صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@06:57:04 GMT

20 شركة ليتوانية تشارك في «جلفود 2024»

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ليتوانيا بذكرى استقلال بلاده ليتوانيا وأيسلندا تقودان حلفاً لإزالة الألغام من أوكرانيا

أعلنت جمهورية ليتوانيا عن مشاركتها في معرض الخليج للأغذية، «جلفود 2024»، حيث تشارك 20 شركة ليتوانية من كبرى الشركات المتخصصة في صناعة الأغذية والمشروبات في أكبر معرض سنوي للأغذية والمشروبات في العالم، والذي تنعقد فعالياته بين 19 و 23 فبراير الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.


ويقود فيتينس تومكوس، نائب وزير الزراعة في ليتوانيا، وفداً رفيع المستوى من البلد الأوروبي إلى دبي من أجل المشاركة في معرض «جلفود» واستعراض الحلول المبتكرة لصناعة الأغذية الليتوانية.
وقال: «فخورون بتقديم مجموعة واسعة من السلع الغذائية الليتوانية في معرض جلفود 2024. حيث سيعزز هذا المعرض فرصنا للتعريف بالمنتجات الغذائية الليتوانية وتوسيع نطاق انتشارها في مختلف البلدان العربية والأسواق العالمية الأخرى. حيث تعتبر الصناعات الزراعية والغذائية من القطاعات الاقتصادية الرئيسية بالنسبة لليتوانيا، والتي تتمتع بتقاليد عريقة في مجال الإنتاج وارتفاع معدلات التصدير». وبلغت قيمة صادرات الأغذية الزراعية من جمهورية ليتوانيا إلى الإمارات 16.1 مليون يورو في عام 2023، بزيادة ملحوظة قدرها 5.4% مقارنة بالعام الذي قبله، حسبما أعلنه البلد البلطيقي قبل المشاركة في معرض جلفود 2024.
وتابع: «يتم تصدير المنتجات الغذائية الزراعية الليتوانية إلى نحو 160 دولة، حيث تصل إلى ثلاثة أرباع الأسواق العالمية. وتتمتع ليتوانيا بإمكانيات كبيرة في مجال توفير منتجات غذائية ذات جودة عالية مُنتجة بالطرق المستدامة إلى الأسواق العالمية. كما أن ارتفاع حجم الطلب على المنتجات العضوية شجع ليتوانيا على التركيز على الزراعة العضوية. واليوم، فإن 8.1% من الأراضي الزراعية في ليتوانيا حاصلة على شهادة اعتماد الزراعة العضوية، ومن المقرر أن ترتفع هذه النسبة إلى 13% بحلول العام 2027».
من جانبه، قال ساروناس سيليسيس، مدير منظمة «ليت فود» LitFOOD، وكالة ترويج الصادرات الغذائية الليتوانية، إن «المنتجات الغذائية الليتوانية معروفة باستخدامها لمصادر نظيفة، حيث يتم استخدام حلول وتقنيات مستدامة ومتطورة في عمليات إنتاج الأغذية الزراعية لدينا. ومع وضع الاستدامة في الاعتبار، يحرص مزارعونا ومنتجو الأغذية لدينا بشكل متزايد على نشر التقنيات التي من شأنها أن تجعل أنشطة الزراعة وإنتاج الأغذية أكثر استدامة ومراعاةً للبيئة. حيث يستخدم منتجو الأغذية لدينا تقنيات متطورة مثل التجفيف بالتجميد، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والزراعة العمودية لإنتاج منتجات غنية بالعناصر الغذائية تتمتع بمجموعة واسعة من المزايا، بما في ذلك إمكانية التخصيص، ومدة الصلاحية الطويلة، والأثر البيئي المنخفض».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جلفود ليتوانيا جلفود 2024 فی معرض

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب

"العُمانية": تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في معرض باكو الدولي للكتاب، الذي يبدأ غدا ويستمر إلى 8 أكتوبر الجاري، في باكو بجمهورية أذربيجان.

تأتي هذه المشاركة ضمن الأهداف الاستراتيجية الرامية للتعريف بالثقافة العُمانية وتعزيز حضور الإنتاج الفكري العُماني في المحافل الدولية، وفقا لرؤية الوزارة للتوسع في المشاركة في معارض الكتاب الدولية.

ووضعت الوزارة تفعيل الجناح العُماني كملتقى أدبي ومعرفي يمكن من خلاله للزائر أن يتعرف على سلطنة عُمان ماضيا وحاضرا، لذا فقد حرصت الوزارة على رفد جناحها بقائمة موسّعة من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والفنية والفكرية والعلمية، لاسيما الإصدارات المترجمة.

وتهدف المشاركة الثقافية في المعرض إلى تفعيل مجال التعاون الثقافي بين البلدين والتواصل الفكري والأدبي، وتعزيز التبادل الثقافي في مجالات التأليف وتنشيط حركة النشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، إلى جانب التعريف بالكُتّاب العُمانيين في مختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • الشارقة للكتاب تشارك في الرياض للكتاب
  • غرفة الصناعات الغذائية تشارك للعام الثالث في مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • 10 مليارات دولار حجم صادرات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تشارك في معرض إنترسك السعودية 2024
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • أكثر من 300 شركة تشارك بمعرض "إنترسك" في الرياض غدًا