الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلن محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، تحقيق نسب انجاز متقدمة لمستشفى الفضيلية العام، فيما حدد نهاية العام الجري موعدا لافتتاحه.

وقال المحافظ خلال جولة تفقدية لمستشفى الفضيلية العام يرافقه نائبه الفني هاني نور الله في بيان لقسم الاعلام والاتصال الحكومي٬ اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ ان "الزيارة الميدانية تاتي ضمن النهج الذي سنتبعه في الجولات الميدانية للمشاريع بغية متابعتها عن كثب وتسريع وتيرة العمل وانجازها بالشكل المطلوب لتقديم افضل الخدمات لاهالي بغداد الحبيبة".



واضاف العلوي، ان "المستشفى صممت وفق معايير حديثة ومتطورة  بسعة سريرية تصل إلى (٢٠٠) سرير، و فيها (١٢) صالة عمليات ومجهزة باحدث المستلزمات الطبية والمعدات"، لافتا الى ان "المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة  تسعى لتشغيل المستشفيات  الجديدة بهدف توسيع رقعة الخدمات الصحية لاهالي المحافظة".

وتابع المحافظ: ان" نسبة انجاز المستشفى بلغت (٧٤٪؜) بعد الانتهاء من الأعمال الانشائية فضلاً عن التعاقد مع شركات عالمية لاستيراد احدث الأجهزة الطبية"، موضحاً ان " نظام تشغيل المستشفى باساليب حديثة تؤمن تقديم خدمات ذات جودة عالية وتخفف من اعباء المرض على المواطنين في بغداد" .

يذكر ان مستشفى الفضيلية يندرج ضمن اربعة مستشفيات ستراتيجية تنفذها المحافظة هي  (الشعب، الحرية، النعمان)، والتي حظيت بزيارات ميدانية ودعم وإشراف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لغرض إنجازها بالسرعة الممكنة وتذليل المعوقات لتشكل صروحاً طبية وقفزة نوعية في القطاع الصحي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة

الثورة نت/..

وضع محافظ حجة هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم اليوم حجر الأساس لمشروع مركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر اليمني.

واستمع المحافظ والأمين العام ومعهما وكيل المحافظة حمود المغربي من رئيس فرع جمعية الهلال بالمحافظة الدكتور أحمد نصار إلى شرح حول المشروع المكون من ثلاثة طوابق بقيمة 175 ألف دولار بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف توسيع الخدمات الطبية نظرا للإقبال الكبير الذي يشهده المركز الإسعافي الحالي.

كما اطلعوا على سير العمل في المركز الإسعافي الحالي، والنظام الإلكتروني وكافة الأقسام ومستوى الخدمات في غرفة العمليات وأقسام الرقود.

وثمن محافظ حجة وأمين عام المجلس المحلي ووكيل المحافظة دور جمعية الهلال الأحمر في تقديم الخدمات الصحية وتخفيف معاناة أبناء المحافظة وسرعة الاستجابة أثناء الطوارئ.

وأكدوا الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل في الجمعية.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة حميد النصيري تم تكريم المحافظ هلال الصوفي نظير دعم الجمعية وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • مقرب من فصائل المقاومة يحدد مكان دفن نصرالله.. ماذا عن موعد التشييع؟
  • مقرب من فصائل المقاومة يحدد مكان دفن نصرالله.. ماذا عن موعد التشييع؟- عاجل
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية
  • أسوان في أسبوع.. الخدمات الطبية متاحة والإشغال لا يتجاوز 51% .. “الإيكولاي” وراء النزلات المعوية.. واحتفالات سياحية بعروض نهرية وجوية مبهرة