

إقرأ أيضاً:

عيسى المزروعي: أساس رفعة الوطن وقوته

قال الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي، رئيس أركان القوات المسلحة، في كلمة نشرتها وزارة الدفاع عبر حسابها في منصة «إكس»: «التعليم هو أساس بناء الأجيال التي تسهم في حماية الوطن، والمعلمين يغرسون في نفوس أبنائنا قيم الولاء والوطنية والعطاء، ويبنون الأسس التي تقوم عليها قوة الوطن، فكل الشكر والتقدير على جهودهم التي تسهم في إعداد أجيال من القادة، ونعبر عن شكرنا العميق لعطائهم في سبيل رفعة هذا الوطن».

مقالات مشابهة

  • مهرجان الشيخ زايد 2024-2025 يعقد فعالياته في أبوظبي
  • رئيس جامعة الوادي الجديد يهنئ قسم الإعلام لفوزه في مسابقة الابداع الإعلامي
  • “هيئة سباق الخيل”: الإمارات مركز رئيسي لتصدير واستيراد الخيل في المنطقة
  • تحت رعاية رئيس الدولة مهرجان الشيخ زايد.. احتفاء بالقيم النبيلة
  • كيف نستعد للوباء الثلاثي القادم؟
  • تحت رعاية رئيس الدولة.. مهرجان الشيخ زايد 2024 ينطلق 1 نوفمبر
  • الحراك السياسي يتقدّم.. هل يلبّي الأفرقاء نداء اللقاء الثلاثي؟!
  • منافسا سعيد يشككان في نتائج أولية تشير لفوزه بنسبة 89 بالمئة
  • خامنئي يقلد مسؤول الضربات الصاروخية على إسرائيل وسامًا عسكريًا
  • عيسى المزروعي: أساس رفعة الوطن وقوته