رحب المطران منيب يونان الأسقف الفخري للكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة ،  بزيارة الدكتور جيرى بيلاى الامين العام لمجلس الكنائس العالمى ، والوفد المشارك له للقدس لتعزيز الدعوة إلى السلام العادل، وكنا نامل بأن تكون هذة الزيارة الرعوية في بداية الحرب وفي الأشهر الأولى وليس بعد أربعة شهور .

.نصلي إلى الله حتى تكون زيارته ناجحة.
وأضاف “يونان ” خلال تصريح خاص لــ" البوابة نيوز" : ننتظر منه ان يرفع صوت الحق ويطالب بوقف فوري وسريع للحرب في غزة وعدم اجتياح رفح، ويطالب بإدخال المساعدات الإنسانية فورا وكافية لاحتياجات سكان غزة من دواء وماء وغذاء وبترول.
وتابع : ننتظر منه أن يرفع صوته لإنهاء الاحتلال وفتح جميع معابر الضفة الغربية للسكان والعمال والتجاوب مع الشرعية الدولية بتطبيق حل الدولتين.
واختتم  “يونان” ، أن صوت مجلس الكنائس هام لدعم العدالة ودعم الوجود العربي الفلسطيني المسيحي ودوره البناء في السلام المبني على العدالة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي البوابة نيوز غزة رفح

إقرأ أيضاً:

الفتح متفائل بزيارة بارزاني: ستحل الكثير من الخلافات

بغداد اليوم - بغداد

وصف النائب عن تحالف الفتح سالم العنبكي، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، زيارة زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الى بغداد بـ"المهمة"، مبيناً انها ستحل الكثير من الخلافات العالقة.

وقال العنبكي في حيدث لـ"بغداد اليوم"، إن "الحكومة الاتحادية جادة بحسم وحل كل الخلافات العالقة ما بين بغداد وأربيل والمتعلقة بالملفات المالية والنفطية، وقد اتخذت الكثير من الخطوات لحلها"، مشيراً الى أن "زيارة بارزاني الى بغداد لها أهمية في حل الكثير من تلك الملفات العالقة، فالزيارة بهذا الحجم اكيد ستكون لها نتائج ملموسة على ارض الواقع".

وبين ان "الحوارات ما بين بغداد وأربيل لن تتوقف وسوف تبقى مستمرة لحين حسم كل الخلافات العالقة"، لافتاً الى أن "العمل مستمر من اجل تشريع قانون النفط والغاز خلال الفترة المقبلة، خاصة ان هذا القانون مهم وسيضع الحلول وفق القوانين للكثير من المشاكل النفطية والمالية".

ووصل، اليوم الاربعاء، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني والوفد المرافق له الى بغداد بعد انقطاع لسنوات، عقد على اثرها جملة من الاجتماعات مع رئيس الحكومة وزعماء الكتل السياسية، فيما يرى نواب بأن الزيارة مهمة وقد تسهم في حل الكثير من الخلافات العالقة بين المركز والاقليم.


مقالات مشابهة

  • أمين عام الناتو يرفض دعوات إجبار أوكرانيا على قبول مبدأ "الأرض مقابل السلام" لإنهاء الحرب
  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • عميرة: الضرورة تطلبت إحياء مجلس محلي لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس
  • أمين عام حزب العدل: نترقب تغير السياسات في الحكومة الجديدة
  • أمين صندوق العلاج الطبيعي: النقابة كانت توجهها سياسيا لخدمة "الجماعة الإرهابية" قبل ثورة 30 يونيو
  • المؤتمر السوداني: نرحب بدعوة مصر للمشاركة في مؤتمر القوى السياسية
  • الفتح متفائل بزيارة بارزاني: ستحل الكثير من الخلافات
  • لا مكان للضعفاء