نفذت إحدى تشكيلات الجيش السوري على مدى أيام، مشروعا تكتيكيا عملياتيا بالذخيرة الحيّة، حيث يحاكي الظروف القتالية الحقيقية في مناطق الصحراء والجبال.

وذكرت وزارة الدفاع السورية في بيان على موقعها الإلكتروني أن المشروع التكتيكي "بدأ بتمهيد ناري كثيف، استخدمت فيه مختلف الوسائط النارية من راجمات صواريخ ومدفعية وهاونات وطيران حربي وحوامات قتالية وغيرها".

وأشارت الدفاع السورية إلى أنّه "تم تركيز رمايات النيران الكثيفة وضربات الطيران الحربي القاذف على النقاط الحاكمة المعادية ومقرات القيادة واحتياطات العدو في العمق، ومستودعات إمداده بالأسلحة والذخائر".

وزارة الدفاع السورية بالذخيرة الحيّة.. مشروع عملياتي للجيش السوري في البادية السورية

وتابع البيان: "بعد ذلك تقدّمت مجموعات التغطية والدعم الناري لتأمين عمل الكاسحات، ووحدات الهندسة التي تمكنت من فتح الثغرات في الحواجز الهندسية المُعادية، حيث عبرت من خلالها مجموعات المناورة التي هاجمت نقاط استناد العدو، وأمنت تحرك القوى الرئيسة للهجوم".

وزارة الدفاع السورية بالذخيرة الحيّة.. مشروع عملياتي للجيش السوري في البادية السورية

بعد ذلك، تم تنفيذ إبرار جوي بالحوامات القتالية بمؤازرة وتغطية من حوامات الدعم الناري، وتمكنت القوات المهاجمة من تدمير العدو في نقاط استناده الأمامية وتنفيذ مهمتها بنجاح.

وزارة الدفاع السورية بالذخيرة الحيّة.. مشروع عملياتي للجيش السوري في البادية السورية

وتصدت القوات لهجوم افتراضي معاكس للعدو، حيث تمكنت من تكبيده خسائر فادحة باستخدام مختلف الوسائط النارية، وإجباره على التراجع والانسحاب.

وبتغطية نارية كثيفة من قوات المدفعية والصواريخ وحوامات الدعم الناري، تم تطوير الهجوم عبر زج الأنساق الثانية لقواتنا، وبدعمٍ من وحدات المهام الخاصة التي نفذت إنزالا جويا على النقاط الحاكمة، تمكنت من خلاله من تحقيق المهام المسندة بنجاح تام.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع تم بحضور رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، العماد عبد الكريم محمود إبراهيم، وعدد من كبار ضباط القيادة العامة.

المصدر: وزارة الدفاع السورية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار سوريا الجيش السوري دمشق طائرات حربية طائرة بدون طيار مناورات عسكرية

إقرأ أيضاً:

وزيرا دفاع أوكرانيا وهولندا يبحثان التدريب وتقديم الأسلحة لمقاتلات إف 16

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف تعزيز التعاون ضمن التحالف الجوي مع وزير الدفاع الهولندي روبن بريكلمانز، بما في ذلك تدريب أطقم الطيران وتزويد أوكرانيا بالأسلحة وقطع الغيار المخصصة للمقاتلات (إف 16).

وكتب أوميروف عبر فيسبوك:"أنا ممتن بصدق للمساعدة الشاملة التي تقدمها هولندا في الحماية ضد العدوان الروسي، إن طائرات F-16 في سمائنا هي دليل على الدعم الثابت من شعب وحكومة المملكة"، وفقا لوكالة أنتباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وأشار إلى أنه هو ونظيره اتفقا على تعزيز التعاون ضمن التحالف الجوي، بما في ذلك تدريب الأطقم وتزويد الأسلحة وقطع الغيار للطائرات.

بالإضافة إلى ذلك، حث أوميروف وفريقه شركاء بلاده على الاستثمار أكثر في إنتاج الدفاع الأوكراني، كما ذكر بريكلمانز أن هولندا تمتلك تكنولوجيا وخبرة كبيرة في مجال الطائرات بدون طيار، والتي يمكن أن تشاركها مع أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • دفاع الدبيبة تبحث مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والبيولوجية سبل التخلص من الآثار الناجمة عن ذخائر عام 2011
  • الداخلية: ضبط مجموعة أشخاص من الجنسية السورية والمصرية والآسيوية بتهمة تجارة الإقامات
  • الدفاع تدعو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لدعم الجيش الليبي
  • غارات إسرائيلية تصيب مواقع للجيش السوري
  • «الزراعة»: تطوير جينات القطن المصري واستنباط أصناف فائقة الطول
  • وزيرا دفاع أوكرانيا وهولندا يبحثان التدريب وتقديم الأسلحة لمقاتلات إف 16
  • وزارة الدفاع: غارات إسرائيلية تصيب مواقع للجيش السوري
  • غارات إسرائيلية على مواقع للجيش السوري في حمص
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات مدفعية بالذخيرة الحية
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات مدفعية بالذخيرة الحية قبل مراجعة الدستور