قال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن الدولة المصرية تؤدي دورًا كبيرًا منذ بداية أحداث 7 أكتوبر 2023، لتحقيق الاستجابة الإنسانية، وتقديم المساعدات إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن الجميع شاهد دليلا مهما وهو منظر تكدس الشاحنات وهي تدخل معبر رفح ولا يعلمون مدى الإجراءات والشغل الذي يجري لحين عبور الشاحنات من معبر رفح لقطاع غزة.

مواجهة قوية تنتهي بالتعادل السلبي بين الأهلي وشباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا "الغرفة التجارية": السكر متوفر في معارض أهلا رمضان بـ 27 جنيها   المنطقة اللوجستية تستهدف تخفيف المعاناة

وأضاف "زايد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، أن المنطقة اللوجستية تستهدف تخفيف المعاناة على السائقين، حيث تقام بجوار معبر رفح البري،  موضحا أن هناك مئات الشاحنات المكدسة بسبب عدم سماح الاحتلال الإسرائيلي بإدخال الشاحنات إلا بكميات معينة، كما يتعلل بالإجازات يومي السبت أو الجمعة، بواقع نصف ساعات عمل، إضافة إلى مظاهرات المستعمرين الذين يرفضون إدخال الشاحنات.

الدولة المصرية تعمل بشرف ومروءة

وشدد على أن الدولة المصرية تعمل بشرف ومروءة، من أجل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وهذا شأن الكبار، حيث أننا مستمرون في توصيل كل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر كل المحاور.

غلق معبر رفح 

وأعرب عن تعجبه من مزاعم  إسرائيل بغلق معبر رفح وعدم تقديم المساعدات، لأن وزير الخارجية البريطاني وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكيين جاءوا بأنفسهم ووجدوا الشاحنات مكدسة أمام معبر رفح، لدرجة أن هناك مساعدات أمريكية وبريطانية يرفض الجانب الإسرائيلي دخولها، فقلنا للجانبين يمكنكما إدخال المساعدات الخاصة بكم إلى قطاع غزة، لو توفرت القدرة لديكما".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 7 أكتوبر 2023 غلق معبر رفح إلى قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية كولومبيا

التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أمس وزير خارجية جمهورية كولومبيا السيد لويس جيلبيرتو موريلو، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في العديد من المجالات، وبحث أهم المستجدات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ السفير خالد بن مساعد العنقري.

مقالات مشابهة

  • «الهلال الأحمر»: مزاعم إساءة استخدام المستشفى الميداني في تشاد كاذبة ومسيّسة
  • ميقاتي تلقى اتصالاً من وزير خارجية بريطانيا وبحثٌ في تطورات وضع لبنان
  • وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل
  • وزير خارجية بريطانيا: نعمل مع شركائنا لتأمين الرحلات لمواطنينا لمغادرة لبنان
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية كولومبيا
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • “الهلال الأحمر” يواصل حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للاسر النازحة في لبنان
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل 15 طناً من المساعدات الطبية إلى بيروت