النهار أونلاين:
2024-09-07@10:48:34 GMT

رئيس الحكومة التونسي يستقبل عطاف بأديس أبابا

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

رئيس الحكومة التونسي يستقبل عطاف بأديس أبابا

إِستُقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بأديس أبابا من قبل رئيس الحكومة بالجمهورية التونسية، أحمد الحشاني.

وجاء ذلك على هامش مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية، في أشغال الدورة العادية الـ37 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.

وحسب بيان الوزارة اللقاء كان فرصة لاستعراض علاقات الأخوة والتعاون والشراكة المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين والإشادة بالزخم المتزايد الذي تشهده في الفترة الأخيرة تجسيدا لتوجيهات الرئيس عبد المجيد تبون وأخيه الرئيس قيس سعيد.

كما أشاد الطرفان خلال اللقاء بالوتيرة المطردة التي تعرفها عملية متابعة وتنفيذ مخرجات الدورة الأخيرة للجنة المشتركة العليا الجزائرية – التونسية التي انعقدت بالجزائر شهر أكتوبر 2023.

وكذا بمحتوى ورقة الطريق الطموحة التي اعتمدها وزيرا داخلية البلدين يوم 30 يناير 2024 بمناسبة التئام الدورة الأولى للجنة الثنائية الخاصة بتنمية وترقية المناطق الحدودية”.

كما كانت  مستجدات حرب الإبادة المتواصلة في حق الشعب الفلسطيني جانبا من اللقاء. بالإضافة إلى  بحث سبل مواصلة تعبئة الجهود الدولية لوقف العدوان الصهيوني.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ممثلا للرئيس تبون.. عطاف يشارك غدا في أشغال القمة الافريقية-الصينية

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بصفته ممثلاً لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يوم الغد في أشغال القمة الافريقية-الصينية التي تنعقد في طبعتها الرابعة ببكين تحت شعار “بناء مستقبل مشترك لافريقيا والصين”.

وعشية انطلاق أشغال هذه القمة، حضر ممثل رئيس الجمهورية في مأدبة العشاء التي أقامها رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جينبينغ، على شرف رؤساء وفود الدول الافريقية المشاركة.

وبهذه المناسبة، نقل الوزير أحمد عطاف تحيات رئيس الجمهورية لنظيره الصيني وتمنياته الخالصة بتمام النجاح لهذا الموعد المتجدد للتعاون والشراكة بين إفريقيا والصين.

ومن المنتظر أن تنصب أشغال هذه القمة حول مناقشة أهم محاور الشراكة الإفريقية-الصينية التي صارت تتفرد بطابعها الشامل الذي يغطي جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية ذات الاهتمام المشترك والنفع المتقاسم.

كما سيتم الإعلان خلال هذه القمة عن خطة عمل جديدة تسلط الضوء على الأهداف والأولويات التي يصبو الجانبان إلى تحقيقها خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يدلي بصوته الإنتخابي
  • وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين
  • الدبيبة يبحث مع رئيس الحكومة الموريتانية تطوير العلاقات بين البلدين
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • «الدبيبة» يستقبل رئيس جهاز المخابرات التركي
  • الرئيس الصيني يستضيف رئيس الحكومة المغربية في بكين
  • عطاف يجري لقاءات مع عدد من رؤساء الدول الافريقية
  • ممثلا للرئيس تبون.. عطاف يشارك غدا في أشغال القمة الافريقية-الصينية
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش