عربي21:
2024-09-28@05:09:26 GMT

مظاهرات حاشدة حول العالم تدعو إلى وقف الحرب على غزة (شاهد)

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

مظاهرات حاشدة حول العالم تدعو إلى وقف الحرب على غزة (شاهد)

‍‍‍‍‍‍

خرجت عشرات المظاهرات الحاشدة في دول حول العالم، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وللمطالبة بالوقف الفوري للحرب.

وشهدت العاصمة البريطانية لندن أبرز تلك المظاهرات، باحتشاد عشرات الآلاف ضمن فعاليات "يوم العمل العالمي للتضامن مع غزة".
 
وقال التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا الذي يقيم هذه المظاهرة في بيان نشره على موقع "إكس" (تويتر سابقا) إن هذه الخطوة تأتي وسط قصف إسرائيلي عنيف على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي أصبحت "نقطة محورية لعملية الإبادة العسكرية الإسرائيلية".



ودعت حملة التضامن مع فلسطين، وهي مجموعة مقرها لندن، إلى هذه الاحتجاجات لتعبئة الناس، مشيرة إلى جلسة برلمانية من المقرر عقدها في 21 فبراير/شباط حيث سيناقش النواب ويصوتون على ما إذا كانوا سيطالبون بوقف فوري للانتهاكات ووقف إطلاق النار.
 






في ذات السياق، خرج آلاف المحتجين، في اليونان، السبت، في مظاهرة حاشدة، للتأكيد على التضامن مع الأهالي في قطاع غزة المحاصر، في محنتهم، تحت شعار يوم التحرك العالمي من أجل غزة. 

وعبّر المحتجّون عن رفضهم لحرب الإبادة التي يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في شنّها على قطاع غزة، رافعين عددا من الصور التي توثّق جرائم الاحتلال في حق المدنيين الفلسطينيين، وأعلام فلسطين.
كذلك، ردد المحتجون عددا من الشعارات، من بينها "الحرية لفلسطين" و"أقفوا المجزرة"، مؤكدين على مطالبهم في ضرورة تدخل المجتمع الدولي، العاجل، لوقف الحرب الهوجاء على القطاع.
مظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في اليونان، تنديداً بهجمات الجيش الإسرائيلي على رفح في #غزة pic.twitter.com/NPEZfStpot — مفتاح (@keymiftah79) February 17, 2024
 كذلك، طالب آلاف المتظاهرين، في 20 مدينة إسبانية على رأسها العاصمة مدريد، المجتمع الدولي، بفرض مزيد من الضغوط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لدفعها إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، ووقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.


وهتف المتظاهرون بعدد من الشعارات، من بينها: "قاطعوا إسرائيل" و"ليست حربا، إنما إبادة جماعية" و"المجرم نتنياهو" و"فلسطين حرة"؛ وأخرى تطالب الحكومة بقطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.
Hundreds have taken the streets in Madrid, Spain, in support of Gaza and demanding a ceasefire. pic.twitter.com/CGFuD6x3y3 — Quds News Network (@QudsNen) February 17, 2024
وفي الوقت نفسه، أكد المتظاهرون دعمهم للقضية التي تقدمت بها جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية؛ فيما رفعوا أعلام فلسطين وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى أعلام اليمن.خرج الآلاف من السويديين، في العاصمة ستوكهولم، السبت، في مظاهرة وصفت بـ"الحاشدة" من أجل التأكيد على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في محنته، تحت شعار يوم التحرك العالمي من أجل غزة. 
مسيرة في العاصمة السويدية ستوكهولم نصرةً لفلسطين تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة pic.twitter.com/AlHxStfZIh — TRT عربي (@TRTArabi) February 17, 2024
 وفي تركيا، خرجت مسيرات حاشدة في إسطنبول، شاركت فيها عدد من المنظمات والأوقاف التركية، وتخللها خطابات منددة بجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجاءت المظاهرات التركية امتدادا للمظاهرات التي خرجت في جميع العواصم الأوروبية، تضامنا مع فلسطين وانتصارا للحق الإنساني في غزة، وسط مطالبات بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.


آلاف الأتراك يتظاهرون نصرة لغزة

شهدت مدينة إسطنبول مظاهرة حاشدة شارك فيها آلاف الأتراك مرددين شعارات داعمة للمقاومة بوجه آلة الحرب الصـ..ـهيونية. pic.twitter.com/tNAcgGPNRg

— يني شفق العربية (@YeniSafakArabic) February 17, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة بريطانيا فلسطين اليونان بريطانيا اسبانيا فلسطين غزة اليونان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

“حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة

#سواليف

شددت #حركة_المقاومة_الإسلامية “حماس”، على أن المجزرة التي ارتكبها #جيش_الاحتلال، اليوم الخميس، في مدرسة “الفالوجة” المكتظة بالنازحين “هو هو إمعانٌ في #حرب_الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال على شعبنا، وتأكيد على تعمُّد استهداف المدنيين العزل، وارتكاب المجازر المروّعة بحقهم”.
وأشارت الحركة في بيان لها إلى “تصاعُد وتيرة #القصف_الصهيوني #الوحشي على قطاع #غزة، وتركّزه خلال الأيام الأخيرة على مراكز إيواء النازحين وخيامهم، والذي شمل عدة مدارس في مختلف مناطق القطاع، وآخرها القصف الذي نفّذته طائرات الاحتلال الإرهابي اليوم على مدرسة الفالوجة المكتظة بالنازحين في مخيم جباليا”.
وطالبت “حماس” المجتمع الدولي والأمم المتحدة “وكافة مؤسساتها بالعمل لوقف هذا الإرهاب الصهيوني، والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي والإنساني التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين العزل”.
وأكدت أن “الاستهداف المتعمّد والمتكرر للمدنيين العزل، والممتد من قطاع غزة إلى الضفة الغربية إلى لبنان يستدعي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم ضد الإنسانية”.
واستشهد 15 شخصا على الأقل وأصيب العشرات حتى الآن، إثر مجزرة مروعة ارتكبتها قوات الاحتلال داخل مدرسة “الفالوجة” التي تؤوي مئات النازحين في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.
وأفادت مديرية الدفاع المدني في غزة، بأن طواقمها سجلت 15 شهيداً منهم أطفال ونساء وعشرات الإصابات، منهم حالات خطيرة في قصف إسرائيلي على المدرسة، مشيرة إلى أنها تبحث حاليا عن مفقودين تحت الأنقاض.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 356 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • مناصرو فلسطين أمام مقر إقامة نتنياهو في نيويورك.. مطالبات بإنهاء العدوان (شاهد)
  • “حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • حماس: مجزرة العدو الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • الشعبية تدعو للتصعيد الشامل غدًا تنديدًا بالعدوان ودعمًا للمقاومة
  • 355 يوما من الإبادة.. إحصائيات مروعة عن ضحايا الحرب في غزة
  • مظاهرات حاشدة في مدن أمريكية ضد دعم إسرائيل
  • مظاهرة في نيويورك وبريمن الألمانية لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان