قال باسل شعيرة، رئيس شعبة التطوير الصناعي في اتحاد الصناعات، إن المستثمر التركي جاد بطبعه، موضحا أنه من الممكن أن نحصل من دول أخرى على أفكار مشروعات استثمارية أو خطط ولكن تكون ذات مردود بطيء وطويلة الأجل؛ ولكن يختلف الأمر مع المستثمر التركي.

العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا

وأضاف «شعيرة»، خلال استضافته ببرنامج «مساء dmc»، المذاع على فضائية «dmc»، ويقدمه الإعلامي أسامة كمال، أن الامتيازات الموجودة بمصر تجعلها أولى الدول المرشحة للاستثمار بها، موضحًا أن الفترات الصعبة بين الدولتين لم تؤثر على العلاقات الاقتصادية فيما بينهما فهي «جيدة»، وتم الفصل بين الاستثمارات والسياسة، وهذا ما ساعد المستثمر في العمل بأريحية.

الاستثمارات الصناعية

وتابع: «الاستثمارات الصناعية التي على وشك الدخول تفتح أبوابا كبيرة جدًا لفرص العمل للشباب المصريين، والتعاون مع الشركات المصرية الموجودة، وهذا سيكون له مردود إيجابي سريع عن الدول الأخرى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تركيا أردوغان مصر

إقرأ أيضاً:

أهالي محافظة الشرقية يشيدون بمبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم: الأسعار جيدة

أشاد عدد من الأهالي في محافظة الشرقية بمبادرة حياة كريمة التي أطلقتها المؤسسة قبل عدة ايام بالتعاون مع شركة القيصر، إذ توفر المبادرة اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة، وتستهدف مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، لتكون بمثابة بشرى سارة للجميع.

شوادر لحوم حياة كريمة 

واوصى عدد من المواطنين في محافظة الشرقية بضرورة انتشار مثل هذه المبادرات في باقي المحافظات، وأنّ يكون هناك نقاط أكثر في محافظة الشرقية، إذ تتواجد خلال اليوم في قسم أول زقازيق، ومنطقة عمر أفندي شارع اللواء عبدالعزيز علي شيبة النكارية، ويعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

مميزات لحوم حياة كريمة 

ولقت مبادرة حياة كريمة استحسانًا كبيرًا من الأهالي، إذ توفر المبادرة اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، حيث أنها ذات جودة عالية وتقدم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • نقابة الدواجن: القطاع يوفر كل إحتياجات السوق بأسعار جيدة
  • مصر تستقبل وفد من اتحاد شركات السياحة التركي
  • أهالي محافظة الشرقية يشيدون بمبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم: الأسعار جيدة
  • حاكم ولاية بافاريا الألمانية يزور مصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية.. الأربعاء المقبل
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • منتدى الأعمال الإسباني العُماني يناقش في مدريد جهود تنمية الاستثمارات
  • وزير الإسكان يستجيب لمطالب مطوري القاهرة الجديدة.. أبرزها رسوم التنازل وأراضي المستثمر الصغير
  • مسعود بارزاني يبحث مع السفير الروسي وضع العراق السياسي والعلاقات بين أربيل وبغداد
  • صناعة الشيوخ تثمن مناقشة ملفات الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب