صحيفة الاتحاد:
2024-07-18@15:26:42 GMT

جزيرة السعديات.. وجهة سياحية «استثنائية»

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة %37 حصة الإمارات من إجمالي السياح الدوليين بالخليج «صحراء الإمارات».. وجهة عشاق التخييم

تتألق جزيرة السعديات بمنتجعاتها ومرافقها منذ بداية العام الجاري، لتسجل أداءً استثنائياً مدعوماً بالفعاليات التي تستضيفها خلال الربع الأول من العام، فضلاً عن الوجهات الشاطئية والثقافية المتميزة التي تستقطب السياحة المحلية والدولية، بحسب مديري منتجعات في الجزيرة.


وأكد هؤلاء لـ «الاتحاد»، تسجيل نتائج إيجابية في معدلات الإشغال والطلب منذ بداية العام الجاري، في وقت استقطبت فيه فنادق الجزيرة سياحاً من مختلف الأسواق الدولية، منها الأسواق الأوروبية والروسية والخليجية ورابطة الدول المستقلة.
وقال ليليان روجر، المدير العام لمنتجع وفلل السعديات روتانا: «يشهد الفندق أداءً إيجابياً فيما يتعلق بمعدل الإشغال والطلب منذ بداية هذا العام، وهذا يعد مؤشراً واعداً للمستقبل، ويدل على وجود طلب مستمر على خدمات الفندق ومرافقه، مما يعكس جاذبيته القوية للنزلاء».
 وأضاف: «يأتي النزلاء في المنتجع من مختلف الأسواق، بما في ذلك الروسية والأوروبية ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث يسهم هذا التنوع في النجاح الذي يحققه الفندق، ويعكس جاذبيته للمسافرين الدوليين من مختلف البلدان».
وأكد روجر أن الفعاليات التي تقام في جزيرة السعديات تؤثر بشكل إيجابي على أداء وطلب الفندق، حيث توجد هذه الفعاليات أجواء حيوية على الجزيرة وتجذب الزوار الذين يبحثون عن تجارب فريدة.
وأضاف، أن منتجع وفلل السعديات روتانا تعمل بشكل وثيق مع دائرة الثقافة والسياحة لضمان نجاح هذه الفعاليات، مما يعود بالفائدة على الفندق والجزيرة بأكملها. 
وقال روجر: «تشتهر جزيرة السعديات بميزاتها ومعالمها الفريدة، حيث تقدم مزيجاً من الجمال الطبيعي والتراث الثقافي والمرافق الفاخرة، وتضم الجزيرة متاحف عالمية الشهرة وشواطئ نقية وملاعب غولف خلابة».
وأوضح: «مع افتتاح مشاريع جديدة، يبدو مستقبل جزيرة السعديات واعداً، حيث ستعزز هذه التطورات الجديدة جاذبية الجزيرة وتجذب المزيد من الزوار، مما يسهم في استمرار نموها ونجاحها كوجهة سياحية رائدة».
معدلات عالية
من جانبه، قال بوركاك أوراك، مدير عام فندق ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات: «أظهر الفندق أداءً استثنائياً مع معدلات إشغال عالية باستمرار، حيث تجاوز الأداء التوقعات، وتم تحقيق نمو كبير في الإيرادات».
وأشار أوراك إلى أن أكثر من 30% من ضيوفنا من الزوار المتكررين أو الذين زاروا الفندق من قبل، ما يؤكد رغبتهم وتفضيلهم التجارب التي يقومون بها هنا والتي لا تُنسى.
وقال: «يؤكد هذا الإنجاز قدرتنا على ترك انطباعات دائمة ورغبة ضيوفنا في العودة، حيث إن تركيزنا على تقديم خدمة متميزة ومرافق فاخرة وموقع الفندق في السعديات ساهم بشكل كبير في نجاحنا، إلى جانب استراتيجياتنا التسويقية الاستباقية وحملاتنا الترويجية المستهدفة التي ساهمت في جذب تدفق مستمر من الضيوف، مما يضمن تدفقاً ثابتاً للطلب على مدار العام».  
وحول أهم الأسواق السياحية التي يستقطبها الفندق، أضاف أوراك: «يقدم فندقنا خدماته في المقام الأول للضيوف من بلدان رابطة الدول المستقلة، بما في ذلك روسيا وكازاخستان وأوكرانيا، تليها المملكة المتحدة وألمانيا، في وقت نبتكر باستمرار استراتيجيات للاستفادة من الأسواق الجديدة مع الحفاظ على الأسواق الحالية لدينا».
