كشف  النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية  بمجلس النواب أن هناك  إجتماع  يعقد غدا  يشمل كل طلبات الاحاطة التي أتت من عدد من المحافظات بخصوص  المباني الآيلة للسقوط   بسبب  المباني المخالفة "  . 

             
واصل   خلال     مداخلة  عبر  برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON  :على سبيل المثال  اثناء مناقشة   طلب إحاطة بمشاركة المحافظ في تلك المحافظة    تبين ان هناك برج في أحد المحافظات  12 دور رغم أن ترخيصه  أرضي بدورين  لحد  مالبرج مال وسيبدا في السقوط على العمارات  المجاورة وأنا بسال المسؤولين    بدء من رئيس المدينة وحتى المحافظة مستني إيه ؟  هيردوا يقولوا  عاملين خمسين محضر إزالة ومخالفات   مباني وجنح وقرارات وبنيجي نهد  يطلع تاني  وهو تجسيد للواقع  ".

 


أكمل : "   منظومة العمران يجب إدراجها على الحوار الوطني لانها تحتاج لنفرة أو إنتفاضة". 


منتقد الازالاات الجزئية قائلا : " مش فاهم يعني إيه إزالة جزئية ؟   والي بيعمل إزالة جزئية  إما يعود  لعدم قدرة  وهذا لايليق والي مش عارف يقوم بدوره يستقيل   أو فساد  الازالة الجزئية  ليست حلا هيرجع    هيعمل قمان مسلح وسيعرض المبنى  لخطر أكبر   ". 


واصل : الازالة الجزئية هي شرعنة لهذه المخالفات الامر معقد والمحليات ممكن ميكنش معاها  حلول مؤسسية مش بس خارج الصندوق المخالفة  عندما تحرر  تتم بمعرفة المحليات أو الزراعة وهي الجهة  والجهة تنفذ برجالة ومقاولين  وعشان ننفذ محتاجين فلوس   وقد لاتكون الامكانيات ". 


وذكر أن من يقوم   بالبناء المخالف بلطجي أو مسجل خطر  يقيم  المخالفة بغض النظر عن ذلك فأن الملف   يحتاج    وقفة كبيرة ومتعددة الفكر ولدينا رؤية وأفكار قابلة للتنفيذ ولكن يحتاج ذك     لقرار مؤسسي بقناعه على أهمية وخطورة هذا الملف  .


أتم : بكره الصبح هاخد موقف في البناء المخالف اللي في المقطم.. ولازم يتشال كله مش جزئيا. المواطن حتى الآن مش عارف ياخد رخصة للبناء داخل المدن

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد السجيني الإدارة المحلية بمجلس النواب الإعلامية لميس الحديدي الحوار الوطني النائب أحمد السجيني برنامج كلمة أخيرة رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية شملت المرور على شوارع مدينة بنها بمنطقة كوبري 15 مايو والرياح التوفيقي وموقف السيارات، وذلك لرصد مخالفات البناء وإشغالات الباعة الجائلين والتعديات على الطرق العامة، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة لمنظومة النظافة .


وبدأ الهجان، الجولة بتفقد أعمال إزالة جمالون جاري إنشائه بطريق كوبري 15 مايو على مقربة من مفارق الزقازيق، ويبلغ مساحته 900 م2 حيث تم إزالة الجمالون عن طريق إزالة فورية بالمهد، موجهاً باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتابعة المستمرة لعدم الشروع في البناء مرة أخرى.
 

ورصد المحافظ، عدداً من مخالفات البناء على طريق الرياح التوفيقي اتجاه مدينة كفر شكر موجهاً بإزالتها فوراً والتحفظ على الأدوات المستخدمة بالبناء أو الإشغالات الموجودة بتلك الأراضي وتحرير محاضر تبوير للمخالفين بالتنسيق مع مديرية الزراعة وتحميل المخالف نفقة الإزالة لتحقيق الردع العام وعدم استغلال الأراضي الزراعيه، مطالباً أيضا بإزالة الإشغالات الموجودة سواء كانت معارض سيارات أو مخازن خردة أو أي أنشطة أخرى غير زراعية مشددا أن الحملة المكبرة التي تم تجهيزها سوف تتعامل مع كافة الإشغالات والتعديات الموجودة على حرم الطريق . 
 

ويناشد الهجان، أصحاب معارض السيارات والمخازن الخردة المخالفة بإزالتها بمعرفتهم قبل البدء في شن حملة الإزالة من قبل المحافظة والتي ستتم خلال الأيام القليلة القادمة .


وتفقد المحافظ، عدداً من المناطق  بمدينة بنها وخاصة على الطرق الرئيسية، حيث وجه المحافظ برفع تراكمات الرتش من الأراضي الزراعية الأراضي التي تتبع هيئة الطرق والكباري بمنطقة مفارق الزقازيق موجهاً باتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير محاضر لهم . 
 

وفي سياق متصل وجه محافظ القليوبية السيد رئيس المدينة بالمتابعة الميدانية المستمرة وضبط أي مخالفة في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية في الحال، وفى سياق متصل تم  ضبط عدد 3 تروسيكل أسفل كباري الطريق الإقليمي والطريق الزراعي يتم استخدامهم كعربات لبيع المأكولات والمشروبات وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية .

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • إزالة تعدّيات بالبناء المخالف في القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • إزالة فورية لحالات تعدى بقروي القصر والصياد والرحمانية بنجع حمادي
  • إزالات فورية لعدد من مخالفات البناء ببنها خلال جولة للمحافظ
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • 20 مليون ريال أقصى عقوبة.. قواعد عمل لجان مخالفات أحكام نظام البيئة
  • تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات وغلق لمحال في العاشر من رمضان
  • إزالة جمالون بمساحة 926 متر بمدينة بنها