لايف ستايل، مشاركة المناشف بين أفراد الأسرة قد يؤدي لأمراض عدة،حذر خبراء من أن مشاركة المناشف بين أفراد الأسرة الواحدة يمكن أن يؤدي إلى أمراض عدة، .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مشاركة المناشف بين أفراد الأسرة قد يؤدي لأمراض عدة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مشاركة المناشف بين أفراد الأسرة قد يؤدي لأمراض عدة

حذر خبراء من أن مشاركة المناشف بين أفراد الأسرة الواحدة يمكن أن يؤدي إلى أمراض عدة، حيث إن تلك القطع القماشية تحتفظ بالرطوبة مما يخلق بيئة مناسبة يمكن أن تنمو فيها الجراثيم.

وقال استشاري الأمراض الجلدية فراس النعيمي لصحيفة "صن" البريطانية، إن "الالتهابات الجلدية مثل الثآليل الفيروسية وغيرها يمكن أن تنتشر من خلال استخدام المناشف المشتركة".

كما قال شامير باتل، مؤسس خدمة "شيمست فور يو" الصيدلانية في بريطانيا: "هناك العديد من البكتيريا التي يمكن أن تزدهر في مثل هذه البيئة الرطبة، مثل الإشريكية القولونية التي يمكن أن تسبب الحمى والتشنجات البطنية والإسهال".

وأضاف: "يمكن أن تؤدي أيضا لعدوى مثل المكورات العنقودية، مما يؤدي إلى التهابات الجلد وتشكل النتوءات والكتل الحمراء والقروح والبثور وتورم الجلد".

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، يمكن أن تكون المناشف بؤرة لفيروس الورم الحليمي، الذي يؤدي إلى ظهور ثآليل على الجلد أو الأغشية المخاطية.

وهناك أنواع تزيد على 100 نوع من فيروس الورم الحليمي البشري، بعضها يسبب الثآليل، وبعضها الآخر يمكن أن يسبب أخطارا أكبر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یؤدی إلى یمکن أن

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد: الصراع في لبنان يؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي

قال صندوق النقد الدولي مساء الأربعاء إنه يراقب تأثير الصراع المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله على لبنان الذي يعاني من خسائر بشرية وتدمير في البنية الأساسية مضيفا أنه من السابق لأوانه تقييم التأثيرات الاقتصادية.

وقال متحدث باسم صندوق النقد في بيان أرسله عبر البريد الإلكتروني إلى رويترز "نراقب بقلق بالغ تصعيد الصراع في المنطقة. الصراع الحالي يخلف خسائر بشرية فادحة ويلحق الضرر بالبنية الأساسية المادية في جنوب لبنان، ويؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي الكلي والاجتماعي الهش بالفعل في لبنان".

وكان وزير الاقتصاد اللبناني، أمين سلام، قد أكد في تصريحات خاصة لـ "سكاي نيوز عربية" إن الحالة الاقتصادية للبنان "في وضع صعب ودقيق جدا".

وأشار إلى أن لبنان يقوم بتنفيذ خطة طوارئ حاليا لمحاولة إنقاذ الوضع الاقتصادي في البلاد، إلا أن استمرار التصعيد "سيأخذ البلاد نحو وضع صعب ومجهول" حتى مع استمرار المساعدات والدعم الدولي.

مقالات مشابهة

  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • ديالى.. حادث سير مروّع يؤدي بحياة سائق وامرأة وإصابة 3 آخرين
  • كيف يمكن لأمراض القلب الخلقية غير المشخصة أن تسبب مشاكل لدى البالغين
  • «المصرية الأفريقية لأمراض القلب» تطلق حملة «سبورتيفيا» للتوعية بأهمية الصحة القلبية
  • مصرع قاضٍ وإصابة أفراد عائلته بحادث سير جنوبي العراق
  • مكتوم الشرقي يؤدي صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن أحمد الشحي
  • صندوق النقد: الصراع في لبنان يؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي
  • إقبال واسع على جناح "جمعية أمراض الدم" في "معرض ومؤتمر عمان للصحة"
  • شجار دامٍ في مخيم مهاجرين بأبين يؤدي إلى مقتل وإصابة إثيوبيين
  • هل يؤدي الشعور بالوحدة إلى أمراض جسدية؟