رفض المهندس اسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة الاتهامات الموجهة للتجار والقطاع الخاص بالتسبب في أزمة السكر بسبب " جشع التجار  "  والاحتكار وحجب السلع عن الأسواق    قائلا : " في كل قطاع من القطاعات مش السكر بس فيه مجموعة من المنحرفين وده طبيعي لكن لايجب التعميم على الجميع". 


أكمل خلال  لقاء   عبر  برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON  :  مشكلة السكر الرئيسية أنه موجود  لكن لايوجد تداول له عشان كده المستهلك لما بينزل   علشان يجيب سكر  مش بيلاقيه  التموين يغطي  نحو 70 مليون مواطن  وسعر الكيس 13 جنيه  على البطاقة التموينية والتموين  منحت  البدالين   فرصة لمنح الأسرة التي يزيد عدد أفرادها  3 كيلو  بسعر 27 جنيه وباقي الجمهور  لما بينزل علشان يغطي إحتياجاته مش بيلاقيه" .

 


أردف : إنتاجنا  المحلي من السكر يغطي نحو 80% من الاستهلاك المحلي يبلغ 3.5 مليون طن  سواء من القصب أو البنجر   الإنتاج المحلي يبلغ 2.7 مليون طن   وما يتم استيراده لا يتجاوز 700 ألف طن  سنويا " .   

منوها  أن سبب عودة إختفاء السكر  الشهر الجاري رغم حل المشكلة جزئيا الشهر الماضي لقلق ومخاوف التجار وعدم ثقتهم في الطريقة البوليسية التي يتم التعامل بها معهم قائلا : "  المفروض اي سوبر ماركت فيه مخزن ولو فرضنا أن عندي 2 أو 3 طن موجودين للبيع  مش هيبقى مش موجود في الأرفف 50-60 كجم من السكر ولما يخلص  يتم تغذية المحل تاني  فجأة بنلاقي الشرطة تداهم المخزن  وتقول المخزن غير مرخص ويعتبر التاجر في تلك الحالة  مخزن غير مرخص  وإحنا كغرفة بنتواصل مع مباحث التموين  ولدينا رقابة من الغرفة التجارية ونقوم بمعاينة تلك الأماكن ". 


 أردف : "  التجار الكبار من يحصلون على كميات كبيرة من السكر ثم يعيد توزيعها على المحافظات   ثم تعيد توزيعها على التجار  بيتم القبض عليهم في الشوارع  و بيتعملهم محاضر وقضايا وبناء على ذلك مش عاوزين يشتغلوا  قفلوا  المحلات لان القاعدة التوزيعية  الخاصة بالسلسة الكاملة للامداد  التاجر الصغير مش عارف ياخد من الكبير وهكذا وأصبح السكر فقط موجود في مخازن التموين ". 
أتم : لايوجد أزمة للسكر  ومعارض أهلا رمضان  موجودة الان ونحن متواجدين فيها وتكالب اليوم نتيجة عجز الفترة الماضية من الكميات  الناس عاوزة تشتري وتعوض  فقط السكر في المنازل ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغرفة التجارية بالجيزة برنامج كلمة أخيرة رئيس الغرفة التجارية بالجيزة لميس الحديدي توك شو

إقرأ أيضاً:

مصادرة طن ونصف مخلل فاسد قبل تداوله بالأسواق وبيعه للمواطنين بالإسماعيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

وقامت إدارة تموين المركز، أمس الثلاثاء، بالتعاون مع مباحث التموين، رئيس قرية الحجاز، رئيس الرقابة التموينية، ومفتش الرقابة، بتنفيذ حملة لإحكام الرقابة على الأسواق، والتأكد من تقديم منتج آمن للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية تقدر بِطِنِّ ونصف مخلل مجهول المصدر وليس له بيانات، ويظهر عليه علامات الفساد والتعفن.

وأسفرت الحملة عن تحرير ٢٦ مخالفة تموينية جاء بيانها كالتالي: 
تحرير ١٤ مخالفة للمخابز البلدية، وتحرير ١١ مخالفة لعدم وجود شهادات صحية ومحضر عدم الإعلان عن الأسعار.


وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

للشكاوى التموينية برجاء الاتصال على الأرقام التالية
رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠
رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢
رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

مقالات مشابهة

  • مصادرة طن ونصف مخلل فاسد قبل تداوله بالأسواق وبيعه للمواطنين بالإسماعيلية
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • غدًا.. "الغرفة التجارية بالجيزة" تستضيف وفد من "غرفة ساوباولو البرازيلية" لبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية
  • رئيس الوزراء: إغلاق المحال التجارية والمولات العاشرة مساء اعتبارا من الشهر المقبل (فيديو)
  • رئيس الوزراء: غلق المحال التجارية العاشرة مساء اعتبارًا من الشهر المقبل
  • رئيس الوزراء: لا توجد أزمة توليد طاقة ولا نقل في مصر
  • رئيس الوزراء: لا توجد أزمة توليد أو نقل طاقة في مصر
  • الانهيار والكساد يدفعان التجار بعدن لاغلاق محلاتهم التجارية 
  • رئيس مدينة ملوى يقود حملة رقابية على الأسواق
  • أمير حائل يستقبل رئيس الغرفة التجارية بالمنطقة ‏