مسلسلات رمضان 2024 وتدور أحداث مسلسل الحشاشين، حول هذه الطائفة ومؤسسها الحسن الصباح، الذي كان في بلاط السلاجقة في وقت من الأوقات، ولكنه ترك البلاط السلجوقي وأتى إلى مصر التي كانت وقتها تحت الحكم الفاطمي على يد الخليفة المستنصر بالله وأقام في مصر فترة.

وكان وقتها على عداء مع الوزير بدر الدين الجمالي الذي كان نفوذه طاغيا في ذلك الوقت، فكان ذلك سببا في أن يستهدفه بدر الدين، وهذا الأمر جعله يفر هاربا إلى أصفهان، ولكن قبلها مر على عدد من البلاد التي تحت حكم العباسيين وكان يدعو فيها الشباب للانضمام إلى طائفته.

وشكل حسن الصباح، قاعدة كبيرة وقوية في وسط الدول السلجوقية والعباسية وأراد أن يصنع لنفسه حصنا منيعا يحميه، فاقتحم قلعة آلموت في فارس وجعلها مركز البداية لاستمرار التوسع في دعوته.

أحداث حقيقية مسلسل الحشاشين


 موسم مسلسلات رمضان 2024 اقتبس مسلسل الحشاشين، أحداثه من أحداث حقيقية حيث يحكي قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين عام 1090، التي تعتبر واحدة من أشهر الجماعات في التاريخ الإسلامي.

كانت طائفة الحشاشين، تتبنى الفكر المتطرف، واشتهرت في عصرها وقامت باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير الرعب والفزع في نفوس المسلمين والمسيحيين على حد سواء.

يشارك في بطولة مسلسل الحشاشين عدد كبير من النجوم أبرزهم كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، ياسر علي ماهر، وغيرهم من النجوم، وجاء المسلسل من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي.

 موسم مسلسلات رمضان 2024 من المقرر أن يتم عرض مسلسل الحشاشين، عبر قنوات ومنصات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المحتمل أن يعرض المسلسل عبر شبكة قنوات ON E ومنصتي «شاهد» و«watch it».ض

برومو مسلسل الحشاشين


 موسم مسلسلات رمضان 2024 يذكر أن الفنان كريم عبد العزيز، كان قد طرح برومو مسلسل الحشاشين تمهيدًا لعرضه فى الماراثون الرمضاني المقبل 2024، ليكون بذلك أول الأعمال التى تحجز مكانها فى دراما رمضان العام المقبل.

خريطة مسلسلات رمضان السعودية 2024 مسلسلات رمضان السعودية.. قصة مسلسل بيت العنكبوت رمضان 2024  موسم مسلسلات رمضان 2024

ويشهد موسم مسلسلات رمضان 2024، منافسة قوية بين العديد من نجوم الوسط الفني، حيث تختلف نوعية العمال المقدمة بين التاريخي والشعبي والكوميدي والتشويقي والدراما الصعيدية، حيث تقدم الشركة المتحدة خلال الماراثون الدرامي، وجبة دسمة ومتنوعة من المسلسلات، التي تضم كبار النجوم.

وتضم قائمة مسلسلات رمضان 2024، أكثر من 40 مسلسلًا جديدًا، وبدا التحضير لمعظمها مبكرًا، ومن بينها مسلسلات تستمر طوال الشهر لمدة 30 يومًا، فيما يقتصر بعضها على المسلسلات القصيرة التي تكتفي بـ15 يومًا فقط من الشهر المبارك، ومن أبرز أبطال تلك العمال الفنانين: أحمد مكي وكريم عبد العزيز ومحمد إمام وأكرم حسني ومي عمر وأحمد زاهر وغيرهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان موعد مسلسلات رمضان مسلسلات رمضان 2024 قنوات عرض مسلسلات رمضان مواعيد عرض مسلسلات رمضان مواعيد مسلسلات رمضان مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2024 مسلسلات رمضان الخليجية مسلسلات رمضان السعودية مسلسلات رمضان المصرية دراما رمضان مسلسلات رمضان المصرية 2024 مسلسلات رمضان مصر قنوات عرض مسلسلات رمضان 2024 قصة مسلسل رمضان 2024 قصة مسلسل رمضان شهر رمضان 2024 شهر رمضان شهر رمضان 1445 مسلسلات رمضان السعودية 1445

إقرأ أيضاً:

الاثنين.. عماد زيادة في ضيافة عمرو الليثي ببرنامج «واحد من الناس»

يحل الفنان عماد زيادة، ضيفا في برنامج «واحد من الناس»، مع الإعلامي عمرو الليثي، وذلك يوم الاثنين المقبل، في تمام الساعة 10 مساءً، على قناة الحياة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسلسل «نعمة الأفوكاتو»، الذي عرض في النصف الأول من شهر رمضان 2024.

عمرو الليثي وعماد زيادة

ومن المقرر أن يتحدث عماد زيادة خلال الحلقة، عن كواليس شخصيته في مسلسل نعمة الأفوكاتو، وعلاقته بالمخرج محمد سامي، وبدايته الفنية من خلال مسرحية بودي جارد مع الفنان عادل إمام، وكشفه عن علاقته بالفنان محمد رمضان ومشاركته له في العديد من الأعمال، ورأيه في جملة «نمبر 1»، كما يكشف عن أسرار حول حياته الخاصة والفنية.

عمرو الليثي وعماد زيادةآخر أعمال الفنان عماد زيادة

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان عماد زيادة، هو مشاركته في مسلسل «نعمة الأفوكاتو»، بطولة الفنانة مي عمر، والذي تم عرضه خلال النصف الأول من شهر رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا.

مسلسل نعمة الأفوكاتو، من بطولة: مي عمر، وأحمد زاهر، وكمال أبو رية، وأروى جودة، وسلوى عثمان، وسامي مغاوري، ولبنى ونس، وعماد زيادة، وهدير عبد الناصر، وغادة فلفل، وأحمد ماجد، وولاء الشريف، ومحمود غريب، والمسلسل من إﺧﺮاﺝ وتأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإنتاج مها سليم، وموسيقى تصويرية هيثم نبيل.

اقرأ أيضاًعماد زيادة: دوري في مسلسل «نعمة الأفوكاتو» الأقرب لشخصيتي الحقيقية

عماد زيادة: حب الجمهور لـ مي عمر سبب نجاح «نعمة الأفوكاتو»

مسلسلات رمضان 2024.. عماد زيادة يروج لمسلسل «نعمة الأفوكاتو»

مقالات مشابهة

  • بعد تصدر «أم الدنيا 2».. سوسن بدر توجه رسالة لمنصة WATCH IT
  • الاثنين.. عماد زيادة في ضيافة عمرو الليثي ببرنامج «واحد من الناس»
  • الإثنين.. عماد زيادة ضيف برنامج "واحد من الناس"
  • التقويم الهجري 1446.. تسمية الشهور وموعد المناسبات الدينية
  • محمد نجاتي يُشيد بتامر عاشور.. ويؤكد: بليغ حمدي مصر
  • غدًا.. بدء العرض الثاني من مسلسل "الكبير أوي 8"
  • "بحبك أوي".. وصلة غزل بين أحمد العوضي وأم جاسر
  • انطلاق العرض الثاني لمسلسل الحشاشين على قناة الحياة الأحد المُقبل
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • watch it تطرح الحلقات الأخيرة من مسلسل «أم الدنيا 2» بطولة سوسن بدر | فيديو