وحول تأثير الفعاليات المقامة في الجزيرة على الطلب السياحي، أكد أن جزيرة السعديات تعكس روح أبوظبي المتعددة الثقافات، حيث تقدم مزيجاً ديناميكياً من المعالم الثقافية والوجهات الشاطئية وبيئة ترحيبية وجاذبة لرواد الأعمال والمبدعين والعائلات، مضيفاً أن الفعاليات مثل ليالي السعديات، التي تضم فنانين عالميين، عززت من أداء فندقنا من خلال جذب جماهير متنوعة وزيادة الطلب على مدار العام، حيث تسهم هذه الأحداث في جذب الزوار من مختلف دول العالم، ليس فقط للترفيه، بل للحصول على أماكن إقامة فاخرة وضيافة استثنائية. ويشير أوراك: «تعتبر جزيرة السعديات وجهة فريدة من نوعها، حيث تقدم مزيجاً متناغماً من الجمال الطبيعي والغنى الثقافي، حيث إن، موقعها المميز بين مياه الخليج العربي والمعالم السياحية الجذابة، توفر بيئة لا مثيل لها للترفيه والرفاهية، وتتميز بوجهاتها الشاطئية التي تتميز عن الوجهات الأخرى بالمياه الصافية والرمال النقية».
ويضيف:«تعد جزيرة السعديات موطناً لمؤسسات ثقافية عالمية المستوى مثل متحف اللوفر أبوظبي ومتحف جوجنهايم أبوظبي المرتقب، ما يعزز جاذبيتها كمركز ثقافي».
وحول مستقبل الجزيرة، أشار إلى أن مستقبل جزيرة السعديات واعد بشكل لا يصدق، لا سيما افتتاح مشاريع جديدة ستعمل على رفع مكانة الجزيرة كوجهة ترفيهية وثقافية رائدة تقدم مجموعة من التجارب الحصرية للمقيمين والسياح على حد سواء.
وأضاف:«لا تعمل هذه المشاريع على تعزيز جاذبية الجزيرة للسياح الباحثين عن تجارب فاخرة فحسب، بل تساهم أيضاً في تعزيز سمعتها كمركز ثقافي ديناميكي، ومع التزامنا بتقديم تجارب لا مثيل لها، نحن على ثقة من أن ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات سيستمر في الارتقاء بتجربة الضيوف والمساهمة في قصة النجاح المستمرة للجزيرة».
برنامج حافل
وتستضيف جزيرة السعديات أبوظبي، الوجهة الشاطئية الرائدة في الشرق الأوسط، برنامجاً حافلاً بالأمسيات الموسيقية الحية خلال فعالية «ليالي السعديات» التي تستضيفها الجزيرة خلال يناير وفبراير ومارس، لتتيح للضيوف أوقاتاً استثنائية مع سلسلة من الحفلات الفنية الاستثنائية، بمشاركة كوكبة من ألمع نجوم الفن والغناء في الأجواء الخارجية الساحرة لمنطقة السعديات الثقافية.
وتواصل «ليالي السعديات»، وهي الأولى من نوعها التي تستضيفها جزيرة السعديات في الأجواء الخارجية الرائعة، إبهار الجمهور بمجموعة من الحفلات الموسيقية الفريدة، وتتميز السعديات بتجارب غنية، ومناظر طبيعية ساحرة، وشواطئ ذات الرمال البيضاء، والحياة البرية والبحرية الرائعة، والمنتجعات الفاخرة والمنطقة الثقافية النابضة بالحياة.
وحظيت جزيرة السعديات أبوظبي، الوجهة الشاطئية الرائدة في الشرق الأوسط، بإشادة عالمية واسعة لما تحتضنه من مجموعة واسعة من المنتجعات والمرافق والمعالم الثقافية والعالمية والمطاعم الدولية الشهيرة، بالإضافة إلى فوزها بأكثر من 40 جائزة مرموقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعديات السياحة جزیرة السعدیات من مختلف

إقرأ أيضاً:

4500 شركة جديدة في الشمال منذ مطلع هذا العام

أعلن المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، أنه تم إحداث ما مجموعه 4596 مقاولة جديدة على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وأفادت معطيات للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بأن هذه المقاولات الجديدة تتوزع على 2725 شركة ذات شخصية معنوية (الأشخاص الاعتباريين)، و1871 مقاولة ذات شخصية ذاتية.

وتأتي طنجة في المرتبة الأولى جهويا بـ 3311 مقاولة جديدة، تليها تطوان بـ 630 مقاولة، ثم العرائش (189 مقاولة)، فالحسيمة (158 مقاولة)، والقصر الكبير (157 مقاولة)، وشفشاون (56 مقاولة)، ثم وزان (37)، فأصيلة (36 مقاولة)، وأخيرا تارجيست (22 مقاولة).

وحسب النشاط الاقتصادي، تستحوذ التجارة على حصة الأسد بنسبة 42,06 في المائة من الشركات التي تم إنشاؤها خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، يليها قطاع الخدمات المختلفة (17,82 %)، ثم قطاع البناء والأشغال العمومية والأنشطة العقارية (14,37 %)، والنقل (8,96%)، والصناعة (7,5 %)، والفنادق والمطاعم (5,19 %)، وقطاع تكنولوجيا الاتصالات (1,95 %)، والأنشطة المالية (1,56 %).

أما من حيث الشكل القانوني، فإن 63 % من المقاولات التي تم إنشاؤها هي شركات ذات مسؤولية محدودة بمساهم واحد (SARL-AU) ، تليها الشركات ذات المسؤولية المحدودة (SARL) بنسبة 36,6 % ، ثم الشركات مجهولة الاسم (SA) بحصة 0,1 % .

على الصعيد الوطني، أفاد بارومتر إحداث المقاولات الصادر عن المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بأن عدد المقاولات التي تم إحداثها بالمغرب بلغ 31 ألفا و481 مقاولة خلال الأربعة الأشهر الأولى من العام، موضحا أن هذه المقاولات تتوزع بين الأشخاص الاعتباريين (22 ألفا و 856 مقاولة) والأشخاص الذاتيين (8625 مقاولة).

وحافظت جهة طنجة-تطوان-الحسيمة على المرتبة الثانية من حيث إحداث المقاولات الجديدة بعد جهة الدار البيضاء – سطات (9714 مقاولة)، تليها كل من مراكش آسفي (3639 مقاولة)، ثم الرباط – سلا – القنيطرة (3607 مقاولة)، وجهة فاس ـ مكناس (2219 مقاولة)، وجهة سوس ـ ماسة (2096 مقاولة)، وجهة الشرق (1882 مقاولة)، وجهة العيون – الساقية الحمراء (1283 مقاولة)، وجهة بني ملال-خنيفرة (927 مقاولة)، وجهة درعة-تافيلالت (761 مقاولة)، وجهة الداخلة – واد الذهب (513 مقاولة)، ثم جهة كلميم واد نون (244 مقاولة).

كلمات دلالية اقتصاد المغرب شركات طنجة

مقالات مشابهة

  • مشروع أوسارا وجهة سياحية متكاملة الأنشطة الترفيهية في ريسوت
  • وجهة جبلية سياحية فاخرة.. مشروع تطوير قمم السودة أعلى قمة في المملكة
  • هضبة «الكتاب» ببلجرشي.. وجهة سياحية مزينة بنقوش إسلامية يزيد عمرها على 1400 عام
  • منتخب أستراليا لكرة السلة يزور متحف «اللوفر أبوظبي»
  • شركتي تتمة وكوشان تنتهان من تصاميم مشروع جزيرة المرجان بالدمام
  • كهف بهيري في زاخو.. وجهة سياحية تجذب آلاف العراقيين والأجانب (صور)
  • “هضبة الكتاب” ببلجرشي.. وجهة سياحية ومعلم يمزج التاريخ بجمال الطبيعة الساحرة
  • "هضبة الكتاب" ببلجرشي.. وجهة سياحية ومعلم يمزج التاريخ بجمال الطبيعة الساحرة
  • هذه الجزيرة البكر تسمح بدخول 400 سائح فقط في الزيارة الواحدة..ما السر؟
  • 4500 شركة جديدة في الشمال منذ مطلع هذا العام