الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم السبت، أنها استهدفت سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ البحرية، مؤكدةً أن السفينة تعرضت لإصابة دقيقة ومباشرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع في بيان، إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية (بولوكس POLLUX)، في البحر الأحمر، بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله”.

وأشار سريع إلى أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار عملياتها العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

كما أكد أن “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في تنفيذ وتوسيع عملياتها العسكرية دفاعا عن اليمن العزيز، وتأكيدا على استمرار التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني”.

وتظهر بيانات مواقع الملاحة أن السفينة البريطانية ”بولوكس Pollux ” هي ناقلة نفط خام، ترفع علم بنما، ويبلغ طولها الإجمالي حوالي 244 متراً وعرضها 42.04 متراً.

وتأتي عملية استهداف السفينة النفطية البريطانية “بولوكس” بعد 48 ساعة على استهداف قوات صنعاء، الخميس، سفينة بريطانية في خليج عدن بصواريخ باليستية، حيث أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء يحيى سريع، أن “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية استهدفت السفينة البريطانية (ليكافيتوس) أثناء إبحارها في خليج عدن، وكانت عملية الاستهداف بصواريخ بحرية مناسبة أصابتها بشكل مباشر”، مؤكداً أن العملية تأتي “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وإسناداً لإخواننا الصامدين في قطاع غزة”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت، أمس الجمعة، إن ناقلة ترفع علم بنما تحمل نفطاً خاماً متجهةً إلى الهند تعرضت لهجوم بصاروخ في البحر الأحمر، مضيفةً أن الصاروخ الذي أطلق من اليمن أصاب السفينة M/T Pollux على جانب الميناء، وفقاً لوكالة رويترز.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، قالت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) وشركة الأمن البحري البريطانية أمبري إن ناقلة ترفع علم بنما تعرضت للقصف على بعد 72 ميلاً بحرياً (133 كم) شمال غربي ميناء المخا قبالة اليمن.

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم
انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

نفذتِ… pic.twitter.com/zguj8yhWmA

— العميد يحيى سريع (@army21ye) February 17, 2024

 

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: القوات المسلحة الیمنیة فی البحر الأحمر قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا

الوحدة نيوز/ أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفت هدفا حيويا في حيفا، والثانية استهدفت سفينة في البحر الأحمر، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر العدو الصهيوني.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أن العملية الأولى تم تنفيذها بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، واستهدفت بصواريخ مجنحة “هدفا حيويا في حيفا”، وحققت أهدافها بنجاح.

وأشارت إلى أن العملية الثانية استهدفت سفينة تُدعى SEAJOY” ” في البحر الأحمر، وذلك لاختراق الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

ولفت البيان إلى أن العملية تم تنفيذها بشكل مشترك بين سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والقوات البحرية، وذلك بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة.. مؤكدا أن العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة.

وشددت القوات المسلحة اليمنية على أنها مستمرة في تنفيذ عملياتها المشتركة مع المقاومة العراقية، وتنفيذ ما ورد في البيانات السابقة بشأن السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو أو التابعة لشركات تتعامل معه.

وحذرت القوات المسلحة من أن عمليات استهداف السفن لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • يكشف عنه لأول مرة.. القوات المسلحة تزيح الستار عن صاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط صوتي (تفاصيل+فيديو)
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال